عاجل:

حزب الله: لا يمكن حصر السلاح بيد الدولة طالما هناك احتلال

الجمعة ١٤ مارس ٢٠٢٥
٠١:١٤ بتوقيت غرينتش
حزب الله: لا يمكن حصر السلاح بيد الدولة طالما هناك احتلال قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش إن "ما يتعرض له لبنان من ‏احتلال واعتداءات واستباحة لسيادته، ‏هدفه الأساس هو الضغط لاستدراجه نحو التطبيع مع الكيان ‏الصهيوني، لكن شعبنا يرفض التطبيع مع العدو...". ‏ ‏ ‏

العالم - لبنان

وخلال خطبة الجمعة اليوم، شدّد الشيخ دعموش على أنه "كما لم يتأثر شعبنا بالضغوط في المراحل ‏السابقة ولم تُسقطه ‏الحروب والاعتداءات لن يسقط تحت وطأة الضغوط الأميركية و"الإسرائيلية" الجديدة".

ورأى أن من ‏واجب الدولة حماية بلدنا من مخاطر التطبيع، ومن أطماع ‏العدو الذي يحاول بتواطؤ أميركي الدفع ‏نحو مفاوضات مباشرة مع "إسرائيل"، وربط إعادة الإعمار والدعم المالي الخارجي بشروط سياسية ‏تؤدي إلى تجريد لبنان من عناصر قوته.‏

وقال: "لن نقبل أن يخضع موضوع الإعمار لأي شروط سياسية أو غير سياسية، وما نريد أن نؤكد عليه ‏أنَّ مشروع إعادة الإعمار هو مسؤولية وطنية تقع على عاتق الدولة بالدرجة الأولى، ويجب أن تتحمل ‏الدولة هذه المسؤولية بصورة جدية، وأن تمنع العدوّ من فرض شروط أو تعقيدات أو أمر واقع على ‏الحدود الجنوبية لعرقلة هذا المشروع أو منع الأهالي من العودة إلى قراهم وممارسة حياتهم ‏الطبيعية".

وأضاف الشيخ دعموش: "نحن في حزب الله مصممون على استكمال ما بدأناه على صعيد إعادة الإعمار ودفع ‏التعويضات مهما كانت الصعوبات، لأنّ مشروع إعادة الإعمار هو جزءٌ من مقاومة الاحتلال، ‎ولكن ما ‏نقوم به لا يُعفي الدَّولة من مسؤولياتها".

إقرأ أيضا.. الشيخ قبلان: على الحكومة وضع حد لعربدة العدو والبدء بالإعمار

وأشار إلى أن "المقاومة اليوم تعطي الفرصة للدولة لتقوم بواجباتها اتّجاه شعبها ومواطنيها وإشعارهم ‏بأن هناك دولة تقف إلى جانبهم وتحميهم وتدافع عنهم وتمنع العدوّ من استباحة قراهم، وألّا تكتفي ‏بمواقف رفع العتب، فإنَّ تقصيرها وتغافلها لا يترك للنّاس من خيار سوى القيام بكلّ ما يمكن للدّفاع ‏عن حياتهم وأرزاقهم".

وتابع: "تقولون بأن الدولة هي التي تحمي البلد وهي التي تدافع عن الوطن ويجب حصر السلاح بيد ‏الدولة، تفضلوا اليوم الدولة هي الموجودة على طول الحدود ولديها الفرصة لكي تمارس دورها ‏وبيدها السلاح ومعها لجنة الإشراف على اتفاق وقف إطلاق النار ومعها المجتمع الدولي أيضًا، فماذا ‏فعلتم حتّى الآن أمام الخروقات والاعتداءات اليومية "الإسرائيلية"؟ على الأقل أقنعونا بجدوى حصرية ‏السلاح بيد الدولة".‏

وختم بالقول: "هناك احتلال ولا يمكن حصر السلاح بيد الدولة طالما هناك احتلال، وعندما يكون هناك ‏احتلال وعدوان مستمر فإن السلاح هو زينة الرجال، وعلى الجميع أن يتصدّى لهذا الاحتلال وبكل ‏الوسائل، وهذا حق لا يمكن أن نتخلى عنه مهما كانت التضحيات".‏

0% ...

آخرالاخبار

محمدباقر قاليباف لنبيه برّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد


التلفزيون الإيراني: قاليباف وبري أكدا ضرورة عقد اجتماع "وحدة ضبط النزاع" في أسرع وقت ممكن لضبط الحرب في لبنان وإنهائها


قاليباف لبرّي: سيادة لبنان ووحدة أراضيه جزء لايتجزأ من مذكرة التفاهم


وزير المالية في حكومة العدو "بتسلئيل سموتريتش" عن الاتفاق بين "إسرائيل" ولبنان: "حصلنا على الشرعية للبقاء في جنوب لبنان"


وكالة الأنباء العراقية: اعتقال 47 متهما من نواب ومسؤولين بتهم فساد


دقائق تفصل الكيان الصهيوني عن كارثة صحية غير مسبوقة!


ليلة أطلق السياسييون اللبنانييون النار على انفسهم!


تل أبيب تستفز تركيا وتعترف بـ'الإبادة الجماعية للأرمن'


القناة 15 العبرية: الاتفاق الذي وقع بين لبنان و"إسرائيل" يعطي الحق للجيش الإسرائيلي بالدخول إلى المواقع المبلغ عنها


وسائل إعلام الاحتلال.. قناة "مكان": الحكومة الإسرائيلية تعترف رسمياً بالإبادة الجماعية للأرمن