عاجل:

المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال يفاقم معاناة النازحين في قطاع غزة

الخميس ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٦:٢٣ بتوقيت غرينتش
المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال يفاقم معاناة النازحين في قطاع غزة أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة البيان رقم (977)، محذّرًا من تفاقم غير مسبوق في معاناة مئات آلاف النازحين جراء جريمة التهجير القسري التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذها ضد السكان المدنيين.

وأكد البيان أن محافظات الوسطى والجنوب، وخاصة منطقة المواصي، امتلأت بالكامل ولم تعد هناك أي مساحات فارغة أو آمنة تستوعب المزيد من النازحين. وأشار إلى أن الخيام العشوائية تنتشر بين المكاره الصحية وعلى قارعة الطرق في ظروف تفتقر إلى الحد الأدنى من مقومات الحياة، وسط ارتفاع كبير في أسعار النقل، وانعدام توفر خيام جديدة بسبب إغلاق المعابر ومنع الاحتلال إدخالها، في خرق واضح للقوانين الدولية.

وأضاف البيان أن سياسة "هندسة الفوضى" التي ينتهجها الاحتلال، عبر دعم عصابات مسلحة بالغطاء الناري والسلاح، فاقمت الوضع الأمني، مهددة سلامة النازحين. كما استهدفت طائرات الاحتلال مئات النازحين خلال رحلتهم نحو الجنوب، ما أدى إلى سقوط ضحايا وصلوا إلى ما تبقى من مستشفيات المنطقة.

إقرأ أيضا.. القسام تحذر الاحتلال من مغبة توسيع عملياته العسكرية في غزة

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال الإسرائيلي، ومعه الإدارة الأمريكية والدول الداعمة، كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن استمرار الجرائم ضد المدنيين في غزة، داعيًا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل والجاد لتوفير الحماية الفورية للسكان ووقف المأساة الإنسانية المستمرة.

0% ...

المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال يفاقم معاناة النازحين في قطاع غزة

الخميس ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٦:٢٣ بتوقيت غرينتش
المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال يفاقم معاناة النازحين في قطاع غزة أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة البيان رقم (977)، محذّرًا من تفاقم غير مسبوق في معاناة مئات آلاف النازحين جراء جريمة التهجير القسري التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذها ضد السكان المدنيين.

وأكد البيان أن محافظات الوسطى والجنوب، وخاصة منطقة المواصي، امتلأت بالكامل ولم تعد هناك أي مساحات فارغة أو آمنة تستوعب المزيد من النازحين. وأشار إلى أن الخيام العشوائية تنتشر بين المكاره الصحية وعلى قارعة الطرق في ظروف تفتقر إلى الحد الأدنى من مقومات الحياة، وسط ارتفاع كبير في أسعار النقل، وانعدام توفر خيام جديدة بسبب إغلاق المعابر ومنع الاحتلال إدخالها، في خرق واضح للقوانين الدولية.

وأضاف البيان أن سياسة "هندسة الفوضى" التي ينتهجها الاحتلال، عبر دعم عصابات مسلحة بالغطاء الناري والسلاح، فاقمت الوضع الأمني، مهددة سلامة النازحين. كما استهدفت طائرات الاحتلال مئات النازحين خلال رحلتهم نحو الجنوب، ما أدى إلى سقوط ضحايا وصلوا إلى ما تبقى من مستشفيات المنطقة.

إقرأ أيضا.. القسام تحذر الاحتلال من مغبة توسيع عملياته العسكرية في غزة

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال الإسرائيلي، ومعه الإدارة الأمريكية والدول الداعمة، كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن استمرار الجرائم ضد المدنيين في غزة، داعيًا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل والجاد لتوفير الحماية الفورية للسكان ووقف المأساة الإنسانية المستمرة.

0% ...

آخرالاخبار

السفير الإيراني في المكسيك: لبنان هو روح إيران ولن نتخلى عنه


السفير الإيراني: المفاوضات لن تسير بها إيران اذا لم تتوقف الحرب نهائياً في لبنان


بزشكيان: لن نتفاوض حول قدراتنا الدفاعية مع أي طرف اطلاقا


السفير الإيراني في المكسيك أبو الفضل بسنديده: رئيس الفيفا تحدث مع المنتخب لكن لم يعدنا بحل مشكلة التأشيرات


مُسيّرة إسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الجبل في جنوب لبنان


المكسيك: السفير الإيراني: الولايات المتحدة تمارس على المنتخب الإيراني ضغطاً نفسياً في كأس العالم


قوات الاحتلال تُنكّل بالشبان على حاجز مفرق "عزبة أبو زعتر" على الطريق الواصل بين قريتيّ المغير وأبو فلاح، شرق رام الله


القناة 13 العبرية: خلافًا للوعود، وفق مسؤول إسرائيلي، تستعد "إسرائيل" لإنسحاب جزئي من جنوب لبنان


عضو الفريق الإعلامي في الوفد الإيراني المفاوض سعيد آجرلو : ليس لدينا أي تفتيش على المنشآت المتضررة في الحرب وإذا نفذت المادة 13 لمذكرة التفاهم فسنبحث العقوبات والنووي


إيران وسلطنة عمان تتفقان على إدارة الملاحة في مضيق هرمز


الأكثر مشاهدة