عاجل:

اليونيسف: 112طفلاً يدخلون دائرة سوء التغذية يومياً في غزة

السبت ١٦ أغسطس ٢٠٢٥
٠٩:٥٣ بتوقيت غرينتش
اليونيسف: 112طفلاً يدخلون دائرة سوء التغذية يومياً في غزة
المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" يحذر من كارثة إنسانية متفاقمة في قطاع غزة مع دخول 112 طفلاً يومياً في دائرة سوء التغذية مع استمرار الحرب والحصار الإسرائيلي.

حذّر المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" كاظم أبو خلف، من التدهور الحاد والمتسارع في الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، خاصة في ما يتعلق بصحة الأطفال، في ظلّ الإبادة الإسرائيلية المستمرة والحصار.

وأوضح أبو خلف، يوم السبت، أن نحو 112 طفلاً يومياً يدخلون في دائرة سوء التغذية، لافتاً إلى أن عدد الأطفال الذين يعانون سوء تغذية حاداً ارتفع بنسبة 180% منذ الهدنة التي أُعلنت في شباط/ فبراير الماضي، مقارنة بشهر حزيران/ يونيو الفائت.

وأشار إلى أنّ "الاحتلال لا يتوقف، بل تستمر الأرقام في الارتفاع بشكل مقلق".

وقال أبو خلف، إنّ "الطفل الذي يدخل دائرة سوء التغذية ويظل على قيد الحياة يُعتبر محظوظاً"، مشيراً إلى أنّ "هناك عشرات الآلاف من الأطفال يعانون درجات متفاوتة من سوء التغذية، ما يشكل تهديداً مباشراً لحياتهم ومستقبلهم".

وشدّد على أن الكارثة لا تقتصر على الأطفال فقط، بل تمتد إلى النساء الحوامل، حيث تسجل المنظمة حالات متزايدة من سوء التغذية الحاد بينهن، ما يؤدي إلى ولادات في ظروف صحية خطرة للأمهات وأطفالهن على حد سواء.

ودعت "اليونيسف" المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري والضغط من أجل إدخال المساعدات الغذائية والطبية اللازمة بشكل عاجل إلى القطاع، لإنقاذ حياة الأطفال ومنع وقوع كارثة إنسانية أوسع.

ويوم الجمعة، أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية في غزة، أمجد الشوا، أنّ أكثر من 15 ألف مريض وجريح في القطاع بحاجة ماسة للإجلاء الطبي إلى خارج غزة لتلقي العلاج اللازم.

0% ...

آخرالاخبار

الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيدة و3 جرحى في استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة غربي مدينة غزة


وزارة الصحة الفلسطينية : 70 شهيدا في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري


الرئيس اللبناني جوزاف عون يتلقى اتصالاً من نائب الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء القطري لبحث وقف النار في لبنان


قوات الاحتلال تسلم عددا من الأهالي إخطارات هدم في بلدة سيلة الظهر جنوبي جنين


التلفزيون الإيراني: الوفد المفاوض برئاسة قاليباف غادر سويسرا إلى #طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات المكثفة


هيئة الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: الوفد المفاوض برئاسة قاليباف غادر سويسرا إلى طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات المكثفة


بقائي لوكالة "إرنا" عقب انتهاء مفاوضات سويسرا: عراقجي حذر الطرف الآخر من تكرار الرؤى التوسعية وغير المنطقية بشأن الملف النووي


بقائي لـ "إرنا": الوزير عراقجي حذر الطرف الآخر من تكرار الرؤى التوسعية وغير المنطقية بشأن الملف النووي


بقائي لـ "إرنا": طُرحت مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بوضوح وصراحة خلال الاجتماع الرباعي


بقائي لـ "إرنا": خلال الاجتماع الرباعي عرض الوفدان الأميركي والإيراني موقفيهما بشأن الملف النووي ولم يندرج ذلك في إطار التفاوض