عاجل:

مراسل العالم: نساء حوامل في غزة لايجدن لقمة واحدة للأكل

السبت ٢٦ يوليو ٢٠٢٥
٠٧:٠٣ بتوقيت غرينتش
حذر مراسل قناة العالم، من أن هناك نساء حوامل لم يجدن لقمة واحدة للأكل بسبب المجاعة التي يفرضها الاحتلال على قطاع غزة.

وقال مراسل قناة العالم في غزة، باسل خير الدين، إن أعداد الشهداء في قطاع غزة ربما ترتفع في كل لحظة، وخاصة أولئك الذين يعانون من نقص المواد الغذائية وسوء التغذية.
وأضاف مراسل العالم: "في قطاع غزة، وتحديداً الفئات المهمشة مثل الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات، قد لا يجدون لقمة واحدة تسد جوعهم بسبب حرب التجويع الإسرائيلية ضد المدنيين في القطاع. وتستمر هذه المجاعة بصورة قد تكون أشد فظاعة على الشعب الفلسطيني".
وأشار إلى حرب التعطيش التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، مع وجود شح كبير في مياه الشرب وندرة شديدة فيها، تأتي في ظل استمرار قصف الاحتلال لمحافظة تحلية المياه ومنع إدخال الوقود لتشغيل المحطات الأخرى.

ووصف مراسل العالم الظروف الإنسانية في قطاع غزة بأنها ظروف متردية لا تخفى على أحد، ويعلمها القاصي والداني. حتى أن صور الأطفال الذين يموتون جوعاً، بالإضافة إلى النساء وأصحاب الاحتياجات الخاصة، والذين هم من الفئات الأكثر هشاشة وتعرضاً لسوء التغذية، تملأ مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

وأكد أن حليب الأطفال مقطوع تماماً من الأسواق والمستشفيات، وأن الاحتلال يمنع دخول حليب الأطفال إلى قطاع غزة منذ الثاني من شهر مارس حتى هذه اللحظة.

وأوضح مراسل العالم أن غزة مرت بأكثر من أربعة أشهر ونصف من الإغلاق التام، حيث يمنع الاحتلال إدخال الوقود والدقيق والأرز والزيت والسكر، وكل المواد الأساسية التي يحتاجها الإنسان للبقاء على قيد الحياة.

شاهد ايضاً.. الإعلامي الحكومي في غزة: ازدياد المجاعة في القطاع لعدم دخول المساعدات

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف يزور سلطنة عمان


الدول العربية ترحب بمذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية


غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


الأكثر مشاهدة