عاجل:

هذه هي رسالة الاحتلال من منع الوفد الوزاري العرب من زيارة رام الله..

السبت ٣١ مايو ٢٠٢٥
٠٣:٥٧ بتوقيت غرينتش
ذكرت مصادر فلسطينية أنّ حكومة الاحتلال أبلغت السلطة الفلسطينية أنها ستمنع وفدا وزاريا عربيا من زيارة مدينة رام الله يوم الأحد. وقال مسؤول إسرائيلي إن تل ابيب قررت منع زيارة الوفد الذي يضم وزراء خارجية كل من السعودية ومصر والأردن والإمارات.

عزم العرب والمسلمون أن يأتوا الى رام الله مهادنين والسيوف في أغمادها ليناقشوا قضيتهم المركزية في بيتها، فما كان من تل ابيب الا ان قالت إياكم ان تأتوا ليس خيالا وإنما حقيقة.

خمسة وزراء خارجية عرب واليهم انضم وزير الخارجية التركي كانت وجهتهم رام الله لنقاش الخطوة الفرنسية والمؤتمر الدولي.

بإختصار رفض الاحتلال السماح لهم بالوصول الى المدينة الفلسطينية، رغم ان اربعا من هذه الدول تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع الكيان، وهي تركيا والامارات ومصر والاردن.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رمزي رباح، لمراسل قناة العالم الزميل فارس الصرفندي: الهدف الاول الاستخفاف بالحالة العربية والاقليمية والدولية وأي مساعي لتحريك الملف السياسي والحلول السياسية. ثانيا رفض رفع السقف الفلسطيني السياسي بإطار القضايا الثلاث المطروحة في القمة العربية والاسلامية؛ وقف العدوان وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

وحتى الدولتان اللتان تسعى تل ابيب الى تطبيع العلاقات معهما؛ السعودية وقطر، اصابهما ما اصاب الدول الاخرى.. الاحتلال ارسل من خلال هذا الرفض رسالة بأن فكرة الدولة الفلسطينية غير مطروحة للنقاش، وأن رام الله، العاصمة المؤقتة للفلسطينيين، لن تتحول الى مركز قرار سياسي.

اكثر من ذلك فالامر يتعلق اكثر بفكرة ضم الضفة الغربية، وكأن الاحتلال يقول، ما كان بالامس صامتا اصبح اليوم مدويا.

حتى زيارة الاسير لم يعد مسموحا للعرب بها، فكيف سيخرجون الاسير؟

الرسالة الاسرائيلية للعرب حروفها واضحة لا لبس فيها: انتم والفلسطينيون فوق هذه الارض طارئون لا اصل لكم، فكيف سيرد العرب؟

شاهد الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


بزشكيان يغادر اسلام اباد بعد زيارة دامت يوما إلى باكستان


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نعتقد أن تفتيش المنشآت النووية الإيرانية في أقرب وقت ممكن هو الأفضل


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: وكالتنا ستجري التفتيش والأمر يعود لطهران في دعوة واشنطن أو مراقبين آخرين


استطلاع لـ"رويترز"/"إبسوس": واحدٌ فقط من كل 4 أميركيين يعتقد أن هناك مبرراً للحرب التي شنها الرئيس دونالد ترامب على إيران


غارة جوية إسرائيلية تستهدف المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة


ترمب: ليس هناك استعجال بشأن وصول مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى إيران