عاجل:

شاهد..

بفعل الصواريخ الإيرانية.. 'إسرائيل' تواجه أزمة ثقة وأمن غير مسبوقة

الإثنين ١٦ يونيو ٢٠٢٥
٠٥:٠١ بتوقيت غرينتش
أفاد د. سعد نمر، الأستاذ في العلوم السياسية، في حديث لقناة العالم، بأن الرد الإيراني على العدوان الإسرائيلي أحدث صدمة داخل الكيان الصهيوني وبين المستوطنين، لأن هذا الكيان لم يشهد حربًا من نوع ما يجري الآن، حيث كانت جميع الحروب التي خاضها تقتصر على خارج الحدود التي يسيطر عليها.

وقال نمر: "إن دخول الحرب هذه المرة إلى داخل تل أبيب، ومناطق الوسط، وكل الجغرافيا التي يحتلها الكيان، من قبل الصواريخ الإيرانية، شكل صدمة حقيقية داخل الكيان وبين المستوطنين. لقد كان هناك شعور دائم لدى المستوطنين الإسرائيليين بأن حكومتهم توفر لهم الأمن، ورغم كل الحروب التي خاضوها، لم يشعر الإسرائيليون في الداخل بوطأة هذه الحروب إلا نادرًا."

وتابع نمر: "بالتالي، فإن الهجوم الصاروخي الإيراني بهذا الشكل على كافة المواقع في جغرافية هذا الكيان، لم يربكهم فحسب، بل شكّل صدمة حقيقية. هذه هي المرة الأولى التي تنتقل فيها المعركة إلى داخل الكيان الصهيوني، وهذا له أبعاد كثيرة جدًا، ليست اقتصادية وسياسية فقط، بل أيضًا نفسية وشعور داخلي بفقدان الأمن."

إقرأ أيضا: إيران تنفذ حكم الإعدام بحق جاسوس للموساد

وبين أنه: "إذا أعيد فتح المطار الآن، سنشهد آلاف المؤلفة من الإسرائيليين يغادرون ولا يعودون، لأن هذا المكان أصبح غير آمن، وهذه الحكومة غير قادرة على توفير الحماية الحقيقية للمستوطنين. وهذا يعني إخلالًا بالعقيدة الأساسية التي قام عليها الاحتلال، وهي توفير الأمن والحماية لليهود في العالم."

وأوضح نمر أن "هذه المعادلة قد تم الإخلال بها بشكل كبير، وهناك شعور بأن كيان الاحتلال أصبح مكانًا غير آمن للمستوطنين. وبالتالي، سيكون هناك رحيل ومآلات أخرى لا يمكن التنبؤ بها بعد ما يجري الآن. وهذا ليس فقط عقابًا لحكومة الاحتلال، بل يدفع أيضًا إلى إعادة التفكير في منظومة الأمن والسياسة الإسرائيلية، وعدم قدرتها على توفير الحماية لمستوطنيها."

0% ...

آخرالاخبار

ولايتي: استقرار دول الخليج الفارسي مدين لإدارة ايران لمضيق هرمز على مدى قرن


التفاهم الأمريكي الإيراني يربك"إسرائيل"ويبدّد رهانات نتنياهو ضد إيران!


خطيب جمعة طهران: رسالة القائد أحبطت آمال التيارات المنافقة والعميلة والمنحازة للغرب


برس تي في: تؤكد إيران أنه، بموجب هذا التفاهم، يجب أن يتم أي عبور عبر المضيق من خلال المسارات التي أعلنت عنها إيران


برس تي في: وفقاً للبيان الختامي لمحادثات زيورخ الصادر عن الوسيطين، تم إنشاء خط اتصال بين الأطراف للحيلولة دون وقوع حوادث في مضيق هرمز قد تؤدي إلى صراع


برس تي في : تم إنشاء خط اتصال بين إيران والولايات المتحدة في مضيق هرمز - بموجب البيان الختامي لمحادثات سويسرا - للمساعدة في منع الحوادث التي قد تؤدي إلى تصعيد عسكري


برس تي في: إنشاء خط اتصال بين إيران والولايات المتحدة في مضيق هرمز لمنع الحوادث العسكرية


مصادر لبنانية: تحليق للطائرات المسيرة المعادية في أجواء البقاع


مصدر في الإسعاف والطوارئ بغزة: شهيد في قصف مسيرة إسرائيلية خارج مناطق سيطرة الاحتلال في بيت لاهيا شمالي القطاع


مصادر لبنانية: "إسرائيل" لم توافق على تضمين أي بند يتعلق بالانسحاب من جنوب لبنان في إطار الاتفاق مع الحكومة اللبنانية