عاجل:

أبو الغيط: نعقد آمالا كبيرة على قمة بغداد

الخميس ١٥ مايو ٢٠٢٥
١٠:١٦ بتوقيت غرينتش
أبو الغيط: نعقد آمالا كبيرة على قمة بغداد أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، أن الدول العربية تعقد امالا كبيرة على قمة بغداد.

وقال أبو الغيط في كلمة خلال اجتماع الوزراء العرب في بغداد ، إن " اجتماع وزراء الخارجية العرب يأتي في وقت يشهد فيه الإقليم والعالم اضطراباً كبيراً، مشيراً إلى أن قمة بغداد تنعقد عليها آمال كبيرة".

وتابع، ان "شهداء فلسطين هم شهداؤنا وقضيتهم هي قضية الأمة العربية ونتطلع لرسالة موحدة من هذه القمة لوقف حرب الإبادة فوراً"، مشيرا الى ان "رسالتنا يتعين عليها أن تكون واحدة ورؤية مشتركة موحدة".

وأضاف، ان "المواطن العربي ينتظر من القمة العربية في بغداد الكثير".

0% ...

آخرالاخبار

تجمع المحامين في حزب الله: اختارت السلطة اللبنانية انتهاك الدستور وخرق الميثاق الوطني ومخالفة القانون والمس بالعيش المشترك


بيان لأمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم بعد قليل حول اتفاق الاطار


صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي: "يمكننا إلغاء الإعفاءات وإعادة فرض الضغوط إذا فشلت إيران بتنفيذ التزاماتها"


الخارجية القطرية: نشدد على ضرورة البناء على المكتسبات التي تحققت في مذكرة التفاهم بين ايران وأمريكا بما يسهم في ترسيخ الأمن  


عزيزي: مضيق هرمز يخضع اليوم لإدارة ذكية من قبل القوات المسلحة، ولا سيما القوة البحرية التابعة للحرس الثوري، وأن أي مخالفة للتعليمات أو للمسارات المحددة ستواجه بحزم


عزيزي: أميركا وجميع الدول الراغبة في العبور عبر مضيق هرمز يجب أن تدرك أن المرور في هذا الممر لا يكون إلا باحترام سيادة إيران والالتزام بخطوطها المرسومة


عزيزي: الرد الحاسم والشجاع الذي نفذته القوات المسلحة على انتهاك أميركا الأخير لوقف النار يؤكد ذلك، وأن أي إخلال جديد بالتعهدات سيقابل برد مرير  


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي: إيران على أتم الاستعداد للتعامل بحزم مع أي سلوك يتعارض مع مذكرة التفاهم الموقعة، أو ينتهك أمن البلاد، أو يتجاوز خطوطها الحمراء  


مصادر لبنانية: قوات الاحتلال تنفذ تفجيراً في بلدة الطيري بالجنوب  


الشيخ الخطيب: مصير هذا الاتفاق الجديد لن يكون أفضل من اتفاق 17 أيار الذي تحدث في ذلك الحين عن انسحابات إسرائيلية