عاجل:

إعلان موعد فتح معبر رفح لعودة الفلسطينيين الى غزة

السبت ١٨ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٥:٠٥ بتوقيت غرينتش
إعلان موعد فتح معبر رفح لعودة الفلسطينيين الى غزة أعلنت السفارة الفلسطينية لدى مصر، اليوم السبت، عن فتح معبر رفح البري اعتباراً من يوم الاثنين المقبل الموافق 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2025، وذلك لتسهيل عودة المواطنين الفلسطينيين المقيمين في مصر  والراغبين في العودة إلى قطاع غزة.

وقالت السفارة في بيان رسمي، إن هذا الإجراء يأتي بعد التنسيق المكثف مع الجهات المصرية المختصة، بهدف تمكين المواطنين الفلسطينيين العالقين في مصر من السفر والعودة إلى ديارهم في غزة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها القطاع.

ودعت السفارة كافة المواطنين الفلسطينيين المقيمين في مصر والراغبين في العودة إلى قطاع غزة إلى المبادرة بتسجيل بياناتهم لدى السفارة تمهيداً لتنسيق عملية السفر وتنظيم تحركاتهم بشكل جماعي ومنظم.

وأوضحت السفارة أن عملية التسجيل تتم من خلال إرسال المعلومات الشخصية التالية عبر تطبيق "واتساب" إلى الرقم المخصص 01223301974: الاسم الرباعي، تاريخ الميلاد، رقم جواز السفر (إن وجد)، رقم الهوية الفلسطينية، ورقم الهاتف الجوال للتواصل.

وأكدت السفارة أنها ستتولى مسؤولية التواصل مع المواطنين الذين قاموا بالتسجيل لإبلاغهم بمواعيد وأماكن التجمع المحددة، والتنسيق مع الجهات المختصة لتنظيم عبورهم إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح البري وفق الآليات المتبعة.

إقرأ المزيد| الاحتلال يخرق اتفاق غزة بالاستمرار بغلق المعابر من بينها رفح + فيديو

وأشارت السفارة إلى أن فتح معبر رفح يمثل استجابة لاحتياجات إنسانية ملحة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، ويعكس مستوى التعاون المستمر بين السلطات الفلسطينية والجهات المصرية المسؤولة عن إدارة حركة العبور عبر المعبر، الذي يعد الشريان الحيوي الوحيد للقطاع.

وأضافت السفارة أن فتح المعبر يأتي في ظل تحسن نسبي في الأوضاع الأمنية، مما يسمح بتسهيل حركة الأفراد وفق آليات تنسيق دقيقة لضمان سلامة وراحة المواطنين أثناء عبورهم.

ودعت السفارة الجميع إلى الالتزام بالتعليمات والإجراءات التي ستصدرها الجهات المعنية، مؤكدة حرصها على متابعة سير العملية لضمان تنظيمها بشكل يسهل عودة المواطنين بأمان وكرامة.

0% ...

إعلان موعد فتح معبر رفح لعودة الفلسطينيين الى غزة

السبت ١٨ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٥:٠٥ بتوقيت غرينتش
إعلان موعد فتح معبر رفح لعودة الفلسطينيين الى غزة أعلنت السفارة الفلسطينية لدى مصر، اليوم السبت، عن فتح معبر رفح البري اعتباراً من يوم الاثنين المقبل الموافق 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2025، وذلك لتسهيل عودة المواطنين الفلسطينيين المقيمين في مصر  والراغبين في العودة إلى قطاع غزة.

وقالت السفارة في بيان رسمي، إن هذا الإجراء يأتي بعد التنسيق المكثف مع الجهات المصرية المختصة، بهدف تمكين المواطنين الفلسطينيين العالقين في مصر من السفر والعودة إلى ديارهم في غزة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها القطاع.

ودعت السفارة كافة المواطنين الفلسطينيين المقيمين في مصر والراغبين في العودة إلى قطاع غزة إلى المبادرة بتسجيل بياناتهم لدى السفارة تمهيداً لتنسيق عملية السفر وتنظيم تحركاتهم بشكل جماعي ومنظم.

وأوضحت السفارة أن عملية التسجيل تتم من خلال إرسال المعلومات الشخصية التالية عبر تطبيق "واتساب" إلى الرقم المخصص 01223301974: الاسم الرباعي، تاريخ الميلاد، رقم جواز السفر (إن وجد)، رقم الهوية الفلسطينية، ورقم الهاتف الجوال للتواصل.

وأكدت السفارة أنها ستتولى مسؤولية التواصل مع المواطنين الذين قاموا بالتسجيل لإبلاغهم بمواعيد وأماكن التجمع المحددة، والتنسيق مع الجهات المختصة لتنظيم عبورهم إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح البري وفق الآليات المتبعة.

إقرأ المزيد| الاحتلال يخرق اتفاق غزة بالاستمرار بغلق المعابر من بينها رفح + فيديو

وأشارت السفارة إلى أن فتح معبر رفح يمثل استجابة لاحتياجات إنسانية ملحة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، ويعكس مستوى التعاون المستمر بين السلطات الفلسطينية والجهات المصرية المسؤولة عن إدارة حركة العبور عبر المعبر، الذي يعد الشريان الحيوي الوحيد للقطاع.

وأضافت السفارة أن فتح المعبر يأتي في ظل تحسن نسبي في الأوضاع الأمنية، مما يسمح بتسهيل حركة الأفراد وفق آليات تنسيق دقيقة لضمان سلامة وراحة المواطنين أثناء عبورهم.

ودعت السفارة الجميع إلى الالتزام بالتعليمات والإجراءات التي ستصدرها الجهات المعنية، مؤكدة حرصها على متابعة سير العملية لضمان تنظيمها بشكل يسهل عودة المواطنين بأمان وكرامة.

0% ...

آخرالاخبار

بوتين: احتمال نشوب النزاعات في العالم في تزايد


فارس عن مصدر مطّلع مقرّب من الوفد الإيراني المفاوض: الادعاءات بشأن احتمال دخول إيران في مفاوضات حول برنامجها الصاروخي غير صحيحة


قائد القوات البرية في الجيش الإيراني: عملية تزويد الوحدات بالمنظومات والمعدات والأسلحة والذخائر، وتعزيز ورفع القدرات القتالية للقوات بشكل أكبر، ما زالت مستمرة.


إصابة فتى برصاص جيش الاحتلال بمنطقة "الإقليمي" جنوب مواصي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة


رئاسة الوزراء اللبنانية: سلام وماكرون بحثا تأمين الظروف لعقد مؤتمرين لدعم الجيش وإعادة الإعمار


استهداف خيمة للنازحين خلف بئر عياد في محيط منطقة العطار غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.


قاليباف يعود الى طهران بعد زيارة قصيرة الى مسقط


بزشكيان يلتقي قائد الجيش الباكستاني الجنرال عاصم منير في اسلام أباد


مصدر عسكري: السماح لعدد محدود فقط من السفن بالمرور يوميا عبر مضيق هرمز


الجيش الإيراني: قواتنا على أتم الاستعداد لمواجهة التهديدات


الأكثر مشاهدة