عاجل:

الجيش الإسرائيلي ومحاولة الحفاظ علی تماسكه الداخلي

الأربعاء ٠٦ أغسطس ٢٠٢٥
٠٩:٤٧ بتوقيت غرينتش
تشير المعطيات إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بات يتحول من قوة تعاني من الإرهاق الخارجي إلى قوة تحاول الحفاظ على تماسكها الداخلي ووجودها. كما تشير المعطيات إلى دخول جيش الاحتلال في مرحلة الانهيار الاستراتيجي.

برنامج شيفرة، الذي يبث علی شاشة قناة العالم، ناقش هذا التحول في جيش الاحتلال الاسرائيلي، حيث أظهر استطلاع رأي في المواقع العبرية بين فئات الشباب حالة من عدم الشعور بالأمان تجاه جيش الاحتلال، حيث يرون أنه غير قادر على حماية نفسه. ووفقًا للاستطلاع، لولا الدعم الأمريكي، لما استطاع الجيش مواجهة حتى جيش صغير من المغاوير.

اما صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية فقد کشفت عن تصاعد حاد في مستويات الانهيار النفسي لجنود الاحتياط الذين تواجدوا في قطاع غزة. وأشارت إلى ما أسمته "الصدمة الصامتة"، حيث دخل الجنود في حالة من الانفصال عن الواقع، لا يشعرون بفرح أو حزن، ويعبرون عن حالة من التخدير العاطفي.

صحيفة هآرتس بدورها نقلت شهادات من ضباط احتياط، حيث أكدوا أنهم يعيشون حالة من الإجهاد الشديد. وأشاروا إلى أن تغطية الإعلام لأعمالهم كانت تمثيلية، حيث تم تصويرهم وهم يخوضون اشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين، مما أثار الشكوك حول عدد المقاومين الذين قُتلوا.

في نفس السياق انتقد كُتّاب إسرائيليون، بما في ذلك الكاتب المعروف، بن كاسبيت حكومة بنيامين نتنياهو، معتبرين أنها منفصلة تمامًا عن الواقع. وعبّر أحدهم عن استغرابه من رؤية يهود يحتضرون دون أن يهب أحد لإنقاذهم، واصفًا الحكومة بأنها عصابة. كما أشار إلى أن الحكومة تتحمل المسؤولية المباشرة عن مقتل 60,000 فلسطيني، مؤكدًا أن المنظمات الإنسانية تعتبر ما يحدث إبادة جماعية. الی ذلك، تشير التقارير إلى وجود تمرد داخل صفوف الجيش الإسرائيلي، وهو ما يتجلى في التصريحات الحالية. يبدو أن هناك حالة من الاستياء والقلق بين الجنود، مما يعكس تراجع الثقة في القيادة العسكرية والسياسية.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو المرفق..

إقرأ ايضاً.. أزمة حادة داخل قيادة جيش الاحتلال بشأن غزة

0% ...

آخرالاخبار

غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


هئية الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: قاليباف وعراقجي يصلان إلى مسقط لإجراء مشاورات بشأن الترتيبات الجديدة لإدارة مضيق هرمز


الأكثر مشاهدة