عاجل:

وزير الدفاع الايراني يدعو لاتخاذ اجراءات ضد اميركا والكيان الصهيوني

الجمعة ١٨ يوليو ٢٠٢٥
٠٦:٠١ بتوقيت غرينتش
وزير الدفاع الايراني يدعو لاتخاذ اجراءات ضد اميركا والكيان الصهيوني أكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد طيار عزيز نصير زادة في اتصال هاتفي مع نظيرته الجنوب افريقية انجي موتشيكا بان الوقت قد حان للدول المستقلة مثل إيران وجنوب إفريقيا وأعضاء مجموعة البريكس الأخرى لاتخاذ إجراءات أكثر فعالية ضد سياسات الهيمنة التي تمارسها اميركا والكيان الصهيوني.

وأكد الجانبان في الاتصال الهاتفي ، على تعزيز التعاون الدولي، ومواجهة الأحادية، ودعم وحدة وسلامة أراضي الدول.

وأشاد العميد طيار نصير زاده بمواقف جنوب أفريقيا المبدئية وإجراءاتها القانونية في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم، وأدان ممارسات الكيان الصهيوني ضد إيران وغزة، قائلاً: "إن مواقف حكومة جنوب أفريقيا مستوحاة من روح العدالة ومناهضة العنصرية التي يتسم بها شعب هذا البلد. لإيران وجنوب أفريقيا توجهات مشتركة على الساحة الدولية، مثل مكافحة الإرهاب، ومعارضة الهيمنة، ومواجهة أسلحة الدمار الشامل".

وفي إشارة إلى العدوان الأخير الذي شنه الكيان الصهيوني على ايران، قال وزير الدفاع الايراني: "إن الهجوم على المناطق السكنية والقادة في غياب الحرب كان انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي. لقد رددنا بحزم، حيث دعا الكيان الصهيوني إلى وقف إطلاق النار من خلال الوساطة والطلب من اميركا. لقد وافقنا على طلبهم لمنع تفاقم الأزمة، لكننا على استعداد دائم للرد بحزم على أي عدوان".

وأكد قائلاً: "حان الوقت للدول المستقلة، مثل إيران وجنوب أفريقيا، ودول البريكس الأخرى، لاتخاذ إجراءات أكثر فعالية ضد سياسات الهيمنة التي تمارسها اميركا والكيان الصهيوني".

من جانبها أعلنت أنجي موتشيكا، وزيرة الدفاع في جنوب أفريقيا، دعم بلادها الثابت لإيران، وقالت: "شعبنا وحكومتنا يعارضان الهجمات التي شُنت على الشعب الايراني. نحن ندعم وحدة وسلامة أراضي إيران. لقد عزز دفاع إيران الروح المعنوية لدعاة الحرية في جميع أنحاء العالم.

اقرأ ايضا.. قائد الحرس الثوري: مستعدون لتكرار الضربات الموجعة على العدو

وأضافت: "إن قوة إيران ومقاومتها مصدر إلهام لجميع الشعوب. نتذكر أن إيران وقفت إلى جانبنا في الأوقات الصعبة، واليوم، في مواجهة التهديدات، يجب أن نقف معًا للدفاع عن استقلال وأمن شعوبنا".

0% ...

آخرالاخبار

مندوب إيران بالأمم المتحدة: محادثات المستوى الفني أمس جيدة وستشكل مجموعتا عمل بشأن العقوبات والأنشطة النووية


مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: يجب تنفيذ 5 من بنود مذكرة التفاهم قبل مفاوضات الملف النووي ودور وكالة الطاقة


مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: محادثات مضيق هرمز ستجري بين إيران وعمان تليها مناقشات مع أطراف مذكرة التفاهم


مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: سنرد إذا انتهكت إسرائيل مذكرة التفاهم بأي شكل بما في ذلك مهاجمة لبنان وحزب الله


بقائي: تم تشكيل مجموعة عمل متخصصة بشأن تنفيذ بنود مذكرة التفاهم التي وقعت مع أمريكا


بقائي: مذكرة التفاهم تنص على أن مناقشة الملف النووي والعقوبات تتم خلال 60 يوما بعد توقيعها


بقائي: عمان وإيران هما المشاطئتان لمضيق هرمز وسيتم التنسيق بشأنه خلال زيارة قاليباف لمسقط


بقائي: لم نجر مباحثات تفصيلية بشأن النووي والعقوبات بمفاوضات سويسرا بل أشير لهما بشكل عام


بقائي: لا ننوي السماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارة المواقع النووية المستهدفة في الصراع


الرئيس الايراني يغادر إلى باكستان


الأكثر مشاهدة