عاجل:

اللواء موسوي: في الحرب الأخيرة فرضنا إرادتنا على أمريكا والكيان الصهيوني

الخميس ٢٦ يونيو ٢٠٢٥
١٠:٠٩ بتوقيت غرينتش
اللواء موسوي: في الحرب الأخيرة فرضنا إرادتنا على أمريكا والكيان الصهيوني أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء سيد عبد الرحيم موسوي أن القوات المسلحة الايرانية، بالاعتماد على قدراتها المحلية وتسليحها الذاتي، وبدعم شعبي شامل، أوقفت الآلة الحربية للعدو عبر إلحاق خسائر جسيمة بها.

وقال اللواء موسوي في بيان موجه إلى الشعب الإيراني:

أيها الشعب الإيراني الصامد، الواعي، الشريف،

عقب العدوان الذي شنه الكيان الصهيوني على كيان إيران الإسلامي، والذي جرى بعلم ودعم ومساندة أمريكا الإجرامية، ردّ أبناؤكم الغيارى في القوات المسلحة، بعد حشد إمكاناتهم وقدراتهم، بردود مؤلمة وواسعة على العدو الصهيوني المعتدي، بحيث أنه وعلى الرغم من الرقابة والتعتيم الإعلامي الواسع، فإن آثار الخسائر الممتدة من جنوب الأراضي المحتلة إلى شمالها، تشهد على أن مراكز مهمة، عسكرية، استراتيجية وبحثية، قد تحولت إلى ركام من الرماد.

وكما أعلن مسؤولو الجمهورية الإسلامية الإيرانية مرارًا، فإن إيران لم تكن يومًا البادئة بأي حرب ولن تكون، ولكن إن وُجه أي عدوان إلى وحدة أراضي البلاد، فإننا نحن من سنحدد نتيجة ونهاية تلك الحرب وذلك العدوان.

اقرأ أيضا.. إيران ترد على أمريكا في مجلس الأمن بشأن تفسيرها الخاطئ للمادة 51

وفي الحرب المفروضة الأخيرة، ورغم دخول أمريكا المباشر على خط المواجهة، فإن الكيان الصهيوني كان في واجهة العدوان ضد إيران، إلا أن القدرات الاستخبارية واللوجستية والعملياتية للدول الغربية، وخاصة حلف الناتو، كانت بالكامل في خدمة المعتدي.

وبهذا التوصيف، فإن القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، بالاعتماد على قدراتها المحلية والتسليحية، وبدعم شعبي شامل، قد أوقفت الآلة الحربية للعدو بعد أن ألحقت بها خسائر فادحة.

إن أنظمة الدفاع الجوي متعددة الطبقات في الأراضي المحتلة، والتي كانت توصف سابقًا لدى الرأي العام العالمي بأنها منيعة، أصبحت عاجزة أمام الصواريخ الباليستية القوية والطائرات المسيّرة الإيرانية، ولم يجد سكان الأراضي المحتلة طوال فترة الحرب مكانًا آمنًا حتى داخل الملاجئ.

أما دخول أمريكا المباشر في العدوان العسكري على المراكز النووية الإيرانية، وإن كان محاولة لإنقاذ الكيان الصهيوني من الضربات الصاروخية والمسيّرة الإيرانية، فقد جوبه بردّ حازم من القوات المسلحة الإيرانية عبر الهجوم على قاعدة "العديد" الأمريكية، مما أثبت أن لا إجراء يائسًا يمكنه أن ينال من الإرادة الراسخة والفولاذية للشعب الإيراني وقواته المسلحة في مواجهة المعتدي. ولهذا، اضطر قادة أمريكا إلى التوسل عبر بعض دول المنطقة، واستسلموا عمليًا أمام إرادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفي الختام، ومع توجيه الشكر الصادق لأبناء الشعب الإيراني الأبطال الذين ساندوا أبناءهم الغيارى والشجعان في القوات المسلحة بدعم لا محدود وواسع، نوجه مرة أخرى تحذيرًا إلى العدو الصهيوني وداعميه بأننا نرصد تحركاتهم بالكامل، وفي حال تكرار أي خطأ استراتيجي، فإننا سنرسل المعتدين إلى ظلمات التاريخ.

0% ...

آخرالاخبار

الخارجية القطرية: وزير الخارجية أكد خلال لقائه نظيره العماني دعم قطر لمفاوضات واشنطن وطهران للتوصل إلى حلول عبر الحوار


قاليباف يغادر باكو متوجها إلى طهران


الرئيس بزشكيان: إيران وباكستان تتشاركان بعمق في الآمال والطموحات والقيم التي تؤمنان به


التلفزيون الإيراني: أكثر من 3 ملايين زائر ايراني وصلوا إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في مراسم عاشوراء


الاذاعة و التلفزيون الايراني: أكثر من 3 ملايين زائر ايراني وصلوا إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في مراسم عاشوراء


رويترز عن بيانات ملاحية: 35 سفينة تجارية تستعد لعبور مضيق هرمز وسفينتا شحن عبرتا خلال 12 ساعة الماضية


الخارجية الروسية: انتصارنا القضائي في "لاهاي" ضد كييف يثبت رسميًا صلاحيات روسيا وسيادتها على المسطحات المائية المحيطة بشبه جزيرة القرم


طارمي: القيمة الحقيقية لكأس العالم تكمن في زيادة وحدة الإيرانيين


غريب آبادي: لا اجتماعات مع غروسي ولا خطة للوصول إلى منشآت نووية


171 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك خلال فترة الاقتحامات الصباحية بحماية قوات الاحتلال