عاجل:

اعلام عبري: انتحار 7 جنود إسرائيليين خلال شهر تموز/يوليو

الخميس ٣١ يوليو ٢٠٢٥
١١:٤٠ بتوقيت غرينتش
اعلام عبري: انتحار 7 جنود إسرائيليين خلال شهر تموز/يوليو 
ذكرت إذاعة "الجيش الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إن جنديّاً انتحر بعد خدمته في صفوف قوات الاحتياط أكثر من 300 يوم.

من جانبها، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن عدد الجنود المنتحرين خلال الشهر الجاري فقط ارتفع إلى 7.

في السياق، تحدثت دراسة إسرائيلية عن تصاعد حالات الانتحار في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب على قطاع غزّة، إذ كشف بحث مشترك بين جامعة "تل أبيب" و"الجيش" أنّ 12% من الجنود يعانون اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD).

وبلغ عدد المنتحرين، منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، أكثر من 43 جندياً، حتى تاريخ إصدار الدراسة في 16 تموز/يوليو الجاري، ما يعكس أزمة نفسية مُتفاقمة تُهدّد البنية البشرية لجيش الاحتلال، وفق "i24NEWS".

وقال الموقع الإسرائيلي إنّ ضريبة الحرب التي يدفعها الكيان الإسرائيلي لا تقتصر على القتلى في ساحات القتال، بل تشمل أيضاً الجنود الذين ينهون حياتهم بأنفسهم بعد عودتهم نتيجة الصدمات النفسية.

وتُظهر المعطيات أنّ 15.000 جندي يتلقون متابعة مستمرة من وزارة الأمن، 35% منهم بسبب أعراض نفسية.

وتعكس هذه الأرقام واقعاً نفسياً منهكاً داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتطرح تساؤلات جدية حول الثمن البشري الذي يدفعه الجنود في حرب لم تنتهِ بعد، وفق "i24NEWS".

0% ...

آخرالاخبار

العميد أحمدي مقدم: "فيروس" نتنياهو يواصل تقويض مسار المفاوضات


الدبلوماسية تنتصر والتفاهم الأمريكي الإيراني يرسم التسويات الإقليمية


لافروف: واشنطن تصعد الضغوط الاقتصادية والتسوية الأوكرانية تتعثر


بزشكيان: اتفقت مع مسؤولي باكستان توسيع التعاون الثنائي


رئيس وزراء باكستان: مذكرة التفاهم لا تتضمن أي إشارة إلى برنامج ايران الصاروخي


الخارجية الإيرانية: عراقجي ونظيره السعودي أكدا أهمية دفع المفاوضات قدما وتحقيق نتائج إيجابية ومستدامة


الخارجية الإيرانية: عراقجي بحث باتصال مع نظيره السعودي تطورات المفاوضات والتقدم بتنفيذ مذكرة التفاهم مع واشنطن


لبنان في قلب التفاوض الإيراني الأمريكي وقلق إسرائيلي!


شاهد..التفاهمات الأميركية الإيرانية تقيّد تحركات جيش الإحتلال جنوب لبنان


رئيس البرلمان التركي: نقف إلى جانب إيران حكومةً وشعباً