عاجل:

ايران: قرار الاحتلال لتهجير سكان غزة قسريًا هو جريمة حرب

الأحد ١٧ أغسطس ٢٠٢٥
٠٣:٣٦ بتوقيت غرينتش
ايران: قرار الاحتلال لتهجير سكان غزة قسريًا هو جريمة حرب أدانت وزارة الخارجية الايرانية في بيان لها جرائم الكيان الصهيوني وتهجير أهالي غزة قسريًا، مؤكدة أن قرار تهجير سكان مدينة غزة قسريًا، والذين عانوا نحو عامين تحت أشد القصف، وواجهوا خلال الأشهر الخمسة الماضية مجاعةً مفروضةً من الكيان المحتل، يُعد نموذجًا صارخًا لجريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

وادانت وزارة الخارجية الايرانية بشدة اليوم الاحد، قرار الكيان الصهيوني بإخلاء مدينة غزة وتهجير السكان واللاجئين العزل مرارًا، كما أكدت مسؤولية المجتمع الدولي والدول الإسلامية في مواجهة هذه الجريمة الحربيّة البشعة.

وجاء في البيان ان هذا القرار لا يهدف إلا لإكمال مخطط الإبادة الجماعية ومحو فلسطين كأمة وهوية".

وتابع البيان"إن هذا القرار هو بلا شك نتاج ترسيخ إفلات قادة الكيان الصهيوني المجرمين من العقاب، وهو نفسه نتيجة الدعم السياسي والعسكري الشامل من أمريكا وبعض الدول الأوروبية لهذا الكيان، ومنع أي تحرك جاد من مجلس الأمن الدولي أو المحاكم الدولية لمحاسبة قادة هذا الكيان".

إقرأ أيضا: لاريجاني: لا نسمح للدول الأخرى بالتدخل بين إيران والعراق

وأضافت "ان تزامن جريمة الكيان الصهيوني في تهجير سكان مدينة غزة قسريًا، والمصممة بهدف تدمير كامل معالم الهوية الوطنية الفلسطينية في القطاع وإكمال مخطط إبادة الفلسطينيين، مع الادعاء الوقح والخطير جدًا لرئيس وزراء الكيان الصهيوني بالسعي لتحقيق فكرة "إسرائيل الكبرى"، والتي تشمل مساحات واسعة من الأراضي العربية الإسلامية، يظهر طبيعة الكيان الصهيوني المحتل التوسعية، والخطر الهائل الذي يشكله على السلام والأمن الإقليمي والعالمي".

وتابع البيان ان ايران تحذر من مؤامرة الكيان الصهيوني لتصعيد القتل وارتكاب المزيد من الجرائم تحت ذريعة نقل سكان مدينة غزة إلى جنوب القطاع، وتؤكد على ضرورة تحرك عاجل للمجتمع الدولي خاصة الدول الإسلامية لوقف الحرب والإبادة ضد الشعب الفلسطيني، وتُذكّر أن اللامبالاة وعدم التحرك أمام ظلم وهمجية الكيان الصهيوني العنصري الطاغية، سيجعله أكثر جشعًا في استمرار الجرائم والتوسع الإجرامي.

0% ...

آخرالاخبار

غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


هئية الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: قاليباف وعراقجي يصلان إلى مسقط لإجراء مشاورات بشأن الترتيبات الجديدة لإدارة مضيق هرمز


الأكثر مشاهدة