عاجل:

أولمرت يدعو "إسرائيل" لإنهاء الحرب على غزة والانسحاب الكامل

الأحد ١١ مايو ٢٠٢٥
٠١:٣٣ بتوقيت غرينتش
أولمرت يدعو قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، إن على: "إسرائيل إنهاء الحرب في غزة والانسحاب بشكل كامل"، فيما شدّد على أنّ: "قطاع غزة يجب أن يكون جزءًا من الدولة الفلسطينية المستقبلية".

العالم _ الاحتلال

وأضاف أولمرت في تصريحات نقلتها صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، أنّ: "الحرب في غزة قد انتهت فعليًا، وأن إسرائيل قد حقّقت معظم أهدافها العسكرية".

أولمرت، الذي شغل منصب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي من عام 2006 إلى 2009، أشار إلى أنّ: "هناك ضرورة لوقف العمليات العسكرية، والتوصّل إلى اتفاق لانسحاب القوات، وأن استمرار الحرب لن يؤدي إلاّ لمزيد من الخراب والدمار في المنطقة".

إلى ذلك، أشار أولمرت إلى أنّ: "استمرار الحرب في غزة لا يصبّ في مصلحة إسرائيل"، محذرًا في الوقت نفسه من أنّ: "النزاع العسكري المستمر قد يهدد الاستقرار الإقليمي والدولي".

اقرأ ايضا.. من فشل في هزيمة حماس خلال عام و7 أشهر لن ينجح بعد 17 عاما

واسترسل أولمرت في تصريحاته: "يجب أن تنتهي الحرب في غزة الآن، نحن لا نربح هذه الحرب، والأضرار التي تلحق بإسرائيل جراء الاستمرار فيها أكبر من أي مكاسب قد تحققها، ولا ينبغي أن تستمر في احتلال غزة".

وأضاف بأنه: "حان الوقت من أجل إيجاد حلّ حقيقي يُنهي الحرب المستمرة منذ أكثر من سبعين عامًا، وأوضح أن الموقف الإسرائيلي المستمر في تجاهل حقوق الفلسطينيين في غزة، سيكون له تبعات خطيرة على المدى الطويل"، داعيًا إلى: "ضرورة تغيير السياسة الإسرائيلية في المنطقة".

أمّا بخصوص الحديث عن ما يسمى بـ "حل الدولتين"، ذكر أولمرت أنه: كان قد قدّم خطة سلام خلال عام 2008، والتي تشمل انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من معظم الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس المحتلة.

إلى ذلك، تضمّنت الخطة، بحسب أولمرت، كل من: "إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 مع تبادل أراض بنسبة 4.4 بالمئة من الضفة الغربية، ما يعكس رؤية سياسية كانت قيد النقاش آنذاك، ولكن بسبب عدم التوصل إلى اتفاق مع القيادة الفلسطينية آنذاك، لم يتم تنفيذ هذه الخطة".

وفي السياق نفسه، أشار إلى أنّ: "الوضع في غزة يجب أن يحسم عبر قيادة فلسطينية مسؤولة"، معترفًا بأهمية ما وصفها بـ"الفصل بين الأراضي الفلسطينية، حيث تكون غزة تحت إدارة فلسطينية مستقلة ولكن في تنسيق مع الضفة الغربية".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، استهداف أماكن تجمّع النازحين، والمنازل المأهولة بالسكان، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي تواصل شنّها على قطاع غزة المحاصر، في ضرب عرض الحائط بكافة القوانين والمواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان.

وفي أقل من 24 ساعة الأخيرة، استشهد 10 فلسطينيين من بينهم أربعة أطفال، جرّاء قصف الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في مناطق متفرقة من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، على وقع مجاعة مٍتفاقمة تضرب القطاع.

0% ...

آخرالاخبار

قاآني للعدو الاسرائيلي: إذا لم تغادروا جنوب لبنان فسيتكرر سيناريو عام 2000


وزير الدفاع الألماني يحمل ترامب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


قطر للطاقة: نؤكد وقوع حادث تشغيلي أثناء بدء العمليات في مدينة رأس لفان الصناعية مما أدى لانفجار وحريق في مصنع


إيران تتعادل مع بلجيكا 0-0 في المونديال


مؤسسات الأسرى الفلسطينيين: 91 أسيراً ارتقوا في سجون الاحتلال، ممن أُعلن عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة الجماعية


نتنياهو: سنبقى في المناطق الأمنية في لبنان وسوريا وغزة


بزشكيان: إيران لا تخشى الدفاع عن حقوقها المشروعة


إصابة امرأة برصاص الاحتلال في مخيم "الفردوس" غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة


وزير الدفاع الألماني يحمّل ترمب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


إذاعة جيش العدو الإسرائيلي: في أعقاب وقف اطلاق النار مع لبنان، تم رفع جميع القيود من قبل الجبهة الداخلية في مناطق الجليل الأعلى