عاجل:

العراق يعلن انتهاء مهمة التحالف الامريكي في سبتمبر

الأحد ١٧ أغسطس ٢٠٢٥
١١:٢٩ بتوقيت غرينتش
العراق يعلن انتهاء مهمة التحالف الامريكي في سبتمبر 
أعلن مستشار رئيس وزراء الحكومة العراقية، حسين علاوي ، أن مهمة وجود بعثة التحالف في بغداد وعين الأسد ستنتهي في أيلول/ سبتمبر المقبل.

واكد مستشار رئيس الحكومة الالتزام بالمنهاج الحكومي عبر بناء القوات المسلحة وإنهاء مهام التحالف.

وفي 27 من أيلول 2024 أعلن العراق والولايات المتحدة في بيان مشترك، إن المهمة العسكرية للتحالف الذي تقوده امريكا في العراق ستنتهي بحلول سبتمبر/أيلول 2025، على أن يتم الانتقال إلى شراكات أمنية ثنائية.

وأوضح البيان المشترك أن التحالف ستنتهي مهمته خلال 12 شهرا وفي موعد أقصاه نهاية سبتمبر/أيلول 2025.

إقرأ أيضا.. القوات الامريكية تستعد للانسحاب الكامل من بغداد والانبار الى أربيل

وأضاف أن المهمة العسكرية للتحالف في سوريا ستستمر حتى سبتمبر/أيلول 2026.

وكانت بغداد وواشنطن قد توصلتا في وقت سابق من الشهر الجاري إلى اتفاق حول انسحاب قوات ما يسمى التحالف الدولي من العراق، وذلك وفق خطة يجري تنفيذها على مراحل.

0% ...

آخرالاخبار

رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني يصل إلى باكو للمشاركة في الدورة العشرين لاتحاد برلمانات منظمة التعاون الإسلامي


ترامب: يجب أن تبدأ أسعار البنزين بالانخفاض بوتيرة أسرع بكثير مما أراه الآن


ترامب: أصدرت تعليماتي لوزارة العدل بالبدء فوراً في التحقيق مع شركات النفط التي لا تخفض أسعارها في محطات الوقود


"فايننشال تايمز" عن رئيس وزراء قطر: وجود خط ساخن بين أميركا وإيران ضروري لإعادة فتح مضيق هرمز


ترامب: لقد زاد هؤلاء السيناتورات من صعوبة مهمتي لكنني سأنجزها بطريقة أو بأخرى


ترامب: قرار مجلس الشيوخ الأميركي بالتصويت على قانون صلاحيات الحرب جاء في توقيت سيئ وبلا جدوى


لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة: ندعو إلى إنهاء الوجود "الإسرائيلي" في الضفة الغربية و القدس الشرقية وفقًا لرأي محكمة العدل الدولية


"أ ف ب": زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون يعلن تزويد بحرية بلاده بأسلحة نووية


هآرتس عن ضباط في جيش الاحتلال: الواقع الميداني مختلف تماما عن تصريحات نتنياهو وكاتس بشأن حرية عمل كاملة في لبنان


ريابكوف: موسكو تواصل حوارها مع إيران حول جميع القضايا