عاجل:

بوتين: روسيا ستطلق أول نظام طاقة نووية بالعالم بدورة وقود مغلقة

الخميس ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٣:٣٣ بتوقيت غرينتش
بوتين: روسيا ستطلق أول نظام طاقة نووية بالعالم بدورة وقود مغلقة أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، أن روسيا ستطلق أول نظام للطاقة النووية بدورة وقود مغلقة في العالم بحلول عام 2030.

وقال بوتين الدولة خلال المنتدى الدولي "أسبوع الذرة العالمي" في موسكو: "أنتقل الآن إلى الأمر الرئيسي الذي أعتقد أن روسيا يمكن أن تفخر به، لأنه بالفعل في عام 2030، نخطط في روسيا، في منطقة تومسك، لإطلاق أول نظام طاقة نووية في العالم بدورة وقود مغلقة."

ودعا الرئيس الروسي إلى تعزيز متطلبات السلامة في كل مرحلة من مراحل الدورة النووية، بما في ذلك تعدين اليورانيوم وتشغيل المفاعلات.

المزيد: غروسي: نبذل كل جهودنا لضمان استمرار التعاون مع إيران

وقال بوتين خلال المنتدى الدولي "الأسبوع النووي العالمي": "من الضروري مواصلة تعزيز متطلبات السلامة والموثوقية في كل مرحلة من مراحل الدورة النووية، بما في ذلك تعدين اليورانيوم، وتشغيل المفاعلات، والتعامل مع الوقود النووي المستهلك والنفايات المشعة. علاوة على ذلك، يجب ضبط التنظيم في هذا المجال للحفاظ على توازن دقيق بين تطوير الذرة السلمي وتعزيز نظام عدم الانتشار النووي."

كما أعلن بوتين عن الحاجة إلى نماذج تمويل حديثة لبناء محطات الطاقة النووية، وقال: "أعتقد أنه من الضروري إنشاء نماذج تمويل حديثة لبناء محطات الطاقة النووية، وجذب المشاركة في مثل هذه المشاريع من قبل المؤسسات المالية الدولية ومصارف التنمية".

0% ...

بوتين: روسيا ستطلق أول نظام طاقة نووية بالعالم بدورة وقود مغلقة

الخميس ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٣:٣٣ بتوقيت غرينتش
بوتين: روسيا ستطلق أول نظام طاقة نووية بالعالم بدورة وقود مغلقة أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، أن روسيا ستطلق أول نظام للطاقة النووية بدورة وقود مغلقة في العالم بحلول عام 2030.

وقال بوتين الدولة خلال المنتدى الدولي "أسبوع الذرة العالمي" في موسكو: "أنتقل الآن إلى الأمر الرئيسي الذي أعتقد أن روسيا يمكن أن تفخر به، لأنه بالفعل في عام 2030، نخطط في روسيا، في منطقة تومسك، لإطلاق أول نظام طاقة نووية في العالم بدورة وقود مغلقة."

ودعا الرئيس الروسي إلى تعزيز متطلبات السلامة في كل مرحلة من مراحل الدورة النووية، بما في ذلك تعدين اليورانيوم وتشغيل المفاعلات.

المزيد: غروسي: نبذل كل جهودنا لضمان استمرار التعاون مع إيران

وقال بوتين خلال المنتدى الدولي "الأسبوع النووي العالمي": "من الضروري مواصلة تعزيز متطلبات السلامة والموثوقية في كل مرحلة من مراحل الدورة النووية، بما في ذلك تعدين اليورانيوم، وتشغيل المفاعلات، والتعامل مع الوقود النووي المستهلك والنفايات المشعة. علاوة على ذلك، يجب ضبط التنظيم في هذا المجال للحفاظ على توازن دقيق بين تطوير الذرة السلمي وتعزيز نظام عدم الانتشار النووي."

كما أعلن بوتين عن الحاجة إلى نماذج تمويل حديثة لبناء محطات الطاقة النووية، وقال: "أعتقد أنه من الضروري إنشاء نماذج تمويل حديثة لبناء محطات الطاقة النووية، وجذب المشاركة في مثل هذه المشاريع من قبل المؤسسات المالية الدولية ومصارف التنمية".

0% ...

آخرالاخبار

صادقي: إذا لم تُؤمَّن حقوق الشعب الإيراني في ساحة التفاوض فإن الشعب الإيراني سينتزعها في الميدان


صادقي: نثق بمفاوضي البلاد لكننا لا نثق بأميركا وأعداء الثورة ومستكبريها أدنى ثقة


ممثل قائد الثورة في حرس الثورة حاجي صادقي: الجمهورية الإسلامية تدخل المفاوضات من موقع العزة والاقتدار


قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي : لن نفاجأ بأي تحرك معادٍ


بزشكيان: اليوم تتربع إيران على صدارة الأخبار العالمية ويُذكر اسم البلاد بكل عزة وخير


الرئيس الإيراني: نرى أنفسنا ملزمين بدعم القوات المسلحة التي سطرت الفخر للبلاد


بزشكيان: تمر علاقاتنا مع الجيران اليوم بوضع جيد ويمكن للناشطين الاقتصاديين الاستفادة من هذه الفرص المتاحة


بزشكيان: في أي موضع يحاولون فيه تجاهل حقوق الشعب لن نتراجع ولن ننحني أمام الأطماع والمطالب التوسعية


الرئيس الإيراني: المفاوضات الجارية تُتابع بعزة واقتدار وفي الإطار المحدد من قِبل سماحة قائد الثورة


بزشكيان: غفل العدو عن حقيقة تجذر الشعب الإيراني العظيم في هذا الوطن ولن يسمح أبداً بتحقيق مآربه الخبيثة