عاجل:

بتوقيت اليمن..

تطور القدرات اليمنية أمام الفشل الإسرائيلي

السبت ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٤:٣٧ بتوقيت غرينتش
يستمر اليمن اليوم في إسناد غزة قلباً وروحاً وعملاً وصواريخاً ومسيرات ودماء، بينما يستمر العدو الصهيوني في فشله بالاعتداء على اليمن وعلى مناطق مدنية، لا تزيد الشعب اليمني إلا صمودا وتحديا وقوة وباساً وإصراراً على الانتقام، وعلى إسناد غزة والاستمرار في إسناد غزة مهما بلغت التضحيات.

أما التطور النوعي العسكري اليمني فقد شهد له حتى العدو، وعجز العدو عن تصديه، كالمسيرات اليمنية التي تصل إلى عمق مطارات إسرائيل، وإلى أهداف حساسة في ما يسمى بإسرائيل.. في فلسطين المحتلة.

ونوه الخبير والمحلل الاستراتيجي العسكري العميد الركن عابد الثور لبرنامج "بتوقيت اليمن" أن: خيارات العدو الإسرائيلي لم تعد تلك الخيارات المفتوحة، خياراته الآن أصبحت محدودة، فهو أفرط في القتل في غزة، وأفرط في استخدام الأسلحة، الآن يحاول أن يظهر نفسة كقوة عسكرية إقليمية في المنطقة.

وأشار إلى أن توجيه الضربات لليمن ناتج عن الضربات اليمنية إلى عقر الكيان الصهيوني، مشددا على أن: الضربات اليمنية حساسة ومهمة جدا، آخرها كانت الضربات لمفاعل ديمونا في صحراء النقب، وضربات حساسة أخرى إلى العمق الإسرائيلي، قد لا تعلن أحيانا.

وبين أن: العدو الإسرائيلي لا يعلن كل شيء وخاصة إذا كانت الضربات في أماكن مهمة.. صحراء النقب يمنع فيها التصوير ونقل الأخبار حتى للإعلام الإسرائيلي نفسه، فمابالك أن تصل هذه الصواريخ والطائرات إلى هذا المكان، فيما نعلم أن مفاعل ديمونا أحد المفاعلات الاستراتيجية التي تنتج القنابل والصواريخ النووية.

وأكد أن العدو يحاول الآن أن يظهر نفسه كقوة إقليمية في المنطقة، حينما يضرب الدوحة ويضرب اليمن ويضرب غزة ويهدد بضرب عواصم أخرى، وقال: هذه دلالة كبيرة على أن العدو أصيب إصابة كبيرة، الآن العالم كله يضيق الخناق على إسرائيل من كل الاتجاهات.

وشدد على أن: اليمن اليوم ظهر كقوة استراتيجية في المنطقة، ولم تعد إسرائيل قادرة أن تتجاهله، حتى وإن وجهت ضربات قوية وسقط الكثير من شهدائنا وآخرها شهداء صحيفة 26 سبتمبر واليمن، ولكن في الأساس هي دلالة كبيرة على أن العدو أفلس، فالعدو يبحث عن بدائل عسكرية وليس أمامه إلا الضربات.

وقال العميد عابد الثور إن: العدو الإسرائيلي فوجئت عينه في اليمن، وهو العدو الأميركي، وبالتالي لإذا كان العدو الأميركي.. وهو يعتبر رب إسرائيل المزعوم.. إذا كان فشل بخمسة أساطيل كبرى في العالم من أن ينال من اليمن، ولم يحقق عملاً عسكرياً، وبالتالي لجأ العدو الإسرائيلي لمثل هذه الأعمال الاجرامية، التي لا تعد نجاحاً عسكرياً بل تعد جريمة حرب مكتملة الأركان.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

بتوقيت اليمن..

تطور القدرات اليمنية أمام الفشل الإسرائيلي

السبت ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٤:٣٧ بتوقيت غرينتش
يستمر اليمن اليوم في إسناد غزة قلباً وروحاً وعملاً وصواريخاً ومسيرات ودماء، بينما يستمر العدو الصهيوني في فشله بالاعتداء على اليمن وعلى مناطق مدنية، لا تزيد الشعب اليمني إلا صمودا وتحديا وقوة وباساً وإصراراً على الانتقام، وعلى إسناد غزة والاستمرار في إسناد غزة مهما بلغت التضحيات.

أما التطور النوعي العسكري اليمني فقد شهد له حتى العدو، وعجز العدو عن تصديه، كالمسيرات اليمنية التي تصل إلى عمق مطارات إسرائيل، وإلى أهداف حساسة في ما يسمى بإسرائيل.. في فلسطين المحتلة.

ونوه الخبير والمحلل الاستراتيجي العسكري العميد الركن عابد الثور لبرنامج "بتوقيت اليمن" أن: خيارات العدو الإسرائيلي لم تعد تلك الخيارات المفتوحة، خياراته الآن أصبحت محدودة، فهو أفرط في القتل في غزة، وأفرط في استخدام الأسلحة، الآن يحاول أن يظهر نفسة كقوة عسكرية إقليمية في المنطقة.

وأشار إلى أن توجيه الضربات لليمن ناتج عن الضربات اليمنية إلى عقر الكيان الصهيوني، مشددا على أن: الضربات اليمنية حساسة ومهمة جدا، آخرها كانت الضربات لمفاعل ديمونا في صحراء النقب، وضربات حساسة أخرى إلى العمق الإسرائيلي، قد لا تعلن أحيانا.

وبين أن: العدو الإسرائيلي لا يعلن كل شيء وخاصة إذا كانت الضربات في أماكن مهمة.. صحراء النقب يمنع فيها التصوير ونقل الأخبار حتى للإعلام الإسرائيلي نفسه، فمابالك أن تصل هذه الصواريخ والطائرات إلى هذا المكان، فيما نعلم أن مفاعل ديمونا أحد المفاعلات الاستراتيجية التي تنتج القنابل والصواريخ النووية.

وأكد أن العدو يحاول الآن أن يظهر نفسه كقوة إقليمية في المنطقة، حينما يضرب الدوحة ويضرب اليمن ويضرب غزة ويهدد بضرب عواصم أخرى، وقال: هذه دلالة كبيرة على أن العدو أصيب إصابة كبيرة، الآن العالم كله يضيق الخناق على إسرائيل من كل الاتجاهات.

وشدد على أن: اليمن اليوم ظهر كقوة استراتيجية في المنطقة، ولم تعد إسرائيل قادرة أن تتجاهله، حتى وإن وجهت ضربات قوية وسقط الكثير من شهدائنا وآخرها شهداء صحيفة 26 سبتمبر واليمن، ولكن في الأساس هي دلالة كبيرة على أن العدو أفلس، فالعدو يبحث عن بدائل عسكرية وليس أمامه إلا الضربات.

وقال العميد عابد الثور إن: العدو الإسرائيلي فوجئت عينه في اليمن، وهو العدو الأميركي، وبالتالي لإذا كان العدو الأميركي.. وهو يعتبر رب إسرائيل المزعوم.. إذا كان فشل بخمسة أساطيل كبرى في العالم من أن ينال من اليمن، ولم يحقق عملاً عسكرياً، وبالتالي لجأ العدو الإسرائيلي لمثل هذه الأعمال الاجرامية، التي لا تعد نجاحاً عسكرياً بل تعد جريمة حرب مكتملة الأركان.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

ذا أتلانتيك: يتبنى كل من جي دي فانس، وماركو روبيو، نهجين مختلفين في كيفية التعامل مع لبنان، وهو ما قد يهدد بتقويض أي اتفاق محتمل بين واشنطن وطهران  


طهران تتمسك بالتفاهم وتتوعد بردٍ على العدوان الأمريكي


هيئة علماء بيروت: بعون الله وإرادة المقاومين سيسقط هذا المشروع كما سقط غيره من قبل ولن يُسمح لكل السماسرة ببيع الجنوب


هيئة علماء بيروت: هدف الاتفاق السعي للاقتتال بين اللبنانيين


هيئة علماء بيروت: نحذر من خطورة هذه الخطيئة الفتنة البواح، على حساب مصالح لبنان ومن يتحالف مع الإسرائيلي هو من يهدد السلم الأهلي


قناة كان الإسرائيلية: تلقى "الجيش الإسرائيلي" توجيها بالبدء في الاستعداد للانتشار الجديد وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع لبنان


مركز غزة لحقوق الإنسان: أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة يواجهون أزمة مياه حادة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة


‏ "سي إن إن": مركز المعلومات المشترك التابع للبحرية الأمريكية رفع مستوى التهديد بمضيق هرمز لمرتفع بشكل كبير اليوم  


رعد: موقف السلطة اللبنانية يتجاوز الخزي والعار، إلى التفريط بسيادة لبنان وبحقوق الشعب، وإلى الاستخفاف بهم، وتزوير إرادتهم الوطنية


رعد: بيان الإطار الثلاثي عبر عن خضوع السلطة اللبنانية بالكامل للوصاية الأميركية وتواطئها مع العدو الصهيوني ضد شعبها