عاجل:

انتحار جندي إسرائيلي حارب في قطاع غزة يرفع العدد لـ17

الجمعة ١٥ أغسطس ٢٠٢٥
٠٢:١٣ بتوقيت غرينتش
انتحار جندي إسرائيلي حارب في قطاع غزة يرفع العدد لـ17
أقدم جندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي على الانتحار، بعد عودته مؤخراً من القتال في قطاع غزة، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة.

ووفقاً لها، انتحر الجندي الإسرائيلي أمس في شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد عودته من قطاع غزة، في حين تواصل وحدته القتال هناك.

اقرأ ايضا.. کیان الاحتلال یعتزم استدعاء 100 ألف جندي احتياطي لاحتلال غزة

يُذكر أنّ قناة "كان" العبرية ذكرت في وقت سابق من هذا الشهر أنّ 16 حالة انتحار بين الجنود، بينهم 7 جنود احتياط، وقعت خلال 7 أشهر، أي منذ بدء عام 2025.

ومن بين هؤلاء، 4 جنود احتياط انتحروا الشهر الماضي. أما من الجنود الأربعة، فانتحر 2 أثناء مشاركتهما في حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال على قطاع غزة، في حين انتحر الآخران بعد أن أنهيا تأدية الخدمة.

وبحسب تحقيقات أجراها جيش الاحتلال، فإنّ معظم حالات الانتحار الأخيرة لجنود فيه ناتجة عن ظروف مرتبطة بالقتال والتعامل مع الصعوبات الناجمة عن المكوث الطويل في مناطق القتال.

0% ...

آخرالاخبار

تسنيم عن مكتب الرئيس الإيراني: بزشكيان سيزور باكستان غدا


صحيفة "هآرتس" العبرية نقلاً عن مصادر أمنية: رئيس الشاباك يحذر من عملية برية تستهدف #إيلات خصوصاً من جهة الحدود الأردنية


سرايا القدس: الحاج رمضان كان ركنًا أصيلًا في إسناد فلسطين


محمد عارف: فريقنا المفاوض أثبت أن "الدبلوماسية المقتدرة" و"المقاومة الذكية" هما جناحا استراتيجية واحدة لرفعة إيران واستقرارها


نائب الرئيس الإيراني محمد رضا عارف: جبهة الدبلوماسية الإيرانية خطت خطوة واسعة نحو تحقيق المصالح الوطنية بالاستناد إلى العقلانية والعزة


سي إن إن عن دبلوماسي: تنفيذ مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن عاد لمساره الصحيح


طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" تستهدف سيارة مدنية في منطقة بئر 20 في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزّة


فلسطين المحتلة:شهيد في قصف على مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة


معادلات الكيمياء السياسية: تفكيك الخطاب "الموزون" للشيخ نعيم قاسم


مراسلة العالم: ايران حققت جميع مطالبها في سويسرا