عاجل:

تستهجن ما وصفته بـ"الدعاية المغرضة"

الخارجية المصرية.. معبر رفح مفتوح ودعمنا للفلسطينيين مستمر

الخميس ٢٤ يوليو ٢٠٢٥
٠٥:٤٥ بتوقيت غرينتش
الخارجية المصرية.. معبر رفح مفتوح ودعمنا للفلسطينيين مستمر أعربت وزارة الخارجية المصرية عن استهجانها لما وصفته بـ"الدعاية المغرضة" التي تروجها بعض القوى والتنظيمات بهدف "تشويه" دور مصر الداعم للقضية الفلسطينية. ورفضت الوزارة الاتهامات غير المبررة بشأن مساهمتها المزعومة في الحصار المفروض على قطاع غزة أو منع دخول المساعدات الإنسانية.

في بيان رسمي، أكدت وزارة الخارجية أن هذه الادعاءات تفتقر للمنطق وتتعارض مع مواقف مصر الثابتة ومصالحها الوطنية. وأشارت إلى الجهود المكثفة التي تبذلها منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة، سواء عبر المساعي السياسية لوقف إطلاق النار أو من خلال إدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح، الذي لم يُغلق من الجانب المصري.

وأوضح البيان أن "الجانب الفلسطيني من المعبر يقع تحت الاحتلال الإسرائيلي، الذي يعرقل حركة المرور والمساعدات"، مشددًا على أن "مصر لم تغلق المعبر إطلاقًا من جانبها".

كما أكدت القاهرة على استمرار دعمها لخطة إعادة إعمار غزة، التي تبنتها الدول العربية وساندتها أطراف دولية، بهدف إنقاذ السكان المدنيين ودعم صمودهم في مواجهة محاولات التهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية.

ودعت مصر إلى التعامل بحذر مع الأكاذيب التي ترى أنها جزء من حرب نفسية تستهدف إضعاف الموقف العربي، مشددة على مواصلة جهودها لوقف إطلاق النار وتسهيل دخول المساعدات والبدء في عملية إعادة الإعمار.

اختتم البيان بالتأكيد على تمسك مصر بحل الدولتين، والعمل على توحيد الضفة الغربية وقطاع غزة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية وخط الرابع من يونيو 1967.

اقرأ وشاهد ايضا.. حرب تعطيش اسرائيلية تقتل 700 في طوابير تعبئة المياه

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف يزور سلطنة عمان


الدول العربية ترحب بمذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية


غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


الأكثر مشاهدة