عاجل:

انتحار جندي إسرائيلي حارب في قطاع غزة يرفع العدد لـ17

الجمعة ١٥ أغسطس ٢٠٢٥
٠٢:١٣ بتوقيت غرينتش
انتحار جندي إسرائيلي حارب في قطاع غزة يرفع العدد لـ17
أقدم جندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي على الانتحار، بعد عودته مؤخراً من القتال في قطاع غزة، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة.

ووفقاً لها، انتحر الجندي الإسرائيلي أمس في شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد عودته من قطاع غزة، في حين تواصل وحدته القتال هناك.

اقرأ ايضا.. کیان الاحتلال یعتزم استدعاء 100 ألف جندي احتياطي لاحتلال غزة

يُذكر أنّ قناة "كان" العبرية ذكرت في وقت سابق من هذا الشهر أنّ 16 حالة انتحار بين الجنود، بينهم 7 جنود احتياط، وقعت خلال 7 أشهر، أي منذ بدء عام 2025.

ومن بين هؤلاء، 4 جنود احتياط انتحروا الشهر الماضي. أما من الجنود الأربعة، فانتحر 2 أثناء مشاركتهما في حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال على قطاع غزة، في حين انتحر الآخران بعد أن أنهيا تأدية الخدمة.

وبحسب تحقيقات أجراها جيش الاحتلال، فإنّ معظم حالات الانتحار الأخيرة لجنود فيه ناتجة عن ظروف مرتبطة بالقتال والتعامل مع الصعوبات الناجمة عن المكوث الطويل في مناطق القتال.

0% ...

آخرالاخبار

قناة الكنيست العبرية عن  يائير غولان: ليس لدى "الحكومة الإسرائيلية" الحالية أدنى فكرة عن كيفية إنهاء الحروب


"سي إن إن": الكيان الإسرائيلي يدرس الإعلان عن انسحابات رمزية من الأراضي المحتلة في جنوب لبنان


وزير الخارجية القطري: نتمنى أن يشمل الزخم التفاوضي الفلسطينيين بتحقيق دولة فلسطينية


وزير الخارجية القطري: مخرجات أي اتفاق بين طهران وواشنطن لا تؤثر فقط عليهما بل على المنطقة


وزير الخارجية القطري: هناك توافق خليجي لتحقيق رؤية مشتركة للحوار مع إيران لحل المشاكل


وزير الخارجية القطري: غير مقبول قتل إسرائيل نحو 100 لبناني بأيام قليلة أثناء وقف النار


وزير الخارجية القطري: استمرار احتلال أراض لبنانية يجب أن ينتهي ويجب احترام سيادة لبنان


وزير الخارجية القطري: للأسف ليست هذه أول مرة يسبب فيها نتنياهو حالة التصعيد بالمنطقة


وزير الخارجية القطري: التصعيد بأي مكان بالمنطقة سواء في لبنان أو غيره سيؤثر على المفاوضات الإيرانية الأميركية


وزير الخارجية القطري: ستكون هناك نقاط خلافية كثيرة في المفاوضات بين واشنطن وطهران وهناك أطراف تريد تخريب التفاوض