طهران تطالب واشنطن بتعويض الأضرار التي ألحقتها بالمنشآت النووية

الأربعاء ٢٥ يونيو ٢٠٢٥
٠٨:٠٥ بتوقيت غرينتش
طهران تطالب واشنطن بتعويض الأضرار التي ألحقتها بالمنشآت النووية دعت إيران الولايات المتحدة الأمريكية لدفع تعويضات عن الأضرار التي لحقت بمنشآتها، مشيرة إلى أنها ستتقدم بشكوى للأمم المتحدة بهذا الشأن.

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني خطيب زاده اليوم الأربعاء: "أعلنت إيران في الرسائل المتبادلة أنها لا تستطيع الدخول في مفاوضات مع الولايات المتحدة إلا بعد انتهاء هذه الاعتداءات وتحمل المعتدي مسؤوليتها".

وأضاف: "كما يتعين على واشنطن دفع تعويضات عن الأضرار التي لحقت بالمنشآت الإيرانية، وطهران ستتقدم بشكوى للأمم المتحدة بهذا الشأن".

إقرأ أيضا.. مجموعة ’بريكس’ تدين العدوان الإسرائيلي والأمريكي على ايران

وتابع خطيب زاده زاده أنه "لم يكن لدينا أي اتفاق مكتوب مع الكيان الصهيوني يتضمن أي بنود، وما حصل هو وقف للعدوان من قبل الصهاينة، وفي المقابل فإن إيران وهي على أهبة الاستعداد لن تقوم بأي هجمات".

0% ...

آخرالاخبار

مصادر إعلامية عن ‏شبكة أطباء السودان: عشرات القتلى في الأُبيض بهجمات الدعم السريع خلال أسبوعين


 «الوطني الحر»: كل اتفاق لا يحظى بتأييد وموافقة واسعة على المستوى الوطني هو أمر بالغ الخطورة


 التيار الوطني الحر في لبنان: الاتفاق بين لبنان و"إسرائيل" لم يذكُر الإنسحاب الإسرائيلي بشكلٍ واضح


 قوات الاحتلال تنفذ تفجيرين في بلدة زوطر الشرقية، جنوب لبنان


ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزالين اللذين ضربا فنزويلا الأربعاء إلى 1430 قتيلا و3238 مصابا


 مسيّرات الاحتلال تُطلق الرصاص بكثافة قرب مفترق الشجاعية، شرق مدينة غزة


 نتنياهو: الاتفاق مع لبنان بمقدوره أن يتحول إلى اتفاق سلام


‏نتنياهو: حل "الدولتين" لن يكون ممكنا في أي حكومة أقودها


نتنياهو: "لم نكن طرفا في اتفاق إيران وأمريكا ولدينا مصالح سنتحدث عنها مع واشنطن"


مصادر لبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 4,246 شهيدًا و12,190 مصابًا منذ 2 مارس