عاجل:

الأونروا: نحو 80% من المباني في قطاع غزة دُمرت أو تضررت

الإثنين ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٢:٤٩ بتوقيت غرينتش
الأونروا: نحو 80% من المباني في قطاع غزة دُمرت أو تضررت
أعلنت "وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" (أونروا‌)، أن نحو 80% من المباني في قطاع ‌غزة‌ دمرت أو تضررت.

وأكدت الأونروا، في بيان لها يوم الاحد، أن أكثر من 370 موظفا من موظفي هذه الوكالة الدولية قتلوا داخل قطاع غزة منذ أكتوبر 2023.

ومن جهته، أكد "المكتب الإعلامي الحكومي" في غزة، أن نسبة الدمار الذي أحدثه الاحتلال الإسرائيلي في القطاع وصلت إلى 90%.

وأوضح المكتب في بيان صحفي له الاحد، أن "الاحتلال دمر وعطل 38 مستشفى، وسيطر على نحو 80% من مساحة القطاع بالقصف والتهجير، وألقى أكثر من 200 ألف طن من المتفجرات، كما تضررت 95% من مدارس القطاع نتيجة القصف المستمر".

وأشار البيان الى، أن " ألفين و 700 أسرة تم مسحها من السجل المدني، وأكثر من 12 ألف حالة إجهاض سجلت بين النساء الحوامل بسبب نقص الغذاء والرعاية الصحية، إضافة إلى 460 شهيداً نتيجة الجوع وسوء التغذية".

0% ...

الأونروا: نحو 80% من المباني في قطاع غزة دُمرت أو تضررت

الإثنين ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٢:٤٩ بتوقيت غرينتش
الأونروا: نحو 80% من المباني في قطاع غزة دُمرت أو تضررت
أعلنت "وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" (أونروا‌)، أن نحو 80% من المباني في قطاع ‌غزة‌ دمرت أو تضررت.

وأكدت الأونروا، في بيان لها يوم الاحد، أن أكثر من 370 موظفا من موظفي هذه الوكالة الدولية قتلوا داخل قطاع غزة منذ أكتوبر 2023.

ومن جهته، أكد "المكتب الإعلامي الحكومي" في غزة، أن نسبة الدمار الذي أحدثه الاحتلال الإسرائيلي في القطاع وصلت إلى 90%.

وأوضح المكتب في بيان صحفي له الاحد، أن "الاحتلال دمر وعطل 38 مستشفى، وسيطر على نحو 80% من مساحة القطاع بالقصف والتهجير، وألقى أكثر من 200 ألف طن من المتفجرات، كما تضررت 95% من مدارس القطاع نتيجة القصف المستمر".

وأشار البيان الى، أن " ألفين و 700 أسرة تم مسحها من السجل المدني، وأكثر من 12 ألف حالة إجهاض سجلت بين النساء الحوامل بسبب نقص الغذاء والرعاية الصحية، إضافة إلى 460 شهيداً نتيجة الجوع وسوء التغذية".

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف ينشر صورة لحارس منتخب إيران برسالة لافتة


الخارجية الإيرانية: انتهى عمل فرق التفاوض في هذه المرحلة لكن الفرق الفنية ستواصل عملها


الخارجية الإيرانية: يجب السماح بتصدير النفط والإفراج عن أصولنا المجمدة لندخل مفاوضات اتفاق نهائي


وزير النفط الإيراني: سيواصل قطاع النفط مسيرته بثبات وحكمة وستواصل إيران مسيرتها نحو النهوض بالوطن حتى إذا لم يأتِ رأس المال الأجنبي


وزير النفط الإيراني:تم إعداد مئات من فرص الاستثمار وعقود الشراكة ووزارة النفط على أتم الاستعداد لتشكيل فرق عمل على وجه السرعة


وزير النفط الإيراني: في مرحلة ما بعد الاتفاقية يُعد قطاع النفط المنصة الأكبر لتوفير فرص الاستثمار والشراكة التقنية للاقتصاد العالمي


بقائي: اتفقنا في سويسرا على خطوات مهمة لبدء مفاوضات التوصل إلى اتفاق نهائي


بقائي: حققنا تقدما جيدا بمسألة إصدار التراخيص لبيع النفط والإفراج عن الأصول المجمدة


عراقجي يكشف نتائج المفاوضات: رفع الحصار البحري والإفراج عن أصول إيرانية


المتحدث باسم الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي: تم إنشاء آلية جديدة بمشاركة الوسطاء للإشراف على إنهاء الحرب في لبنان