عاجل:

إيران تصدّر خلال عام أدوية إلى 40 دولة بقيمة 84 مليون دولار

الإثنين ٢٨ أبريل ٢٠٢٥
٠٧:١٣ بتوقيت غرينتش
إيران تصدّر خلال عام أدوية إلى 40 دولة بقيمة 84 مليون دولار اعلن مسؤول تصدير إدارة الأدوية في منظمة الغذاء والدواء الايرانية سعيد معبودي، انه تم تصدير أدوية إيرانية الصنع بقيمة 84 مليون دولار إلى أكثر من 40 دولة خلال العام الماضي الايراني (انتهى في 20 مارس 2025).

العالم- ايران

ونقلت وكالة إرنا الرسمية عن معبودي، قوله إن صادرات الأدوية المحلية شهدت نموًا بنسبة 30٪، مما يعكس القدرة العالية لإيران في صناعة الأدوية.

وأضاف معبودي أن تصدير الأدوية بتخطيط استراتيجي يسهم في جلب العملات الأجنبية، تعزيز الاقتصاد، وتغطية تكاليف المواد الخام وخفض تكلفة الإنتاج.

وأشار إلى تحديات المنافسة مع المنتجات المستوردة والالتزام بالمتطلبات التنظيمية للدول المستوردة، مؤكدًا أن الأدوية الإيرانية قادرة على منافسة المنتجات الأوروبية والهندية من حيث الجودة والسعر.

وتُعد عُمان، العراق، روسيا، أفغانستان، الإمارات العربية المتحدة، وطاجيكستان من أبرز الوجهات التصديرية للأدوية الإيرانية.

وتتبنى منظمة الغذاء والدواء الايرانية سياسات داعمة للشركات المنتجة لتعزيز صناعة الأدوية وتوسيع حضور إيران في الأسواق العالمية.

0% ...

آخرالاخبار

قاآني للعدو الاسرائيلي: إذا لم تغادروا جنوب لبنان فسيتكرر سيناريو عام 2000


وزير الدفاع الألماني يحمل ترامب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


قطر للطاقة: نؤكد وقوع حادث تشغيلي أثناء بدء العمليات في مدينة رأس لفان الصناعية مما أدى لانفجار وحريق في مصنع


إيران تتعادل مع بلجيكا 0-0 في المونديال


مؤسسات الأسرى الفلسطينيين: 91 أسيراً ارتقوا في سجون الاحتلال، ممن أُعلن عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة الجماعية


نتنياهو: سنبقى في المناطق الأمنية في لبنان وسوريا وغزة


بزشكيان: إيران لا تخشى الدفاع عن حقوقها المشروعة


إصابة امرأة برصاص الاحتلال في مخيم "الفردوس" غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة


وزير الدفاع الألماني يحمّل ترمب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


إذاعة جيش العدو الإسرائيلي: في أعقاب وقف اطلاق النار مع لبنان، تم رفع جميع القيود من قبل الجبهة الداخلية في مناطق الجليل الأعلى