عاجل:

منظمة الصحة العالمية تتمسك بالبقاء في غزة

الخميس ١١ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٦:٥٠ بتوقيت غرينتش
منظمة الصحة العالمية تتمسك بالبقاء في غزة أكدت منظمة الصحة العالمية عزمها البقاء في مدينة غزة، على الرغم من الدعوة التي وجهتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لسكان المدينة بمغادرتها إلى جنوب القطاع.

وأوضحت المنظمة، في بيان نشرته على منصة “إكس”، أنها وشركاءها ما زالوا في مدينة غزة، معربة عن استيائها من أوامر الإخلاء الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن ما يسمى “المنطقة الإنسانية” التي حددتها إسرائيل في جنوب القطاع تفتقر إلى حجم ونطاق الخدمات اللازمة لدعم الموجودين فيها، ناهيك عن الوافدين الجدد.

ومنذ 11 أغسطس الماضي يشن الاحتلال الإسرائيلي عدونا واسعا على مدينة غزة، وأصدر قبل أيام أمر إخلاء للسكان والنازحين فيها باتجاه الجنوب الذي يفتقر لأي مساحات إيواء؛ الأمر الذي دفع الأغلبية للبقاء في منازلهم وخيامهم.

0% ...

آخرالاخبار

القناة 12 العبرية: "الجيش" الإسرائيلي يبلغ فرق التأهب في الشمال إنهاء استدعاء جميع أفرادها للخدمة في ضوء وقف النار، اعتبارًا من الأحد المقبل


غضب إسرائيلي متصاعد بعد التفاهم الأمريكي الإيراني الجديد


وصول فريق التفاوض الإيراني برئاسة قاليباف الى طهران بعد زيارة استغرقت يومين الى سويسرا


الخزانة الأمريكية تصدر ترخيصاً يسمح باستيراد الخام الإيراني


‏ جنوب السودان تعلن 22 ديسمبر موعداً لأول انتخابات عامة منذ استقلالها


‏الحكومة الباكستانية: زيارة الرئيس الإيراني غدا ستسمح ببحث مسار التفاوض مع واشنطن


نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس: الجولة الأولى من المحادثات في سويسرا أرست أساسا جيدا للتوصل إلى اتفاق يضع حدا بشكل نهائي للحرب في المنطقة


مصادر فلسطينية: جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية داخل مناطق انتشاره شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة


الخزانة الأمريكية: يشمل الترخيص المعاملات المتعلقة بالسفن الخاضعة للعقوبات الأمريكية


المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي: نجري محادثات جيدة مع لبنان بوساطة أميركية