عاجل:

"يوم القيامة" في غزة

الثلاثاء ٠٨ أبريل ٢٠٢٥
٠١:٤١ بتوقيت غرينتش
غزة تتنفس أنفاسها الأخيرة، في صمت لا يحتمل، وتلفظ أشلائها التي تتطاير في الهواء كما وصفها النشطاء في المنصات الرقمية.. كل زاوية فيها تحمل فجيعة جديدة، من خطوة على الأرض تجعل الموت أقرب.

العالمنقطة تواصل

"يوم القيامة" في غزة هو يوم تتناثر فيه الأجساد والأشلاء بين الركام تسحق تحت وطأة القصف، ولا يبقى إلا الصراخ المبحوح.. السماء السوداء تغطي الأرض المدمرة، والدماء تروي شوارع كانت يوما تعج بالحياة.

ما أن بدأت الصور الأولى تتسرب من قلب المجازر في غزة حتى اشتعلت منصات التواصل بمنشورات النشطاء الذين راحوا يوثقون بالصوت والصورة تفاصيل "يوم القيامة".

غير كثيرون صور حساباتهم الشخصية إلى العلم الفلسطيني أو صور شهداء وأطفال تحت الركام، بينما انتشرت تغريدات ومنشورات عبر منصة إكس التي كانت الأكثر تفاعلا من بين المنصات الرقمية الأخرى، تتحدى الصمت العالمي وتدين الانحياز الإعلامي.

والبداية مع تدوينة عبر منصة إكس حصلت التفاعل الكبير عبر البوست والريبوست، تذيع الخبر "القيامة قامت بغزة".. محمود زعيتر الناشط الفلسطيني من غزة عبر منصة إكس كتب: "إخواني وأحبابي، زمايلنا مشاهير العرب، ذيعوا الخبر.. القيامة قامت بغزة."

إلى أنس الشريف الصحفي الفلسطيني، حيث كتب: "دمنا على أثوابكم، دمنا على أثوابكم، دمنا يلون خبزكم، دمنا طلاء أكوابكم، مثل ما قال الشاعر."

وإلى تدوينة عبد الله العطار: "رائحة الدم في كل مكان بغزة."

وكتبت سجى العقاد: بينما سيذهب أغلبكم إلى النوم سنبقى في غزة مستيقظين من أهوال الارتجاجات والانفجارات التي تحدث في هذه اللحظات، كل أنواع الطيران الحربي في الهواء الآن يقصف بلا توقف.

إلى عباس أبو الحسن حيث كتب: "سيسجل التاريخ أن غزة قصفت يوميا لعام ونصف حتى أبيدت عن بكرة إبيها."

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

تجمع المحامين في حزب الله: اختارت السلطة اللبنانية انتهاك الدستور وخرق الميثاق الوطني ومخالفة القانون والمس بالعيش المشترك


بيان لأمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم بعد قليل حول اتفاق الاطار


صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي: "يمكننا إلغاء الإعفاءات وإعادة فرض الضغوط إذا فشلت إيران بتنفيذ التزاماتها"


الخارجية القطرية: نشدد على ضرورة البناء على المكتسبات التي تحققت في مذكرة التفاهم بين ايران وأمريكا بما يسهم في ترسيخ الأمن  


عزيزي: مضيق هرمز يخضع اليوم لإدارة ذكية من قبل القوات المسلحة، ولا سيما القوة البحرية التابعة للحرس الثوري، وأن أي مخالفة للتعليمات أو للمسارات المحددة ستواجه بحزم


عزيزي: أميركا وجميع الدول الراغبة في العبور عبر مضيق هرمز يجب أن تدرك أن المرور في هذا الممر لا يكون إلا باحترام سيادة إيران والالتزام بخطوطها المرسومة


عزيزي: الرد الحاسم والشجاع الذي نفذته القوات المسلحة على انتهاك أميركا الأخير لوقف النار يؤكد ذلك، وأن أي إخلال جديد بالتعهدات سيقابل برد مرير  


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي: إيران على أتم الاستعداد للتعامل بحزم مع أي سلوك يتعارض مع مذكرة التفاهم الموقعة، أو ينتهك أمن البلاد، أو يتجاوز خطوطها الحمراء  


مصادر لبنانية: قوات الاحتلال تنفذ تفجيراً في بلدة الطيري بالجنوب  


الشيخ الخطيب: مصير هذا الاتفاق الجديد لن يكون أفضل من اتفاق 17 أيار الذي تحدث في ذلك الحين عن انسحابات إسرائيلية