عاجل:

17 ألف طفل في غزة يعانون من سوء تغذية شديد

السبت ٢٦ يوليو ٢٠٢٥
١٢:١٢ بتوقيت غرينتش
17 ألف طفل في غزة يعانون من سوء تغذية شديد أفاد مدير الإغاثة الطبية في غزة، محمد أبو عفش، بأن نحو 17 ألف طفل في القطاع المحاصر يعانون من سوء تغذية شديد، في ظل ارتفاع ملحوظ في حالات الوفاة بسبب الجوع، خاصة بين الأطفال.

وفي تصريحات متلفزة، حذر أبو عفش من تدهور حالة سوء التغذية إلى الدرجة الخامسة، مما يهدد حياة الأطفال. وأشار إلى أن الأمهات في المستشفيات عاجزات عن الرضاعة بسبب معاناتهن من سوء التغذية الحاد، في وقت تعاني فيه المستشفيات من نقص حاد في الأدوية والموارد العلاجية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الوفيات بسبب المجاعة وسوء التغذية منذ أكتوبر 2023 بلغ 122، بينهم 83 طفلاً. كما تم تسجيل أكثر من 3 آلاف حالة إجهاض ووفاة داخل الرحم نتيجة لهذه الأزمة.

اقرأ وشاهد المزيد.. إرتفاع شهداء التجويع في غزة إلى 122 فلسطينيا بينهم 83 طفلا

وفي سياق متصل، أفاد برنامج الغذاء العالمي بأن نحو ثلث سكان غزة لا يتناولون الطعام منذ عدة أيام، محذرًا من أن 470 ألف شخص قد يواجهون جوعًا كارثيًا خلال الأشهر المقبلة.

كما حذرت منظمة "يونيسيف" من نفاد الإمدادات الغذائية العلاجية للأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد، حيث تكفي الإمدادات الحالية لعلاج 3 آلاف طفل فقط، مما يهدد حياة العديد من الأطفال في غزة.

0% ...

آخرالاخبار

‏الحكومة الباكستانية: زيارة الرئيس الإيراني غدا ستسمح ببحث مسار التفاوض مع واشنطن


نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس: الجولة الأولى من المحادثات في سويسرا أرست أساسا جيدا للتوصل إلى اتفاق يضع حدا بشكل نهائي للحرب في المنطقة


مصادر فلسطينية: جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية داخل مناطق انتشاره شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة


الخزانة الأمريكية: يشمل الترخيص المعاملات المتعلقة بالسفن الخاضعة للعقوبات الأمريكية


المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي: نجري محادثات جيدة مع لبنان بوساطة أميركية


مصادر لبنانية: مسيرة إسرائيلية تلقي قنبلتين صوتيتين على منطقة دوحة كفر رمان جنوب لبنان


القناة 15 العبرية: "الاستسلام الأمريكي" مع إيران يمنح طهران دورًا في آليات الرقابة والإشراف بلبنان


بزشكيان يزور باكستان غداً لبحث العلاقات الثنائية ومتابعة التفاهمات المشتركة


عالمكم.. عراقجي، يصدر الترند بصفعة دبلوماسية


الخزانة الامريكية تصدر ترخيصا لايران لبيع النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والمنتجات البترولية حتى 21 آب 2026