عاجل:

جنرال صهيوني:

"إسرائيل"وصلت لنقطة اللاعودة وحماس تعيد قوتها وسط استنزاف الجيش

الإثنين ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٢:٤٩ بتوقيت غرينتش
أكد الجنرال الإسرائيلي المتقاعد "إسحاق بريك"، لصحيفة "معاريف" فشل حكومة الاحتلال في تحقيق أي هدف استراتيجي في حربه المستمرة على غزة منذ عامين، واعتبر إنجازات القيادة مجرد دعاية إعلامية.

وأشار بريك إلى أن الجيش الإسرائيلي استنزف طاقته دون القدرة على كسر شوكة المقاومة الفلسطينية، معتبرا أن القيادة الإسرائيلية تضلل الجمهور بادعاء قرب الحسم، في حين أن "إسرائيل" غارقة في حرب استنزاف طويلة تهدد بانهيار داخلي.

وأكد أن الكيان الصهيوني لم يحقق أيّاً من أهدافه المعلنة، خاصة تدمير حركة حماس، واستعادة الردع، وضمان أمن المستوطنات المحاذية للقطاع، مشيرا إلى أن الجيش لم يتمكن سوى من تدمير 20% فقط من شبكة أنفاق حماس التي تمثل البنية التحتية الأساسية للمقاومة.

وأوضح بريك "أن تقديرات القيادة التي تزعم اقتراب انهيار حماس خاطئة ومضللة، مشيرًا إلى أن الحركة أعادت بناء قوتها العسكرية ويبلغ عدد مقاوميها أكثر من 30 ألف شخص، وفق تقارير أمنية داخلية.

كما أشار إلى أن الاعتماد المفرط على القوة الجوية لم يحقق نتائج حاسمة، في ظل ضعف الأداء البري وتراجع التنسيق بين الأذرع العسكرية، مؤكدا على أن الحرب تُدار بدون خطة استراتيجية واضحة.

ولفت إلى أن كيان الإحتلال يمر بمرحلة استثنائية على الصعيد السياسي والاجتماعي والأمني، وأنها وصلت إلى "نقطة اللاعودة".

إقرأ المزيد| شاهد.. رد حماس المفاجئ يربك"إسرائيل"ويُفشل مخططات نتنياهو!

فيما يتعلق برد حماس على خطة ترامب، رأى بريك أن رفض الحركة للخطة ليس رفضا للتفاوض، بل "نعم" للمفاوضات، مشيرًا إلى أن حماس تشعر بقوتها بسبب شبكة أنفاقها التي لا تزال تعمل رغم محاولات الجيش الإسرائيلي إغلاقها، وتزويدها بالأسلحة عبر طائرات مسيرة تمر من سيناء يوميا.

وحذّر "بريك" من العواقب الوخيمة في حال استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، منتقداً في الوقت ذاته مصداقية رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مؤكدًا أن الكيان الصهيوني يخوض حرباً منذ عامين دون تحقيق أي هدف، مع تكبد خسائر كبيرة في الأرواح بين الجنود والرهائن.

وصرح بأن حركة حماس باتت في موقع قوة يمكّنها من تحقيق أهدافها الاستراتيجية، من بينها عزل "إسرائيل" دوليا، وقطع علاقاتها مع الدول العربية الموقعة على اتفاقيات سلام، بالإضافة إلى تعميق الانهيار الداخلي في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعلمية.

واختتم بريك بالتأكيد على ضرورة التوصل إلى اتفاق تفاوضي لإنهاء الحرب، مع تقديم تنازلات، مشددا على أن الكرة الآن في يد الولايات المتحدة، وخاصة دونالد ترامب، وأن نجاح المفاوضات يعتمد على دعم أمريكي وثيق يمنع نتنياهو من إفشالها، محذرا من أن فشل المفاوضات سيقود إلى وضع أكثر تعقيدا يجعل حماس أقل استعدادا للتسوية مستقبلا.

0% ...

جنرال صهيوني:

"إسرائيل"وصلت لنقطة اللاعودة وحماس تعيد قوتها وسط استنزاف الجيش

الإثنين ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٢:٤٩ بتوقيت غرينتش
أكد الجنرال الإسرائيلي المتقاعد "إسحاق بريك"، لصحيفة "معاريف" فشل حكومة الاحتلال في تحقيق أي هدف استراتيجي في حربه المستمرة على غزة منذ عامين، واعتبر إنجازات القيادة مجرد دعاية إعلامية.

وأشار بريك إلى أن الجيش الإسرائيلي استنزف طاقته دون القدرة على كسر شوكة المقاومة الفلسطينية، معتبرا أن القيادة الإسرائيلية تضلل الجمهور بادعاء قرب الحسم، في حين أن "إسرائيل" غارقة في حرب استنزاف طويلة تهدد بانهيار داخلي.

وأكد أن الكيان الصهيوني لم يحقق أيّاً من أهدافه المعلنة، خاصة تدمير حركة حماس، واستعادة الردع، وضمان أمن المستوطنات المحاذية للقطاع، مشيرا إلى أن الجيش لم يتمكن سوى من تدمير 20% فقط من شبكة أنفاق حماس التي تمثل البنية التحتية الأساسية للمقاومة.

وأوضح بريك "أن تقديرات القيادة التي تزعم اقتراب انهيار حماس خاطئة ومضللة، مشيرًا إلى أن الحركة أعادت بناء قوتها العسكرية ويبلغ عدد مقاوميها أكثر من 30 ألف شخص، وفق تقارير أمنية داخلية.

كما أشار إلى أن الاعتماد المفرط على القوة الجوية لم يحقق نتائج حاسمة، في ظل ضعف الأداء البري وتراجع التنسيق بين الأذرع العسكرية، مؤكدا على أن الحرب تُدار بدون خطة استراتيجية واضحة.

ولفت إلى أن كيان الإحتلال يمر بمرحلة استثنائية على الصعيد السياسي والاجتماعي والأمني، وأنها وصلت إلى "نقطة اللاعودة".

إقرأ المزيد| شاهد.. رد حماس المفاجئ يربك"إسرائيل"ويُفشل مخططات نتنياهو!

فيما يتعلق برد حماس على خطة ترامب، رأى بريك أن رفض الحركة للخطة ليس رفضا للتفاوض، بل "نعم" للمفاوضات، مشيرًا إلى أن حماس تشعر بقوتها بسبب شبكة أنفاقها التي لا تزال تعمل رغم محاولات الجيش الإسرائيلي إغلاقها، وتزويدها بالأسلحة عبر طائرات مسيرة تمر من سيناء يوميا.

وحذّر "بريك" من العواقب الوخيمة في حال استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، منتقداً في الوقت ذاته مصداقية رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مؤكدًا أن الكيان الصهيوني يخوض حرباً منذ عامين دون تحقيق أي هدف، مع تكبد خسائر كبيرة في الأرواح بين الجنود والرهائن.

وصرح بأن حركة حماس باتت في موقع قوة يمكّنها من تحقيق أهدافها الاستراتيجية، من بينها عزل "إسرائيل" دوليا، وقطع علاقاتها مع الدول العربية الموقعة على اتفاقيات سلام، بالإضافة إلى تعميق الانهيار الداخلي في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعلمية.

واختتم بريك بالتأكيد على ضرورة التوصل إلى اتفاق تفاوضي لإنهاء الحرب، مع تقديم تنازلات، مشددا على أن الكرة الآن في يد الولايات المتحدة، وخاصة دونالد ترامب، وأن نجاح المفاوضات يعتمد على دعم أمريكي وثيق يمنع نتنياهو من إفشالها، محذرا من أن فشل المفاوضات سيقود إلى وضع أكثر تعقيدا يجعل حماس أقل استعدادا للتسوية مستقبلا.

0% ...

آخرالاخبار

أ. ف. ب عن الشرطة الكندية: 3 قتلى في إطلاق نار في مونتريال من بينهم المشتبه به


القناة 13 العبرية: "إسرائيل" تلقت رسالة من أميركا مفادها "انتهى الضوء الأخضر" وترامب كبح عمليات الكيان في كل الجبهات


 قاليباف: المفاوضات هي أسلوب من أساليب النضال وهي امتداد له


قاليباف: مهما كان العمل العسكري ناجحا فلا نستطيع أن نرى مكاسب انتصاراته من دون الدبلوماسية


رئيس الوفد الإيراني محمد باقر قاليباف: السيادة الوطنية للبنان على كامل أراضيه، ستصل إلى نتيجة نهائية من خلال هذه المباحثات، ولن نترك هذا الملف حتى يتم التوصل إلى نتيجة


بزشكيان: إيران لم ولن تسعَ إلى الحرب لكن الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي هما من ارتكبتا العدوان غير المشروع  


  بزشكيان لإردوغان: مذكرة التفاهم ثمرة جهود إخواننا الأعزاء في باكستان وأنتم والدول الإسلامية في المنطقة


الرئاسة الإيرانية: الجانبان شددا على ضرورة إرساء السلام والأمن بما يتماشى مع تطوير العلاقات الدبلوماسية


بقائي يفنّد مزاعم "جي دي فانس" حول دعوة مفتشي الوكالة الدولية


الرئاسة الإيرانية: الرئيس بزشكيان ناقش مع نظيره التركي آخر المستجدات الإقليمية خلال اتصال هاتفي