عاجل:

مقررة أممية:

"إسرائيل" قتلت من الصحفيين أكثر مما قُتل بالحربين العالميتين

الثلاثاء ٠٢ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٧:٥٣ بتوقيت غرينتش
قالت المقررة الأممية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيزي إن "إسرائيل" قتلت من الصحفيين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 أكثر مما قُتل في الحربين العالميتين الأولى والثانية.

ويشن الإحتلال حربا ممنهجة -منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023- ضد الصحفيين في غزة ضمن الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال، وقد راح ضحيتها 247 صحفيا.

ويستهدف جيش الاحتلال بشكل مباشر المراسلين في غزة.

وحسب حملة دولية أقيمت أمس الاثنين، فإنه “بهذا المعدل لقتل الصحفيين على يد الجيش الإسرائيلي لن يتبقى -قريبا- أحد لتغطية أخبار غزة ويُعلمنا بما يجري فيها”، وفق مؤسسة “مراسلون بلا حدود” ومنظمة أفاز (Avaaz) اللتين نظمتا الحملة تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة وإدانة للجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحقهم.



0% ...

آخرالاخبار

وكالة "إيرنا": الوفد الإيراني يغادر مقر مفاوضات سويسرا متوجهاً إلى طهران


أهم رجل في الموساد "الإسرائيلي" يكشف تفاصيل وتسريبات مهمة وخطيرة


حماس: ندعو جماهير شعبنا في الضفة الغربية لتصعيد كل أشكال المقاومة والنفير في كافة نقاط التماس للتصدي لإرهاب المحتل


حماس: ننعى شهيدي الخليل ونؤكد أن القتل الممنهج لن يرهب شعبنا بل سيزيده إصراراً على مواجهة غطرسة العدو


ستارمر: سأطلب من حزب العمال تحديد جدول زمني لاختيار خليفة لي مع فتح باب الترشيحات في 9 يوليو


رئيس الوزراء البريطاني ستارمر يعلن استقالته من رئاسة الحكومة البريطانية


تسنيم عن المصدر:بناءً على البند 13 يجب أن تتحقق عدة بنود منها البند الأول المتعلق بإنهاء الحرب في جميع الجبهات بما فيها لبنان


تسنيم عن المصدر: هناك توقعات بأن يُنشر بيان هذه الإعفاءات على موقع الخزانة الأميركية


تسنيم عن المصدر: لم تجر في سويسرا أي مفاوضات مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي


تسنيم عن المصدر: لم تجر أي مفاوضات بشأن الملف النووي وإيران تنتظر تحقيق البند 13