عاجل:

أولمرت يصف حكومة نتنياهو بأنها "عدو من الداخل"

الإثنين ٠٢ يونيو ٢٠٢٥
١٢:٠٩ بتوقيت غرينتش
أولمرت يصف حكومة نتنياهو بأنها شن إيهود أولمرت، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، هجوماً لاذعاً على الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، واصفاً إياها بـ"العدو من الداخل".

العالم-الاحتلال

جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها وسائل إعلام أمريكية مع أولمرت، يوم الأحد، حيث اتهم أولمرت نتنياهو وما وصفهم بـ"عصابة من المجرمين" بتقسيم "إسرائيل".

وأكد أولمرت أن "الإسرائيليين" لم يطالبوا "بتجويع أهل غزة أو ارتكاب فظائع ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية"، في إشارة إلى السياسات التي تنتهجها الحكومة الحالية.

وكان أولمرت قد وجه انتقادات مماثلة قبل أيام للقيادة السياسية والعسكرية "الإسرائيلية"، معتبراً أن تل ابيب لم تعد قادرة على الدفاع عن نفسها ضد اتهامات جرائم الحرب الدولية.

وصف أولمرت تصرفات نتنياهو وأعضاء حكومة اليمين المتطرف بأنها "أفعال لا يمكن تفسيرها بأي شكل"، ودعا قبل عشرة أيام إلى سحب القوات الإسرائيلية من غزة وإنهاء الحرب فوراً.

المزيد...حماس تعلن استعدادها للشروع في جولة مفاوضات جديدة

جاءت هذه التصريحات في وقت تشهد فيه غزة أزمة إنسانية متصاعدة، مع نقص حاد في المساعدات الغذائية وتحذيرات أممية متكررة من خطر المجاعة.

0% ...

آخرالاخبار

موسكو تتهم واشنطن بتقويض فرص التسوية في أوكرانيا


الشيخ نعيم قاسم: دخلنا مرحلة كسر المشروع الإسرائيلي


وزير الخارجية الأمريكي: نتعامل مباشرة مع الحكومة اللبنانية وملف لبنان منفصل عن إيران


زوارق الاحتلال تطلق قذائف ورصاص تجاه مناطق في رفح، جنوب قطاع غزة


الرئيس الإيراني: متمسكون بعناصر قوتنا بالمفاوضات المقبلة ولم تجر أي مفاوضات بشأن الصواريخ الباليستية ولن تجرى


الرئيس الإيراني: رئيس وزراء باكستان وقائد الجيش بذلا جهودا كبيرة في المفاوضات ونقدر لهما هذا الدور


الرئيس الإيراني: نثمن دور باكستان في تسهيل المفاوضات والتوصل إلى مذكرة التفاهم


رئيس وزراء باكستان: التقدم الذي تحقق ما كان ليحدث دون دعم عدد من دول المنطقة


رئيس وزراء باكستان: مذكرة التفاهم لم تتطرق إلى موضوع الصواريخ الباليستية الإيرانية


رئيس وزراء باكستان: لا يمكن قبول ازدواجية المعايير وغير معقول أن يمتلك البعض صواريخ باليستية وتمنع إيران


الأكثر مشاهدة