عاجل:

المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال يفاقم معاناة النازحين في قطاع غزة

الخميس ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٦:٢٣ بتوقيت غرينتش
المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال يفاقم معاناة النازحين في قطاع غزة أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة البيان رقم (977)، محذّرًا من تفاقم غير مسبوق في معاناة مئات آلاف النازحين جراء جريمة التهجير القسري التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذها ضد السكان المدنيين.

وأكد البيان أن محافظات الوسطى والجنوب، وخاصة منطقة المواصي، امتلأت بالكامل ولم تعد هناك أي مساحات فارغة أو آمنة تستوعب المزيد من النازحين. وأشار إلى أن الخيام العشوائية تنتشر بين المكاره الصحية وعلى قارعة الطرق في ظروف تفتقر إلى الحد الأدنى من مقومات الحياة، وسط ارتفاع كبير في أسعار النقل، وانعدام توفر خيام جديدة بسبب إغلاق المعابر ومنع الاحتلال إدخالها، في خرق واضح للقوانين الدولية.

وأضاف البيان أن سياسة "هندسة الفوضى" التي ينتهجها الاحتلال، عبر دعم عصابات مسلحة بالغطاء الناري والسلاح، فاقمت الوضع الأمني، مهددة سلامة النازحين. كما استهدفت طائرات الاحتلال مئات النازحين خلال رحلتهم نحو الجنوب، ما أدى إلى سقوط ضحايا وصلوا إلى ما تبقى من مستشفيات المنطقة.

إقرأ أيضا.. القسام تحذر الاحتلال من مغبة توسيع عملياته العسكرية في غزة

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال الإسرائيلي، ومعه الإدارة الأمريكية والدول الداعمة، كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن استمرار الجرائم ضد المدنيين في غزة، داعيًا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل والجاد لتوفير الحماية الفورية للسكان ووقف المأساة الإنسانية المستمرة.

0% ...

المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال يفاقم معاناة النازحين في قطاع غزة

الخميس ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٦:٢٣ بتوقيت غرينتش
المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال يفاقم معاناة النازحين في قطاع غزة أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة البيان رقم (977)، محذّرًا من تفاقم غير مسبوق في معاناة مئات آلاف النازحين جراء جريمة التهجير القسري التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذها ضد السكان المدنيين.

وأكد البيان أن محافظات الوسطى والجنوب، وخاصة منطقة المواصي، امتلأت بالكامل ولم تعد هناك أي مساحات فارغة أو آمنة تستوعب المزيد من النازحين. وأشار إلى أن الخيام العشوائية تنتشر بين المكاره الصحية وعلى قارعة الطرق في ظروف تفتقر إلى الحد الأدنى من مقومات الحياة، وسط ارتفاع كبير في أسعار النقل، وانعدام توفر خيام جديدة بسبب إغلاق المعابر ومنع الاحتلال إدخالها، في خرق واضح للقوانين الدولية.

وأضاف البيان أن سياسة "هندسة الفوضى" التي ينتهجها الاحتلال، عبر دعم عصابات مسلحة بالغطاء الناري والسلاح، فاقمت الوضع الأمني، مهددة سلامة النازحين. كما استهدفت طائرات الاحتلال مئات النازحين خلال رحلتهم نحو الجنوب، ما أدى إلى سقوط ضحايا وصلوا إلى ما تبقى من مستشفيات المنطقة.

إقرأ أيضا.. القسام تحذر الاحتلال من مغبة توسيع عملياته العسكرية في غزة

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال الإسرائيلي، ومعه الإدارة الأمريكية والدول الداعمة، كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن استمرار الجرائم ضد المدنيين في غزة، داعيًا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل والجاد لتوفير الحماية الفورية للسكان ووقف المأساة الإنسانية المستمرة.

0% ...

آخرالاخبار

غارة من طائرات الاحتلال في مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة


طائرات حربية باكستانية تستقبل بزشكيان في الجو!


السلطة البحرينية تعتقل إمام وخطيب جامع الخيف ورئيس المأتم الجنوبي بمنطقة الدير بمحافظة المحرق الشيخ حسين نجيب


قاليباف: حرب رمضان أکدت أن أمن المنطقة لايأتي من خارجها


عون: تحديد "المناطق النموذجية" في جنوب لبنان لا يزال موضع بحث في انتظار موافقة الجانب الإسرائيلي عليها


بيونغ يانغ تعزز الردع النووي بحراً


قوات الاحتلال تقتحم بلدة الزبابدة جنوب جنين


جرافات الاحتلال تنفذ عمليات تجريف داخل أراضي الفلسطينيين في حي الجابريات المطل على مخيم جنين


تصاعد الاعتراضات داخل كيان العدو.. أهالي "جنود النخبة" يطالبون بإنهاء الحرب في لبنان


رويترز: العقود الآجلة لخام برنت تنخفض إلى 75.74 دولارا في أدنى مستوى لها منذ 27 فبراير الماضي