عاجل:

مدفيديف يكشف تداعيات قمة بوتين وترامب في ألاسكا

السبت ١٦ أغسطس ٢٠٢٥
٠٧:٣٤ بتوقيت غرينتش
مدفيديف يكشف تداعيات قمة بوتين وترامب في ألاسكا أعلن نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري مدفيديف، نتائج القمة التي عقدت في ألاسكا بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب.

وأشار مدفيديف إلى "استئناف كامل لآلية اللقاءات على أعلى مستوى بين البلدين"، ووصف الأجواء بأنها "هادئة وخالية من الإنذارات أو التهديدات".

وأوضح "أن الرئيس الروسي قدم بنفسه وبشكل مفصل للرئيس الأميركي شروط روسيا لإنهاء الصراع في أوكرانيا"

كما أكد على "أن ترامب رفض خلال المحادثة التي استمرت نحو ثلاث ساعات، تصعيد الضغط على روسيا، على الأقل في الوقت الحالي".

وصرح نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي بأن اللقاء أثبت إمكانية إجراء المفاوضات دون شروط مسبقة، رغم استمرار العمليات العسكرية، مشددا على أن كلا الجانبين حملا مسؤولية تحقيق نتائج ملموسة في مفاوضات وقف إطلاق النار، مؤكداً أهمية دور كييف وأوروبا في ذلك.

0% ...

آخرالاخبار

صادقي: إذا لم تُؤمَّن حقوق الشعب الإيراني في ساحة التفاوض فإن الشعب الإيراني سينتزعها في الميدان


صادقي: نثق بمفاوضي البلاد لكننا لا نثق بأميركا وأعداء الثورة ومستكبريها أدنى ثقة


ممثل قائد الثورة في حرس الثورة حاجي صادقي: الجمهورية الإسلامية تدخل المفاوضات من موقع العزة والاقتدار


قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي : لن نفاجأ بأي تحرك معادٍ


بزشكيان: اليوم تتربع إيران على صدارة الأخبار العالمية ويُذكر اسم البلاد بكل عزة وخير


الرئيس الإيراني: نرى أنفسنا ملزمين بدعم القوات المسلحة التي سطرت الفخر للبلاد


بزشكيان: تمر علاقاتنا مع الجيران اليوم بوضع جيد ويمكن للناشطين الاقتصاديين الاستفادة من هذه الفرص المتاحة


بزشكيان: في أي موضع يحاولون فيه تجاهل حقوق الشعب لن نتراجع ولن ننحني أمام الأطماع والمطالب التوسعية


الرئيس الإيراني: المفاوضات الجارية تُتابع بعزة واقتدار وفي الإطار المحدد من قِبل سماحة قائد الثورة


بزشكيان: غفل العدو عن حقيقة تجذر الشعب الإيراني العظيم في هذا الوطن ولن يسمح أبداً بتحقيق مآربه الخبيثة