عاجل:

شاهد.. كيف رأى أهالي الشجاعية الحي بعد عودتهم؟!

الأحد ٠٣ أغسطس ٢٠٢٥
١٢:١٥ بتوقيت غرينتش
في مشهد مأساوي يعكس حجم الدمار الهائل الذي لحق بحي الشجاعية في غزة، رصدت كاميرا العالم آثار التدمير الواسع الذي خلفته قوات الاحتلال بعد تراجعها عنه.. الحي، الذي كان يوماً ما يعج بالحياة، أصبح الآن مجرد أكوام من الركام، حيث عمد الاحتلال إلى تدمير كل ما تبقى من معالمه.

مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي سحب فرقة 98 وعدد من الفرق العاملة شمال قطاع غزة أعاد الجيش تموضعه في المناطق الشرقية لمدينة غزة.

وبات حي الشجاعية الآن كومة من الركام.. دمر عدد كبير من المنازل بشكل كامل هذه المرة.. كما أن الأهالي يأتون لتفقد منازلهم ومناطقهم التي باتت غير معلومة بسبب الدمار وأيضا تفجير الاحتلال الإسرائيلي لمعظم المربعات السكنية في هذه المنطقة.

ويأتي الناس إلى هذه المنطقة وهم يحملون القليل من الأخشاب وبعض أمتعتهم التي استطاعوا أن يحصلوا عليها من تحت المنازل التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي في العملية العسكرية الأخيرة.

وتقول امرأة من أهالي الحي "والله أنا منذ أن عرفت أن هناك مجال بأن نرجع إلى الشجاعية رجعت بسرعة لأرى شقتنا في عمارة الغرابلي.. لكن أتيت والله انصدمت وتفاجئت.. أنا صعقت بمنظر الشجاعية لما نزلت.. الله يا ربي حسبي الله ونعم الوكيل على الذي سوى فينا هيك الله ينتقم منه، هذا الدمار والإبادة وعدم وجود أي مظهر من مظاهر الحياة في حي الشجاعية.. نحن بأي ذنب نعيش حياتنا هكذا.. لماذا لماذا كل هذا؟ ما الذي عملناه في حياتنا بحيث يصير فينا هكذا؟"

فيما قال رجل من أهالي الشجاعية: "دمار كامل.. لم يعد يوجد حي الشجاعية.. لا دور.. لا شوارع.. لا شجر.. كل شيء ممسوح مسح.. ربنا يفرجها إن شاء الله تخلص الحرب على خير."

هذه هي الصورة التي تسيطر على حي الشجاعية.. الدمار والخراب والموت.. لا شيء هناك يصلح للحياة... الاحتلال الإسرائيلي دمر معالم هذا الحي.. دمر حي الشجاعية بالكامل.. لا شيء يصلح للسكن، ولا حتى للعودة بعد هذه العملية العسكرية التي قضت على ما تبقى من هذا المكان.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


هئية الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: قاليباف وعراقجي يصلان إلى مسقط لإجراء مشاورات بشأن الترتيبات الجديدة لإدارة مضيق هرمز


الأكثر مشاهدة