عاجل:

كوريا الشمالية تندد بالعدوان الأميركي على إيران

الإثنين ٢٣ يونيو ٢٠٢٥
٠٤:٢٣ بتوقيت غرينتش
كوريا الشمالية تندد بالعدوان الأميركي على إيران
أدانت وزارة الخارجية الكورية الشمالية العدوان الأمريكي على إيران، معتبرة إياها "انتهاكا لسيادة إيران وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي".

ودعت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إلى "إدانة أشد للأعمال العسكرية وسياسة المواجهة التي تنتهجها 'إسرائيل' والولايات المتحدة"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله: "تدين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بشدة العدوان الأمريكي على إيران، معتبرة إياه انتهاكا صارخا لسيادة دولة، وانتهاكا خطيرا لميثاق الأمم المتحدة وغيره من قواعد القانون الدولي القائمة على مبادئ احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

إقرأ أيضا: اعتداء جوي على محيط منشآت فوردو وأصفهان ونطنز النووية

وقالت وزارة الخارجية: "إن الوضع الراهن في الشرق الأوسط، الذي يهدد أسس السلام والأمن الدوليين، هو نتيجة حتمية لجرأة 'إسرائيل'، التي توسع مصالحها الأحادية الجانب عبر الحروب المستمرة والاستيلاء على الأراضي، فضلا عن "النظام الليبرالي" الغربي الذي شجع هذه الأعمال وتغاضى عنها".

واختتمت وزارة الخارجية بيانها قائلة: "إن أفعالهما تثير قلقا بالغا، ويجب على المجتمع الدولي، الذي يدافع عن العدالة، أن يدين ويرفض بالإجماع سياسات المواجهة التي تنتهجها الولايات المتحدة و'إسرائيل'".

0% ...

آخرالاخبار

لقاء بين وزير الخارجية السوري ورئيس الإمارات


أمين عام الناتو يأسف لشراء بعض دول الحلف أسلحة من خارج المنظومة


اعتقال أكثر من 100 شخص في أنقرة قبيل انعقاد قمة الناتو


لقاءات سعودية قطرية عمانية لبحث تداعيات مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية على أمن المنطقة


كربلاء المقدسة تحتضن الملايين إحياءً لذكرى الإمام الحسين(ع)


فرنسا وإيطاليا تطلقان مبادرة لتشكيل ائتلاف دولي بديل لـ«اليونيفيل» في لبنان


غريب ابادي: ايطاليا ورومانيا تتحملان مسؤولية دولية في العدوان على ايران


"سي أن بي أس" عن وزير الطاقة الأميركي: رفع العقوبات عن نفط إيران يتيح لها بيعه في أسواق أخرى وتقاضي الثمن بالدولار


وسائل إعلام فنزويلية: ارتفاع حصيلة الزلزال إلى 188 قتيلا و1520 جريحا ومئات العالقين تحت الأنقاض


الشيخ نعيم قاسم: الصبر خيار المقاومة الاستراتيجي وهو أقوى من القتال