عاجل:

الحصار يقتل 1000 مريض في غزة

الخميس ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٨:١٩ بتوقيت غرينتش
الحصار يقتل 1000 مريض في غزة أكدت مصادر طبية فلسطينية اليوم الخميس 30 أكتوبر 2025، أنه منذ وقف إطلاق النار، تمنع "إسرائيل" إدخال الأجهزة الطبية والمعدات، فيما ارتقى ️ألف مريض توفي بسبب الحصار المشدد وإغلاق المعابر.

وأوضحت المصادر، أنه لم يدخل قطاع غزة سوى 10% من الاحتياجات الطبية، فيما لا يوجد أي جهاز رنين مغناطيسي يعمل في قطاع غزة.

بدوره، قال مدير عام مجمع الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية، أنه منذ وقف الحرب لم يدخل القطاع سوا 10% من الاحتياجات، وتفقد غزة يوميًا عدد من المرضى بسبب منع الاحتلال لدخول الأدوية.

وأعرب د. أبو سلمية، عن خشيته من انتشار الفيروسات في القطاع، لافتاً إلى أن 350 ألف مريض بحاجة لأدوية لعلاج الأمراض المزمنة والاحتلال يمنع دخولها، فيما ارتفعت أعداد مرضى الربو بسبب الركام.

اقرأ ايضا.. غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة

وبين، أن 22 ألف مريض بحاجة للعلاج في الخارج بينهم 18 ألف أتموا كافة التجهيزات، وأن ألف مريض توفي بسبب حصار الاحتلال وإغلاق المعابر.

وشدد د. أبو سلمية، على العمل على خطط لإعادة الحياة للقطاع الصحي.

بدوره، أكد بشار مراد مدير البرامج الصحية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة، أنه لا يوجد أي جهاز رنين مغناطيسي يعمل في قطاع غزة والاحتلال لا يسمح بإدخال الأجهزة الطبية والمعدات.

0% ...

الحصار يقتل 1000 مريض في غزة

الخميس ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٨:١٩ بتوقيت غرينتش
الحصار يقتل 1000 مريض في غزة أكدت مصادر طبية فلسطينية اليوم الخميس 30 أكتوبر 2025، أنه منذ وقف إطلاق النار، تمنع "إسرائيل" إدخال الأجهزة الطبية والمعدات، فيما ارتقى ️ألف مريض توفي بسبب الحصار المشدد وإغلاق المعابر.

وأوضحت المصادر، أنه لم يدخل قطاع غزة سوى 10% من الاحتياجات الطبية، فيما لا يوجد أي جهاز رنين مغناطيسي يعمل في قطاع غزة.

بدوره، قال مدير عام مجمع الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية، أنه منذ وقف الحرب لم يدخل القطاع سوا 10% من الاحتياجات، وتفقد غزة يوميًا عدد من المرضى بسبب منع الاحتلال لدخول الأدوية.

وأعرب د. أبو سلمية، عن خشيته من انتشار الفيروسات في القطاع، لافتاً إلى أن 350 ألف مريض بحاجة لأدوية لعلاج الأمراض المزمنة والاحتلال يمنع دخولها، فيما ارتفعت أعداد مرضى الربو بسبب الركام.

اقرأ ايضا.. غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة

وبين، أن 22 ألف مريض بحاجة للعلاج في الخارج بينهم 18 ألف أتموا كافة التجهيزات، وأن ألف مريض توفي بسبب حصار الاحتلال وإغلاق المعابر.

وشدد د. أبو سلمية، على العمل على خطط لإعادة الحياة للقطاع الصحي.

بدوره، أكد بشار مراد مدير البرامج الصحية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة، أنه لا يوجد أي جهاز رنين مغناطيسي يعمل في قطاع غزة والاحتلال لا يسمح بإدخال الأجهزة الطبية والمعدات.

0% ...

آخرالاخبار

الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيدة و3 جرحى في استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة غربي مدينة غزة


وزارة الصحة الفلسطينية : 70 شهيدا في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري


الرئيس اللبناني جوزاف عون يتلقى اتصالاً من نائب الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء القطري لبحث وقف النار في لبنان


قوات الاحتلال تسلم عددا من الأهالي إخطارات هدم في بلدة سيلة الظهر جنوبي جنين


التلفزيون الإيراني: الوفد المفاوض برئاسة قاليباف غادر سويسرا إلى #طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات المكثفة


هيئة الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: الوفد المفاوض برئاسة قاليباف غادر سويسرا إلى طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات المكثفة


بقائي لوكالة "إرنا" عقب انتهاء مفاوضات سويسرا: عراقجي حذر الطرف الآخر من تكرار الرؤى التوسعية وغير المنطقية بشأن الملف النووي


بقائي لـ "إرنا": الوزير عراقجي حذر الطرف الآخر من تكرار الرؤى التوسعية وغير المنطقية بشأن الملف النووي


بقائي لـ "إرنا": طُرحت مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بوضوح وصراحة خلال الاجتماع الرباعي


بقائي لـ "إرنا": خلال الاجتماع الرباعي عرض الوفدان الأميركي والإيراني موقفيهما بشأن الملف النووي ولم يندرج ذلك في إطار التفاوض