عاجل:

الاحتلال ما بين مناوراته على الحدود واعتداءاته على المصالح اللبنانية + فيديو

الثلاثاء ٢١ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٨:٣٣ بتوقيت غرينتش
العديد من الأسئلة وعلامات الاستفهام أثارته التطورات الأخيرة السياسية والعسكرية من مناورات لجيش الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود الشمالية مع لبنان، إلى استمرار الاعتداءات والاستهدافات الإسرائيلية الممنهجة للمصالح الاقتصادية اللبنانية، بهدف المزيد من الضغط على الدولة اللبنانية.

وليس انتهاءا بما عكسته التصريحات الأميركية الأخيرة حول التفاوض مع الاحتلال في إشارة واضحة لإسقاط القرار 1701 تطورات رأت فيها الأوساط المتابعة إيعازاً أميركية لإطلاق يد الكيان الإسرائيلي بهدف محاصرة لبنان، وتطويعه ضمن مشروع التطبيع في المنطقة.

وفي حديث لمراسل قناة العالم أوضح الخبير الاستراتيجي العميد بهاء حلال أن: "ما يقوم به العدو الإسرائيلي وما يقوم به الأميركي من ضغط هو يقول أنه يجب على رئيس الجمهورية أن يذهب باتجاه فك هذا المسار وبالتالي أن ينسى أو يوقف التفكير هو والمستوى السياسي بالـ1701 والذهاب باتجاه التفاوض المباشر على الأقل كما يريد الأميركي والإسرائيلي."

المتابعون اعتبروا أن ما يجري وخاصة الحملة على سلاح حزب الله إنما ينطوي على أهداف ترمي إلى تجريد لبنان من قوته، لتسهيل ارتهانه وفق المصالح الصهيو أميركية.

من جانبه أوضح مدير مركز بيروت للأخبار مبارك بيضون: "بالتأكيد كل ما يجري اليوم من اعتداءات على الحدود اللبنانية وضرب للبنى التحتية اللبنانية ما هو إلا في إطار الضغوطات على الداخل اللبناني وعلى الحكومة اللبنانية من أجل الاستسلام والتطويع لمرحلة جديدة باعتقاد العدو الصهيوني، وهي مرحلة ترامبية أميركية صهيونية."

يشار إلى أن رئيس الجمهورية اللبنانية جوزيف عون كان قد ألمح إلى مفاوضات غير مباشرة مع الكيان الإسرائيلي بشرط تنفيذ الأخير لبنود اتفاق وقف إطلاق النار.

هذا في وقت قال فيه رئيس مجلس النواب نبيه بري إن التفاوض مع الاحتلال يجب أن يبقى ضمن لجنة الميكانيزم الخماسية، مستشهداً بالتفاوض السابق على الحدود البحرية.

وعلى وقع الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة والمناورات العسكرية التي تحمل نوايا عدوانية إسرائيلية وما يتبعها من مواقف أميركية يبقى السؤال هل بات لبنان هو الحلقة الأضعف في المعادلة الدولية؟ أم أن للشارع اللبناني -حكومة وأحزاب- رأي آخر؟

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

الاحتلال ما بين مناوراته على الحدود واعتداءاته على المصالح اللبنانية + فيديو

الثلاثاء ٢١ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٨:٣٣ بتوقيت غرينتش
العديد من الأسئلة وعلامات الاستفهام أثارته التطورات الأخيرة السياسية والعسكرية من مناورات لجيش الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود الشمالية مع لبنان، إلى استمرار الاعتداءات والاستهدافات الإسرائيلية الممنهجة للمصالح الاقتصادية اللبنانية، بهدف المزيد من الضغط على الدولة اللبنانية.

وليس انتهاءا بما عكسته التصريحات الأميركية الأخيرة حول التفاوض مع الاحتلال في إشارة واضحة لإسقاط القرار 1701 تطورات رأت فيها الأوساط المتابعة إيعازاً أميركية لإطلاق يد الكيان الإسرائيلي بهدف محاصرة لبنان، وتطويعه ضمن مشروع التطبيع في المنطقة.

وفي حديث لمراسل قناة العالم أوضح الخبير الاستراتيجي العميد بهاء حلال أن: "ما يقوم به العدو الإسرائيلي وما يقوم به الأميركي من ضغط هو يقول أنه يجب على رئيس الجمهورية أن يذهب باتجاه فك هذا المسار وبالتالي أن ينسى أو يوقف التفكير هو والمستوى السياسي بالـ1701 والذهاب باتجاه التفاوض المباشر على الأقل كما يريد الأميركي والإسرائيلي."

المتابعون اعتبروا أن ما يجري وخاصة الحملة على سلاح حزب الله إنما ينطوي على أهداف ترمي إلى تجريد لبنان من قوته، لتسهيل ارتهانه وفق المصالح الصهيو أميركية.

من جانبه أوضح مدير مركز بيروت للأخبار مبارك بيضون: "بالتأكيد كل ما يجري اليوم من اعتداءات على الحدود اللبنانية وضرب للبنى التحتية اللبنانية ما هو إلا في إطار الضغوطات على الداخل اللبناني وعلى الحكومة اللبنانية من أجل الاستسلام والتطويع لمرحلة جديدة باعتقاد العدو الصهيوني، وهي مرحلة ترامبية أميركية صهيونية."

يشار إلى أن رئيس الجمهورية اللبنانية جوزيف عون كان قد ألمح إلى مفاوضات غير مباشرة مع الكيان الإسرائيلي بشرط تنفيذ الأخير لبنود اتفاق وقف إطلاق النار.

هذا في وقت قال فيه رئيس مجلس النواب نبيه بري إن التفاوض مع الاحتلال يجب أن يبقى ضمن لجنة الميكانيزم الخماسية، مستشهداً بالتفاوض السابق على الحدود البحرية.

وعلى وقع الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة والمناورات العسكرية التي تحمل نوايا عدوانية إسرائيلية وما يتبعها من مواقف أميركية يبقى السؤال هل بات لبنان هو الحلقة الأضعف في المعادلة الدولية؟ أم أن للشارع اللبناني -حكومة وأحزاب- رأي آخر؟

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

رئيس وفد المفاوضين الإيرانيين يتوجه إلى سلطنة عُمان


قماطي: سنرد بالمثل على أي خرق من قبل العدو الإسرائيلي، ولن نعود إلى ما قبل 2 مارس


70غائباً عن مقاعد امتحان الثانوية العامة في الضفة والسبب..


قماطي: خرق العدو الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في لبنان أمر مرفوض رفضا قاطعا عند المقاومة في لبنان وحزب الله وعند الإيرانيين  


نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله محمود قماطي: آلية إنشاء خلية مراقبة لوقف العدوان على لبنان نعتبرها إيجابية


تسنيم عن مصدر مطلع: التصريحات الأميركية لها أسباب داخلية للتغطية على إصدار إعفاءات ضريبية لبيع النفط ومشتقاته


وكالة تسنيم عن مصدر مطلع: لا صحة للاتفاق على شراء محاصيل أميركية بالأموال المجمدة


الرئاسة التركية: أردوغان أكد باتصال مع الرئيس الإيراني أهمية التحلي باليقظة تجاه الأطراف التي قد تسعى لعرقلة التفاوض  


إيجئي: التفاوض لا يعني إطلاقا الاستسلام لأمريكا؛ إلا أن بعض الأشخاص يتحدثون دون اكتراث وينطقون بكلمات تمنح العدو أوهاما وتدفعه للاعتقاد بوجود خلاف وانقسام داخل البلاد


 ايجئي: كما قال قائد الثورة فإن عددا من المسؤولين وبدافع الحرص وحسن نية وبناء على رؤيتهم لمصالح النظام وطريقة مواجهة العدو الأمريكي، اختاروا أسلوب التفاوض