عاجل:

جيش السودان يبدأ بتفريغ الخرطوم من التشكيلات المسلحة

الإثنين ٢٨ يوليو ٢٠٢٥
٠٣:٢٩ بتوقيت غرينتش
جيش السودان يبدأ بتفريغ الخرطوم من التشكيلات المسلحة قالت وسائل إعلام دولية، إن الجيش السوداني بدأ تنفيذ خطة تفريغ العاصمة الخرطوم من القوات المقاتلة تماشيا مع سياسة الدولة.

وشهدت العملية نقل وحدات من القوات البرية للجيش السوداني إلى شمال مدينة بحري بإشراف مباشر من القائد العام للجيش رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان الذي وصل الخرطوم لهذا الغرض.

وأضافت أن اللجنة المكلفة بتهيئة ولاية الخرطوم برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي عبد الله يحيى، حددت فترة ثلاثة أشهر لاستكمال سحب القوات المسلحة الأخرى من الخرطوم بما فيها القوات الحليفة للجيش.

اقرأ المزيد:

الخارجية السودانية: إعلان الدعم السريع لحكومة ’وهمية’ يؤكد انكسارها

وفي 18 تموز، أصدر رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قرارا يقضي بتفريغ العاصمة الخرطوم من جميع التشكيلات العسكرية والكيانات المسلحة خلال أسبوعين من تاريخ توقيع القرار.

ويأتي ذلك كخطوة تهدف إلى إعادة الأمن وتهيئة الأوضاع لعودة المواطنين إلى مناطقهم المتأثرة بالحرب.

0% ...

آخرالاخبار

لبنان في قلب التفاوض الإيراني الأمريكي وقلق إسرائيلي!


شاهد..التفاهمات الأميركية الإيرانية تقيّد تحركات جيش الإحتلال جنوب لبنان


رئيس البرلمان التركي: نقف إلى جانب إيران حكومةً وشعباً  


من هرمز إلى المفاوضات النووية.. عُمان شريك إيران الموثوق


رئيس البرلمان التركي: الحرب ضد إيران كانت تفتقر إلى أي وجاهة أو شرعية دولية


درع باكستان لإيران ومفاجآت المونديال وتصعيد إسرائيلي متواصل


خلافات داخلية تهز البنتاغون.. قائد عسكري بارز يتنحى عن منصبه


الخارجية القطرية: وزير الخارجية أكد خلال لقائه نظيره العماني دعم قطر لمفاوضات واشنطن وطهران للتوصل إلى حلول عبر الحوار


قاليباف يغادر باكو متوجها إلى طهران


الرئيس بزشكيان: إيران وباكستان تتشاركان بعمق في الآمال والطموحات والقيم التي تؤمنان به