عاجل:

قمة قطر تحذر ولا تحاسب

الثلاثاء ١٦ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٢:٣٩ بتوقيت غرينتش
على وجه السرعة انعقدت قمة إسلامية عربية في العاصمة القطرية الدوحة، تضامنا مع قطر التي تعرضت لعدوان إسرائيلي استهدف سيادتها.

من حيث الشكل ومن حيث المبدأ كان مهم أن تعقد مثل هذه القمة.. ويا ليتهم عقدوا قمماً مشابهه بعدما تعرضت المنطقة للكثير من العدوان الإسرائيلي في لبنان أو في سوريا أو في اليمن.. فضلا عن الحرب في غزة المستمرة منذ عامين.

فحتى هذه اللحظة لم نشهد أي مواقف عربية وإسلامية تتماهى مع هذا العدوان الكبير الذي يستهدف غزة.

بكل الأحوال من حيث المبدأ هذه القمة إيجابية، ومن حيث المضمون كانت هناك مواقف لابد من الإشادة بها على كل المستويات، خصوصا أن كل المواقف التي سمعناها في خطابات المتكلمين تحدثت عن أن إسرائيل تشكل تهديداً واضحاً لكل دول المنطقة وليس لدولة بعينها.

وقال أمير قطر بكلمته إن كيان الاحتلال: "يحلم أن تصبح المنطقة العربية منطقة نفوذ إسرائيلية".. فيما قال الرئيس المصري: "تسعى إسرائيل لتحويلها إلى ساحة مستباحة للاعتداءات، بما يهدد الاستقرار في المنطقة بأسرها".. وقال الملك الأردني: "العدوان على قطر دليل على أن التهديد الإسرائيلي ليس له حدود.. ردنا يجب أن يكون واضحا حاسبا مراجعا."

إذا العدوان على قطر هو رسالة لكل دول المنطقة، ويجب أن تكون هناك إجراءات رادعة لعدم تكرار مثل هذا العدوان، وخصوصا أن إسرائيل تتمادى في عدوانها على كل دول المنطقة.

هذا ما جاء في كلام المتكلمين في القمة.. لكن أيضا في اجتماع وزراء الخارجية للدول الإسلامية والعربية الذي يمهد عاده لاجتماع القمة أيضا كانت هناك مواقف مهمة جدا من الوزراء الذين اجتمعوا، والذين أشاروا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة وإلى أن تكون هناك إجراءات مهمة في هذا الإطار وترك سياسة الصمت، وإجراءات عملية في وجه العدوان الإسرائيلي.

وقال وزير الخارجية القطري في كلمته: "يجب علينا عدم السكوت والتهاون امام هذا العدوان البربري واتخاذ اجراءات حقيقية وملموسة على مختلف الأصعدة لمنع المزيد من التمادي.".. وقال أمين عام الجامعة العربية: "الصمت على الجريمة هو فعلا جريمة، بل ويمهد للمزيد من الجرائم."

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

قمة قطر تحذر ولا تحاسب

الثلاثاء ١٦ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٢:٣٩ بتوقيت غرينتش
على وجه السرعة انعقدت قمة إسلامية عربية في العاصمة القطرية الدوحة، تضامنا مع قطر التي تعرضت لعدوان إسرائيلي استهدف سيادتها.

من حيث الشكل ومن حيث المبدأ كان مهم أن تعقد مثل هذه القمة.. ويا ليتهم عقدوا قمماً مشابهه بعدما تعرضت المنطقة للكثير من العدوان الإسرائيلي في لبنان أو في سوريا أو في اليمن.. فضلا عن الحرب في غزة المستمرة منذ عامين.

فحتى هذه اللحظة لم نشهد أي مواقف عربية وإسلامية تتماهى مع هذا العدوان الكبير الذي يستهدف غزة.

بكل الأحوال من حيث المبدأ هذه القمة إيجابية، ومن حيث المضمون كانت هناك مواقف لابد من الإشادة بها على كل المستويات، خصوصا أن كل المواقف التي سمعناها في خطابات المتكلمين تحدثت عن أن إسرائيل تشكل تهديداً واضحاً لكل دول المنطقة وليس لدولة بعينها.

وقال أمير قطر بكلمته إن كيان الاحتلال: "يحلم أن تصبح المنطقة العربية منطقة نفوذ إسرائيلية".. فيما قال الرئيس المصري: "تسعى إسرائيل لتحويلها إلى ساحة مستباحة للاعتداءات، بما يهدد الاستقرار في المنطقة بأسرها".. وقال الملك الأردني: "العدوان على قطر دليل على أن التهديد الإسرائيلي ليس له حدود.. ردنا يجب أن يكون واضحا حاسبا مراجعا."

إذا العدوان على قطر هو رسالة لكل دول المنطقة، ويجب أن تكون هناك إجراءات رادعة لعدم تكرار مثل هذا العدوان، وخصوصا أن إسرائيل تتمادى في عدوانها على كل دول المنطقة.

هذا ما جاء في كلام المتكلمين في القمة.. لكن أيضا في اجتماع وزراء الخارجية للدول الإسلامية والعربية الذي يمهد عاده لاجتماع القمة أيضا كانت هناك مواقف مهمة جدا من الوزراء الذين اجتمعوا، والذين أشاروا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة وإلى أن تكون هناك إجراءات مهمة في هذا الإطار وترك سياسة الصمت، وإجراءات عملية في وجه العدوان الإسرائيلي.

وقال وزير الخارجية القطري في كلمته: "يجب علينا عدم السكوت والتهاون امام هذا العدوان البربري واتخاذ اجراءات حقيقية وملموسة على مختلف الأصعدة لمنع المزيد من التمادي.".. وقال أمين عام الجامعة العربية: "الصمت على الجريمة هو فعلا جريمة، بل ويمهد للمزيد من الجرائم."

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

لبنان| المفتي قبلان: أي التزام للسلطة خارج المصلحة الوطنية لن تستطيع تنفيذه على الأرض


المقاومة والتمسك بالأرض يدفعان أهالي حبوش للعودة رغم العدوان


غريب آبادي: هذه المباحثات ستُطرح وتُحسم حصريا في إطار الاتفاق النهائي وكنتيجة للإجراءات العملية التي سيتخذها الطرف الآخر لإنهاء كافة العقوبات


غريب آبادي: لا يوجد كذلك أي برنامج أو خطة لمنح صلاحية الوصول إلى المنشآت التي تعرضت للهجوم أو المواد النووية


غريب آبادي: لم يُعقد أي اجتماع في سويسرا مع غروسي (مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية) على الرغم من الطلب الذي تقدم به


معاون وزير الخارجية الإيرانية ورئيس وفد المفاوضات الفنية كاظم غريب آبادي: لا يوجد أي برنامج لمنح صلاحية الوصول إلى المنشآت التي تعرضت للهجوم أو المواد النووية


حازم قاسم: استمرار هذه الجرائم يؤكد تحدي حكومة الاحتلال السافر للقانون الدولي واستخفافها بالقرارات والتقارير الدولية


حازم قاسم: استشهاد أكثر من 20 ألف طفل فلسطيني منذ بدء الحرب يجري بصورة مقصودة ومنهجية ضمن سياسة تستهدف إبادة مكونات الشعب الفلسطيني


حازم قاسم: استشهاد الطفل أحمد الرقب في خان يونس جاء بعد يوم واحد من تقرير أممي أدان الاحتلال لارتكابه جرائم إبادة بحق أطفال غزة


الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: الاحتلال يواصل حربه الممنهجة بحق أطفال الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ويستهدفهم ويقتلهم بصورة متعمدة