عاجل:

ايران: زيادة طاقة إنتاج الغاز في حقل "بارس الجنوبي"

الإثنين ٢٨ يوليو ٢٠٢٥
٠٩:٥٤ بتوقيت غرينتش
ايران: زيادة طاقة إنتاج الغاز في حقل صرّح المدير التنفيذي لشركة "بارس" للنفط والغاز الايرانية انه مع تشغيل البئر الثالثة من مشروع حفر الآبار الداخلية في حقل "بارس الجنوبي" (Infill)، ارتفعت الطاقة الإنتاجية اليومية للغاز في الحقل بمقدار 1.6 مليون متر مكعب.

وقال تورج دهقاني في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين: "تم تشغيل البئر الثالثة من هذا المشروع في منصة SPD19A الواقعة ضمن المرحلة 19 من حقل بارس الجنوبي".

وأضاف: بهذا، تم تشغيل ثلاث آبار من مشروع "إنفيل" بالكامل حتى الآن، وتمت إضافة ما مجموعه 5.1 مليون متر مكعب يوميا إلى طاقة إنتاج الغاز في حقل "بارس الجنوبي".

وقال دهقاني: "نظرًا لتقدم عمليات حزم العمل في هذا المشروع، سيتم تشغيل آبار أخرى خلال الأشهر المقبلة".

وبحسب هذا التقرير، سيتم تنفيذ مشروع حفر الآبار الداخلية في حقل "بارس الجنوبي" من خلال حفر 35 بئراً جديدة في 17 منصة غاز موجودة في الحقل، ومع اكتمال هذا المشروع وتشغيله بالكامل، سيرتفع إنتاج الغاز في الحقل بمقدار 36 مليون متر مكعب يومياً.

0% ...

آخرالاخبار

"رويترز" عن مصدر دبلوماسي: رئيس وزراء قطر يزور مسقط اليوم لمساعدة سلطنة عمان على إجراء محادثات حول مضيق هرمز


الرئيس التركي: سيحل السلام في منطقتنا رغما عن "إسرائيل" ورغم مساعيها ليث الفتنة


وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 73,041 شهيدا و173,402 جريحا


فلسطين المحتلة| قوات خاصة تقتحم بلدة اليامون غرب جنين في الضفة الغربية


أردوغان: مرحلة إخلاء تركيا من الإرهاب مرت بنجاح كبير


الرئيس التركي " أردوغان": الاتفاق بين إيران والولايات المتحدة مهم للمنطقة وندعم الجهود الرامية إلى إيجاد حلّ دائم لتلك الأزمة


وزارة الصحة في غزّة: شهيدان و14 إصابة وصلوا إلى مستشفيات القطاع خلال 24 ساعة


منظمة معاهدة الأمن الجماعي: ستجري التدريبات المشتركة للمنظمة في ميادين التدريب التابعة للمنطقة العسكرية المركزية الروسية في عام 2026.


لجنة تحقيق أممية تقدم دليلاً يثبت ارتکاب "اسرائيل" إبادة جماعية


لافروف: التنسيق بين موسكو وبكين يمثل عاملاً مهماً في الحفاظ على الاستقرار الدولي