عاجل:

مصر تنفي مزاعم الكيان الإسرائيلي حول حشد قوات في سيناء

الأحد ٢١ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٤:٥٩ بتوقيت غرينتش
نفت مصر مزاعم كيان الاحتلال الإسرائيلي حول أن القاهرة تُنشئ بنية تحتية عسكرية بعضها يمكن استخدامه لأغراض هجومية، بالاضافة إلى حشد قوات عسكرية في سيناء. وأكدت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية أن القوات الموجودة في سيناء تستهدف في الأصل تأمين الحدود المصرية ضد كل المخاطر، بما فيها العمليات الإرهابية والتهريب.

الكيان الإسرائيلي يخشى من تعزيزات عسكرية مصرية في سيناء ويطلب تدخل واشنطن، هذا ما نقله موقع 'أكسيوس' الأميركي، عن مسؤول أميركي واثنين إسرائيليين آخرين.

كيان الإحتلال الإسرائيلي زعم أن القوات المصرية تحشد قوات لها في شبه جزيرة سيناء، كما أنها تقوم بإنشاء بنية تحتية عسكرية، يمكن استخدام بعضها لأغراض هجومية، في مناطق لا يُسمح فيها إلا بأسلحة خفيفة بموجب معاهدة كامب ديفيد الموقعة عام 1979. وزعم مسؤولان في الكيان، أن المصريين قاموا بتوسيع مدارج الطائرات في قواعد جوية بسيناء، بحيث يمكن استخدامها من قبل طائرات مقاتلة، وبناء منشآت تحت الأرض تعتقد استخبارات الكيان الإسرائيلي أنها يمكن أن تستخدم لتخزين صواريخ.

رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب الضغط على مصر، لتقليص تعزيزاتها العسكرية الأخيرة في شبه جزيرة سيناء. ويقول مسؤولون إسرائيليون إن الحشد العسكري المصري في سيناء أصبح نقطة توتر هامة أخرى مع استمرار الحرب في غزة. وأوضح الكيان أن السلطات المصرية لم تقدم تفسيرا معقولا عندما قدم الكيان استفسارا عبر القنوات الدبلوماسية والعسكرية.

هذه الاتهامات أثارت جدلا واسعا، وردت عليها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية بتأكيد على أن تسليحها دفاعي.

مشيرة إلى أن القوات المصرية المتواجدة في سيناء تهدف أساسا إلى تأمين الحدود وحماية البلاد من كل أشكال المخاطر، بما في ذلك العمليات الإرهابية والتهريب.

اقرأ ايضا.. تحذير مصري لــ'إسرائيل':ستجدوننا في تل أبيب إذا تجاوزتم حدودنا

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قال خلال لقاء مع قادة الجيش المصري في نوفمبر الماضي، إن الأحداث المتلاحقة والأوضاع المضطربة التي تشهدها المنطقة، تؤكد أن خيار مصر للسلام العادل والمستدام يفرض على البلاد الاستمرار في بناء قدرات القوى الشاملة لصون وحماية الوطن، مع الاستمرار في جهود التنمية الشاملة للدولة.

التفاصيل في الفيديو المرفق..

0% ...

مصر تنفي مزاعم الكيان الإسرائيلي حول حشد قوات في سيناء

الأحد ٢١ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٤:٥٩ بتوقيت غرينتش
نفت مصر مزاعم كيان الاحتلال الإسرائيلي حول أن القاهرة تُنشئ بنية تحتية عسكرية بعضها يمكن استخدامه لأغراض هجومية، بالاضافة إلى حشد قوات عسكرية في سيناء. وأكدت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية أن القوات الموجودة في سيناء تستهدف في الأصل تأمين الحدود المصرية ضد كل المخاطر، بما فيها العمليات الإرهابية والتهريب.

الكيان الإسرائيلي يخشى من تعزيزات عسكرية مصرية في سيناء ويطلب تدخل واشنطن، هذا ما نقله موقع 'أكسيوس' الأميركي، عن مسؤول أميركي واثنين إسرائيليين آخرين.

كيان الإحتلال الإسرائيلي زعم أن القوات المصرية تحشد قوات لها في شبه جزيرة سيناء، كما أنها تقوم بإنشاء بنية تحتية عسكرية، يمكن استخدام بعضها لأغراض هجومية، في مناطق لا يُسمح فيها إلا بأسلحة خفيفة بموجب معاهدة كامب ديفيد الموقعة عام 1979. وزعم مسؤولان في الكيان، أن المصريين قاموا بتوسيع مدارج الطائرات في قواعد جوية بسيناء، بحيث يمكن استخدامها من قبل طائرات مقاتلة، وبناء منشآت تحت الأرض تعتقد استخبارات الكيان الإسرائيلي أنها يمكن أن تستخدم لتخزين صواريخ.

رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب الضغط على مصر، لتقليص تعزيزاتها العسكرية الأخيرة في شبه جزيرة سيناء. ويقول مسؤولون إسرائيليون إن الحشد العسكري المصري في سيناء أصبح نقطة توتر هامة أخرى مع استمرار الحرب في غزة. وأوضح الكيان أن السلطات المصرية لم تقدم تفسيرا معقولا عندما قدم الكيان استفسارا عبر القنوات الدبلوماسية والعسكرية.

هذه الاتهامات أثارت جدلا واسعا، وردت عليها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية بتأكيد على أن تسليحها دفاعي.

مشيرة إلى أن القوات المصرية المتواجدة في سيناء تهدف أساسا إلى تأمين الحدود وحماية البلاد من كل أشكال المخاطر، بما في ذلك العمليات الإرهابية والتهريب.

اقرأ ايضا.. تحذير مصري لــ'إسرائيل':ستجدوننا في تل أبيب إذا تجاوزتم حدودنا

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قال خلال لقاء مع قادة الجيش المصري في نوفمبر الماضي، إن الأحداث المتلاحقة والأوضاع المضطربة التي تشهدها المنطقة، تؤكد أن خيار مصر للسلام العادل والمستدام يفرض على البلاد الاستمرار في بناء قدرات القوى الشاملة لصون وحماية الوطن، مع الاستمرار في جهود التنمية الشاملة للدولة.

التفاصيل في الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي: تم إنشاء آلية جديدة بمشاركة الوسطاء للإشراف على إنهاء الحرب في لبنان


إسحاق دار: أعتقد أن ملف احتياطيات اليورانيوم يمكن حله من خلال إحدى المجموعات الفنية الثلاث


وزير خارجية باكستان محمد إسحاق دار: توصلت أميركا وإيران إلى أن الدبلوماسية هي الحل وأن الطرفين وصلا إلى مرحلة النجاح


عراقجي: تم رفع الحظر عن صادرات النفط والبتروكيماويات وتم رفع الحصار وتم الإفراج عن بعض الأصول المجمدة


المشاورات مستمرة في بورغنستوك


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية اسماعيل بقائي: يجب إنهاء الحرب على جميع الجبهات، بما فيها لبنان


ايران تتعادل مع بلجيكا في كأس العالم 2026


قاآني للعدو الصهيوني: إذا لم تغادروا جنوب لبنان فسيتكرر سيناريو عام 2000


وزير الدفاع الألماني يحمل ترامب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


قطر للطاقة: نؤكد وقوع حادث تشغيلي أثناء بدء العمليات في مدينة رأس لفان الصناعية مما أدى لانفجار وحريق في مصنع