عاجل:

العميد نائيني: قواتنا المسلحة صاحبة اليد العليا وقادرة على الرد بحزم

الخميس ٠٤ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٤:٢٩ بتوقيت غرينتش
العميد نائيني: قواتنا المسلحة صاحبة اليد العليا وقادرة على الرد بحزم أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني أن البلاد في أمان تام، مشددًا على أن أي تهديد لن يزعزع استقرار إيران، وأن القوات المسلحة الإيرانية، بإذن الله، صاحبة اليد العليا وقادرة على توجيه ضربات تجعل العدو يندم إذا اندلعت الحرب.

وفي كلمة له خلال المؤتمر الثالث لتعبئة أساتذة الجامعات في البلاد، أوضح العميد نائيني أن الحرب الأخيرة شهدت انهيار أساس عقيدة الأمن القومي وقواعد الردع للكيان الصهيوني.

وأضاف: "هاجم الكيان الصهيوني الوهمي إيران متذرعًا برواية ضعفها وحسابات استراتيجية خاطئة. ظنّوا أنه بعد ساعات قليلة من الهجوم العسكري، سيفتح الشعب الإيراني ذراعيه ويسلم البلاد لهم، لكن الشعب نزل إلى الشوارع فورًا وردّ ردًا ساحقًا على العدو. أظهرت هذه الحرب أن الشعب الإيراني يتمتع بفهم دقيق للتهديدات، ولا يساوم على هويته وتماسكه ومصالحه الوطنية لأي سبب.

وأضاف: أنفق الكيان الصهيوني والولايات المتحدة مليارات الدولارات لهزيمة الثورة الإسلامية والشعب الإيراني، لكنهم لم يحققوا أي نصر. كانت هذه الحرب دليلاً على القوة الشعبية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقوة واقتدار القيادة العليا والقوات المسلحة. نعلن للأمة الإيرانية أن إيران أصبحت أكثر استقراراً وتماسكاً وقوة بعد حرب الاثني عشر يوماً. على الشعب أن يطمئن على أمن واستقرار البلاد، وأن يعلم أن العدو لن يرتكب أي خطأ.

وتابع المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني: إن جزءاً من الحرب هو معركة معرفية ونفسية. يواصل العدو هذه المعركة مع إبقاء شبح الحرب على إيران. يركز العدو اليوم على الحرب الاقتصادية والنفسية وزعزعة استقرار البلاد للانتقام من استقرار الشعب. نحن نعزز باستمرار قدرتنا على الردع لتجنب الحرب وتحقيق الأمن المستدام. مع أننا نعلم أن العدو لا يملك القدرة على بدء حرب جديدة، إلا أنه يريد إبقاء البلاد في أجواء حرب مليئة بالقلق والتوتر. للحفاظ على هذا الجو، يُواصلون عملياتهم النفسية.

إقرأ أيضا.. القوات المسلحة الايرانية أكثر استعداداً من قبل حرب الـ12 يوما

وأكد العميد نائيني أننا لسنا من بدأ الحرب ولا نخشى منها، وقال: "نُعلن للشعب الإيراني: لا تقلقوا، إذا اندلعت حرب، فنحن أصحاب الكلمة العليا وقادرون على الرد بشكل يبعث الندم ، البلاد في أمان تام، وبفضل الله، لا يوجد أي تهديد يُزعزع استقرارنا الداخلي.

القوات المسلحة تُجهّز نفسها باستمرار، وفقًا لواجباتها، بنظرة تشاؤمية تجاه العدو، لمواجهة أي تهديد، وعلى أي مستوى. وبفضل الله، هذه الاستعدادات أكبر بكثير من ذي قبل، والآن بعد تجاوز مرحلة الحرب الصعبة، أصبحت نظرتنا للمستقبل واضحة ومُفعمة بالأمل".

وأكد: "إن حاجة البلاد اليوم هي الحفاظ على اللحمة الوطنية، وإعادة بناء وتطوير البنية التحتية، ومعالجة مشاكل معيشة الشعب، وتشجيع الأعمال. يجب علينا جميعًا مساعدة الحكومة والجهات المسؤولة حتى تصبح فترة ما بعد الحرب فرصة للازدهار الاقتصادي".

0% ...

آخرالاخبار

بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


هئية الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: قاليباف وعراقجي يصلان إلى مسقط لإجراء مشاورات بشأن الترتيبات الجديدة لإدارة مضيق هرمز


قوات التعبئة العامة في اليمن: نؤكد جهوزيتنا الكاملة لتنفيذ توجيهات عبد الملك الحوثي وإسناد الجيش بمئات آلاف المقاتلين لمواجهة ما قوى العدوان وإنهاء الحصار


مصادر فلسطينية: طائرة كواد كابتر تلقي قنبلة على مجموعة مواطنين على طريق صلاح الدين شرق منطقة الدعوة شمالي المحافظة الوسطى، ولا إصابات


الأكثر مشاهدة