عاجل:

بالفيديو..

غزة على حافة الإنهيار: استهداف المستشفيات يترك آلاف الجرحى بلا علاج!

السبت ١٨ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٥:١٩ بتوقيت غرينتش
شيئا فشيئا تتكشف أبعاد الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني في غزة خلال الأشهر الماضية. آلاف الجرحى الفلسطينيين بحاجة لعمليات جراحية، ولا يمكن إجراؤها بسبب نقص المعدات الطبية.

الإعلان جاء على لسان مسؤولي جمعية الإغاثة الطبية في مدينة غزة، الذين أشاروا في تقرير إلى أن قوات الاحتلال قتلت 1670 من الأطباء والعاملين في القطاع الصحي، وجرحت نحو 3500 آخرين. كما أشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 360 طبيباً، علاوة على تدمير أو إخراج 38 مستشفى عن الخدمة، واستهداف 96 مركزاً للرعاية الصحية، وتدمير أو إتلاف 197 سيارة إسعاف.

ومنذ انطلاق العدوان الإسرائيلي على القطاع، شنت قوات الاحتلال نحو 800 هجوم مباشر على مرافق الرعاية الصحية وكوادرها وسلاسل إمدادها، بحسب البيانات الرسمية.

ويصف الناطق باسم مستشفى شهداء الأقصى الوضع الصحي فيه بأنه كارثي ومأساوي، مؤكداً أن الخيام الطبية لا تشكل بديلاً عن المستشفيات، وإنما خياراً اضطرارياً. ويقول إنها غير صحية وغير مناسبة لتقديم الخدمات الطبية المتنوعة، ويقتصر العمل فيها على المبيت وتقديم الحد الأدنى من الخدمات الصحية، وبمستوى أقل مما تتطلبه الحالة الصحية للجريح أو المريض.

من جانبه، أعلن مجمع ناصر الطبي أن 5500 طفل بحاجة للعلاج خارج غزة بسبب نقص الإمكانيات الطبية الحاد واستمرار تدهور الأوضاع الصحية.


شاهد أيضا.. صحة غزة تستلم 15 جثماناً جديداً يظهر على بعضها آثار تنكيل

يُغلق الكيان الإسرائيلي معابر قطاع غزة بشكل كامل منذ الثاني من مارس (آذار) الماضي، مانعاً دخول الغذاء والدواء وجميع مستلزمات الحياة، في حين تتكدس آلاف الشاحنات عند الجانب المصري من معبر رفح بانتظار السماح بدخولها. لكن تل أبيب لا تزال ترفض فتح المعبر وتربط ذلك بإعادة جثث الأسرى الإسرائيليين المتبقية.

وقد نُفّذ اتفاق وقف إطلاق النار في غزة منذ يوم الجمعة الماضي، ويتضمن الاتفاق في المرحلة الأولى دخول المساعدات الإنسانية الفورية بحدود 600 شاحنة يومياً، إلا أنه لم يُسمح بدخولها إلا بعدد قليل، فيما لم تدخل المساعدات الطبية القطاع بعد.

التفاصيل في الفيديو المرفق ...

0% ...

بالفيديو..

غزة على حافة الإنهيار: استهداف المستشفيات يترك آلاف الجرحى بلا علاج!

السبت ١٨ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٥:١٩ بتوقيت غرينتش
شيئا فشيئا تتكشف أبعاد الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني في غزة خلال الأشهر الماضية. آلاف الجرحى الفلسطينيين بحاجة لعمليات جراحية، ولا يمكن إجراؤها بسبب نقص المعدات الطبية.

الإعلان جاء على لسان مسؤولي جمعية الإغاثة الطبية في مدينة غزة، الذين أشاروا في تقرير إلى أن قوات الاحتلال قتلت 1670 من الأطباء والعاملين في القطاع الصحي، وجرحت نحو 3500 آخرين. كما أشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 360 طبيباً، علاوة على تدمير أو إخراج 38 مستشفى عن الخدمة، واستهداف 96 مركزاً للرعاية الصحية، وتدمير أو إتلاف 197 سيارة إسعاف.

ومنذ انطلاق العدوان الإسرائيلي على القطاع، شنت قوات الاحتلال نحو 800 هجوم مباشر على مرافق الرعاية الصحية وكوادرها وسلاسل إمدادها، بحسب البيانات الرسمية.

ويصف الناطق باسم مستشفى شهداء الأقصى الوضع الصحي فيه بأنه كارثي ومأساوي، مؤكداً أن الخيام الطبية لا تشكل بديلاً عن المستشفيات، وإنما خياراً اضطرارياً. ويقول إنها غير صحية وغير مناسبة لتقديم الخدمات الطبية المتنوعة، ويقتصر العمل فيها على المبيت وتقديم الحد الأدنى من الخدمات الصحية، وبمستوى أقل مما تتطلبه الحالة الصحية للجريح أو المريض.

من جانبه، أعلن مجمع ناصر الطبي أن 5500 طفل بحاجة للعلاج خارج غزة بسبب نقص الإمكانيات الطبية الحاد واستمرار تدهور الأوضاع الصحية.


شاهد أيضا.. صحة غزة تستلم 15 جثماناً جديداً يظهر على بعضها آثار تنكيل

يُغلق الكيان الإسرائيلي معابر قطاع غزة بشكل كامل منذ الثاني من مارس (آذار) الماضي، مانعاً دخول الغذاء والدواء وجميع مستلزمات الحياة، في حين تتكدس آلاف الشاحنات عند الجانب المصري من معبر رفح بانتظار السماح بدخولها. لكن تل أبيب لا تزال ترفض فتح المعبر وتربط ذلك بإعادة جثث الأسرى الإسرائيليين المتبقية.

وقد نُفّذ اتفاق وقف إطلاق النار في غزة منذ يوم الجمعة الماضي، ويتضمن الاتفاق في المرحلة الأولى دخول المساعدات الإنسانية الفورية بحدود 600 شاحنة يومياً، إلا أنه لم يُسمح بدخولها إلا بعدد قليل، فيما لم تدخل المساعدات الطبية القطاع بعد.

التفاصيل في الفيديو المرفق ...

0% ...

آخرالاخبار

بزشكيان: التصريحات التي تخالف النص المتفق عليه لا تساعد في دفع المفاوضات قدماً


وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: إيران تظل دولة جوار والحوار معها يشكل ضرورة حتمية لضمان أمن واستقرار المنطقة


الرئيس الإيراني: سيقاس التقدم في مسار المحادثات من خلال الالتزام العملي بالمسؤوليات المقبولة


مصادر سورية: قوات الاحتلال تتوغل بدبابتين ترافقهما مجموعة من الجنود في تل أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي


الرئيس الإيراني: تعتمد فعالية المحادثات على الالتزام الكامل بالتعهدات المتفق عليها وتنفيذها بدقة


صنعاء بين مطرقة السلم المفخخ بالركود وسندان التصعيد الحربي المستنزف للحياة


القناة 13 الإسرائيلية، أور هيلر: المسألة حُسمت.. بالنسبة إلى الأمريكيين، حرب إيران انتهت حتما، وحرب لبنان كذلك .. لقد تُركنا وحدنا وهذه هي الورطة الاستراتيجية


المتحدثة باسم البيت الأبيض لفوكس نيوز:أسعار النفط انخفضت بعد إمضاء مذكرة التفاهم وستعود لمستويات ما قبل الحرب


التلفزيون الإيراني: زيارة السيد قاليباف إلى عُمان اليوم تُثبت عزم إيران على صياغة نظام إدارة جديد في مضيق هرمز


الصحة اللبنانية :ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 4 آلاف و175 شهيدا و12 ألفا و164 جريحا منذ 2 مارس 2026


الأكثر مشاهدة