عاجل:

العفو الدولية تطالب بعدم تزويد كيان الاحتلال بالأسلحة + فيديو

الخميس ١١ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٩:٥٥ بتوقيت غرينتش
أستشهد 22 فلسطينيا بنيران الاحتلال منذ فجر اليوم بينهم 16 بمدينة غزة.. وأعلنت وزارة الصحة بغزة أن مستشفيات القطاع استقبلت 9 شهداء من طالبي المساعدات و87 مصابا خلال الساعات الماضية، اضافة إلى 7 وفيات جديدة نتيجة التجويع بينهم طفل.. فيما طالبت منظمة العفو الدولية الدول التي تملك نفوذا على كيان الاحتلال بعدم تزويده بالأسلحة.

وفي إطار المجازر التي اعتاد جيش الاحتلال على اقترافها يوميا سقط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء قصف خيام ومنازل الفلسطينيين وسط مدينة غزة ومناطق وسط القطاع وخان يونس جنوبا.

جيش الاحتلال ارتكب مجزرة راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح، تمثلت في قصف خيام النازحين غربي مدينة غزة، بالتزامن مع تدمير برج "طيبة" في المنطقة ذاتها، فيما استشهد وجرح عدد آخر من الفلسطينيين الباحثين عن لقمة العيش بنيران الاحتلال شمالية قطاع غزة.

وإلى جانب شهداء القصف تتفاقم الكارثة الإنسانية في ظل الحصار والمجاعة، حيث سجلت المستشفيات حالات وفاة جديدة نتيجة سوء التغذية ونقص الغذاء والدواء بينهم طفل.

وفي إطار سياسة تضييق الخناق على الفلسطينيين لإجبارهم على النزوح إلى جنوب القطاع هاجم جيش الاحتلال عشرات المنازل وأحرق مئات الخيام في شمال مدينة غزة لدفع الناس للنزوح، فيما أعلن جيش الاحتلال أنه سيواصل خلال الأيام القليلة المقبلة استهداف الأبراج في غزة بزعم أنها تشكل تهديدا مباشرا على قواته.

وعلى إثر دعوة جيش الاحتلال جميع سكان غزة إلى مغادرة المدينة فورا نحو جنوب القطاع والتهديد بهجوم عنيف على المدينة للسيطرة عليها أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تعتزم البقاء في مدينة غزة رغم دعوات الإخلاء، فيما أشارت إلى أن ما يسمى بالمنطقة الإنسانية في جنوب القطاع تفتقر إلى حجم ونطاق الخدمات اللازمة لدعم الموجودين هناك أساسا ناهيك عن الوافدين الجدد.

منظمة العفو الدولية اعتبرت أن تجاهل الاحتلال لتحذيرات المنظمات الإنسانية والحقوقية بشأن التداعيات الكارثية للعملية في غزة يمثل دليلا لا لبس فيه على نيتها الاستمرار بالابادة الجماعية بلا هوادة.. وشددت على أن من غير المعقول أن تواصل الدول التي تملك نفوذا على تل أبيب تزويدها بالأسلحة ودعمها دبلوماسيا لتدمير حياة الفلسطينيين.

من جهته حذر فريق العمل الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة الذي يضم وكالات الأمم المتحدة وأكثر من 200 منظمة غير حكومية دولية ومحلية حذر من أن نحو مليون إنسان باتوا اليوم بلا خيارات آمنة أو مجدية لأنه لا شمال القطاع ولا جنوبه يوفران الأمان.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


هئية الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: قاليباف وعراقجي يصلان إلى مسقط لإجراء مشاورات بشأن الترتيبات الجديدة لإدارة مضيق هرمز


الأكثر مشاهدة