عاجل:

الجهاد الإسلامي تندد باستهداف الإحتلال لمستشفى المعمداني بغزة

الأحد ١٣ أبريل ٢٠٢٥
١٢:٣٩ بتوقيت غرينتش
وصفت حركة الجهاد الإسلامي، القصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة فجر اليوم الأحد، بأنه "جريمة شنيعة" وصعود جديد نحو "قمة الإجرام الصهيوني"، مشددة على أن هذا الاعتداء يشكل حلقة جديدة من مسلسل العدوان الممنهج ضد القطاع.

العالم - فلسطين

وفي بيان صحفي، أكدت الحركة "أن الهجوم الغادر استهدف أرواح المدنيين والبنية التحتية الطبية، وتسبب بحالة من الذعر والخطر الشديد على المرضى وذويهم، وعرّض حياتهم للتهلكة دون أدنى اعتبار للأخلاق أو الإنسانية".

VS

وأضافت أن استهداف مستشفى المعمداني يندرج ضمن حرب إبادة متواصلة، تشمل القصف المتعمد للمستشفيات والمدارس ومراكز الإيواء وخيم النازحين، في انتهاك صارخ لكل القوانين والمعايير الدولية.

إقرأ أيضا| جيش الإحتلال يقصف مستشفى المعمداني في غزة

وحملت الجهاد الإسلامي الإدارة الأمريكية مسؤولية مباشرة، معتبرة أن سياساتها الاستفزازية ودعمها غير المحدود للكيان الصهيوني الغاشم، خاصة في ما يتعلق بسياسة التهجير، تمثل التحريض المباشر على استمرار الجرائم بحق المدنيين العزل.

وختم البيان بالتأكيد على "أن الصمت الدولي المطبق يجعل من غزة مقبرة للقانون والعدالة، في ظل استمرار المجازر التي يرتكبها الاحتلال دون رادع أو محاسبة".

VS

وطالبت "حماس" بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة لتفنيد هذه الادعاءات الكاذبة، وكشف حقيقة ما يرتكبه جيش الاحتلال في قطاع غزة من انتهاكات غير مسبوقة، ووضع حد لهذه الجرائم المستمرة دون حسيب.

وكان جيش الاحتلال أقدم، على قصف مبنى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، في مدينة غزة، وهو ما أدى إلى تدمير مبنى الإسعاف وتضرر مباني الاستقبال والصيدلية والمختبر ومحطة توليد الأكسجين الطبي المخصصة لمرضى العناية المكثفة، فيما واصلت قوات الاحتلال جرائمها الوحشية في شتى أرجاء القطاع، متسببة في إزهاق أرواح المزيد من المدنيين العزل.

وأكدت مصادر محلية أن القصف الإسرائيلي على المستشفى كان بصاروخين على الأقل، وذلك الساعة الواحدة بعد منتصف، وبهذا خرج المستشفى عن الخدمة إثر القصف الإسرائيلي الجديد.

يذكر أن مستشفى المعمداني كان من المرافق الصحية القليلة التي ما زالت داخل الخدمة للجرحى والمصابين جراء استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية.

0% ...

آخرالاخبار

الرئيس الإيراني: متمسكون بعناصر قوتنا بالمفاوضات المقبلة ولم تجر أي مفاوضات بشأن الصواريخ الباليستية ولن تجرى


الرئيس الإيراني: رئيس وزراء باكستان وقائد الجيش بذلا جهودا كبيرة في المفاوضات ونقدر لهما هذا الدور


الرئيس الإيراني: نثمن دور باكستان في تسهيل المفاوضات والتوصل إلى مذكرة التفاهم


رئيس وزراء باكستان: التقدم الذي تحقق ما كان ليحدث دون دعم عدد من دول المنطقة


رئيس وزراء باكستان: مذكرة التفاهم لم تتطرق إلى موضوع الصواريخ الباليستية الإيرانية


رئيس وزراء باكستان: لا يمكن قبول ازدواجية المعايير وغير معقول أن يمتلك البعض صواريخ باليستية وتمنع إيران


إيران وعمان تشكلان لجنة مشتركة لمناقشة إدارة مضيق هرمز


الشيخ قاسم: يجب أن يتم الانسحاب ضمن جدول زمني ولا خيار لـ"إسرائيل" سوى الانسحاب من الأراضي اللبنانية


هذا البلد الأوروبي يعيد فتح سفارته في طهران


الشيخ نعيم قاسم: دخلنا القتال بالاستناد إلى إيران فأضفنا قوة إلى قوتنا الموجودة لدينا.. "هذه شطارة"


الأكثر مشاهدة