عاجل:

استراليا تدعو تل أبيب للعدول عن خطة احتلال غزة: سيعمق الكارثة الإنسانية

الجمعة ٠٨ أغسطس ٢٠٢٥
٠٥:٣٠ بتوقيت غرينتش
استراليا تدعو تل أبيب للعدول عن خطة احتلال غزة: سيعمق الكارثة الإنسانية دعت اليوم الجمعة أستراليا، الكيان الإسرائيلي، لعدم السير في خطة اجتياح غزة العسكري، معتبرة أنها ستعمق الكارثة الإنسانية، فيما دعت الى وقف إطلاق النار وتدفق المساعدات دون عوائق.

وحثت أستراليا كيان الاحتلال على عدم السير في هذا الطريق، بعد أن قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن تل أبيب تعتزم فرض السيطرة العسكرية على غزة.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وانج في بيان اليوم الجمعة "تدعو أستراليا إسرائيل إلى عدم السير في هذا الطريق الذي سيؤدي إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة".

وأضافت وانج أن التهجير القسري الدائم هو انتهاك للقانون الدولي وكررت الدعوات لوقف إطلاق النار وتدفق المساعدات دون عوائق وإطلاق سراح الأسرى لدى حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) منذ أكتوبر تشرين الأول 2023.

واعتبرت أن "حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق سلام دائم، تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن داخل حدود معترف بها دوليا".

إقرأ أيضا.. كيان الإحتلال الإسرائيلي يُقرُّ خطة احتلال مدينة غزة

يذكر أن أستراليا أعلنت أنها ستتخذ قرارا في الوقت المناسب للاعتراف بدولة فلسطينية وسط تصاعد انتقادها لجرائم الكيان الإسرائيلي في غزة،

وجاءت تصريحات وانج ردا على قول نتنياهو إن تل أبيب تنوي السيطرة عسكريا على قطاع غزة بأكمله، وذلك خلال مقابلة مع شبكة فوكس نيوز أمس الخميس. وأضاف أن الكيان يريد تسليم القطاع إلى قوات عربية ستحكمه، دون أن يوضح ترتيبات تحقيق ذلك أو الدول العربية التي يمكن أن تشارك في الأمر.

وبعد اجتماع مجلس الوزراء المصغر الأمني اليوم الجمعة، أكد مكتب نتنياهو الموافقة على خطة للسيطرة على مدينة غزة.

0% ...

آخرالاخبار

احتجاجات للحريديم تشل طرقاً رئيسية في الداخل الفلسطيني المحتل


بقائي: يجب محاسبة حلف الناتو على تواطئه مع اميركا والكيان الصهيوني


ترامب ينتقد حلفاء الناتو لعدم دعمهم الحرب الأميركية ضد إيران


حزب الله: نراقب انتهاكات العدو الاسرائيلي ونرصدها


الرئيس بزشكيان: قواتنا المسلحة خلقت بتضحياتها ملحمة لم يتصورها العدو


ايران تطالب بتنفيذ العدالة بحق مرتكبي جريمة مدرسة ميناب


بقائي: السلام في المنطقة غير ممكن مع استمرار النزعة الأمريكية


وزير النفط الإيراني يشارك في اجتماع دول"البريكس" بالهند


وزيرا خارجية إيران والسعودية يناقشان مستجدات المفاوضات


بقائي: السلام في المنطقة مرهون بإنهاء التدخلات الصهيوأمريكية


الأكثر مشاهدة

مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


حماس تشيد بمواقف ايران الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية


ريابكوف: موسكو تواصل حوارها مع إيران حول جميع القضايا


هآرتس عن ضباط في جيش الاحتلال: الواقع الميداني مختلف تماما عن تصريحات نتنياهو وكاتس بشأن حرية عمل كاملة في لبنان


"أ ف ب": زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون يعلن تزويد بحرية بلاده بأسلحة نووية


لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة: ندعو إلى إنهاء الوجود "الإسرائيلي" في الضفة الغربية و القدس الشرقية وفقًا لرأي محكمة العدل الدولية