عاجل:

شاهد..

'اسرائيل'تخرق وقف اطلاق النار وامريكا تنتقد الحكومة اللبنانية

الأحد ٠٢ نوفمبر ٢٠٢٥
١٠:١٤ بتوقيت غرينتش
خرق الاحتلال الإسرائيلي مجدداً اتفاق وقف اطلاق النار مع لبنان، باستهداف سيارة مدنية بين بلدتي كفررمان وكفر جوز في قضاء النبطية جنوب البلاد، ما أسفر عن استشهاد أربعة أشخاص واصابة ثلاثة آخرين بجروح.

ونفذت مسيرة للاحتلال غارة جوية بصاروخ موجه مستهدفة سيارة رباعية الدفع على طريق دوحة كفررمان عند الاطراف الشرقية للبلدة. ونتيجة الاصابة المباشرة للسيارة اشتعلت النيران فيها واحترقت بالكامل. والعدوان هذا أتى بعد ساعات على استهداف مسيّرة اسرائيلية أخرى سيارة في بلدة كفرصير ما أدى إلى اصابة أحد المواطنين.

وعلى الاثر، هدد وزير الحرب الاسرائيلي يسرائيل كاتس باستهداف بيروت إن تعرضت المستوطنات الاسرائيلية شمالي فلسطين المحتلة للقصف من لبنان، وقال إنه أبلغ المبعوث الامريكي توم براك ونائبته مورغان أورتاغوس، أنه سينفذ تهديده اذا حاول حزب الله اطلاق النار على مستوطنات الشمال، وكشف أن قواته لن توقف هجماتها على لبنان ولن تنسحب من الحزام الامني متفاخراً بقصفه المتكرر للعمق اللبناني وقتل العديد من اللبنانيين منذ توقيع اتفاق وقف اطلاق النار.

يأتي هذا بعد أن اعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن القاهرة قدمت خطة تهدف لتثبيت وقف إطلاق النار وانسحاب الاحتلال من خمس نقاط محتلة في لبنان، مقابل التزام حزب الله بتجميد نشاطاته العسكرية جنوب نهر الليطاني.

تطورات، ترافقت مع مواقف امريكية جديدة، فتوم براك وصف لبنان بالدولة الفاشلة، وجدد الضغوط على الحكومة اللبنانية لنزع سلاح حزب الله.

ومن القاهرة أكد رئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام، سعي الحكومة لتنفيذ خطة حصر السلاح في يد الدولة، بالمقابل طالب عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عزالدين الحكومة، بدراسة اولوياتها وهي وقف الاعتداءات الإسرائيلية وملف البناء والإعمار، وأكد أن احداً لا يمكنه جعل لبنان محمية أميركية أو مستوطنة إسرائيلية مشيراً الى أن الضغط والتضليل السياسي الذي تمارسه امريكا يهدف لتحصيل ما عجز عنه الاحتلال عسكرياً.

إقرأ ايضاً.. 4 شهداء في غارة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

0% ...

شاهد..

'اسرائيل'تخرق وقف اطلاق النار وامريكا تنتقد الحكومة اللبنانية

الأحد ٠٢ نوفمبر ٢٠٢٥
١٠:١٤ بتوقيت غرينتش
خرق الاحتلال الإسرائيلي مجدداً اتفاق وقف اطلاق النار مع لبنان، باستهداف سيارة مدنية بين بلدتي كفررمان وكفر جوز في قضاء النبطية جنوب البلاد، ما أسفر عن استشهاد أربعة أشخاص واصابة ثلاثة آخرين بجروح.

ونفذت مسيرة للاحتلال غارة جوية بصاروخ موجه مستهدفة سيارة رباعية الدفع على طريق دوحة كفررمان عند الاطراف الشرقية للبلدة. ونتيجة الاصابة المباشرة للسيارة اشتعلت النيران فيها واحترقت بالكامل. والعدوان هذا أتى بعد ساعات على استهداف مسيّرة اسرائيلية أخرى سيارة في بلدة كفرصير ما أدى إلى اصابة أحد المواطنين.

وعلى الاثر، هدد وزير الحرب الاسرائيلي يسرائيل كاتس باستهداف بيروت إن تعرضت المستوطنات الاسرائيلية شمالي فلسطين المحتلة للقصف من لبنان، وقال إنه أبلغ المبعوث الامريكي توم براك ونائبته مورغان أورتاغوس، أنه سينفذ تهديده اذا حاول حزب الله اطلاق النار على مستوطنات الشمال، وكشف أن قواته لن توقف هجماتها على لبنان ولن تنسحب من الحزام الامني متفاخراً بقصفه المتكرر للعمق اللبناني وقتل العديد من اللبنانيين منذ توقيع اتفاق وقف اطلاق النار.

يأتي هذا بعد أن اعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن القاهرة قدمت خطة تهدف لتثبيت وقف إطلاق النار وانسحاب الاحتلال من خمس نقاط محتلة في لبنان، مقابل التزام حزب الله بتجميد نشاطاته العسكرية جنوب نهر الليطاني.

تطورات، ترافقت مع مواقف امريكية جديدة، فتوم براك وصف لبنان بالدولة الفاشلة، وجدد الضغوط على الحكومة اللبنانية لنزع سلاح حزب الله.

ومن القاهرة أكد رئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام، سعي الحكومة لتنفيذ خطة حصر السلاح في يد الدولة، بالمقابل طالب عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عزالدين الحكومة، بدراسة اولوياتها وهي وقف الاعتداءات الإسرائيلية وملف البناء والإعمار، وأكد أن احداً لا يمكنه جعل لبنان محمية أميركية أو مستوطنة إسرائيلية مشيراً الى أن الضغط والتضليل السياسي الذي تمارسه امريكا يهدف لتحصيل ما عجز عنه الاحتلال عسكرياً.

إقرأ ايضاً.. 4 شهداء في غارة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

0% ...

آخرالاخبار

الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيدة و3 جرحى في استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة غربي مدينة غزة


وزارة الصحة الفلسطينية : 70 شهيدا في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري


الرئيس اللبناني جوزاف عون يتلقى اتصالاً من نائب الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء القطري لبحث وقف النار في لبنان


قوات الاحتلال تسلم عددا من الأهالي إخطارات هدم في بلدة سيلة الظهر جنوبي جنين


التلفزيون الإيراني: الوفد المفاوض برئاسة قاليباف غادر سويسرا إلى #طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات المكثفة


هيئة الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: الوفد المفاوض برئاسة قاليباف غادر سويسرا إلى طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات المكثفة


بقائي لوكالة "إرنا" عقب انتهاء مفاوضات سويسرا: عراقجي حذر الطرف الآخر من تكرار الرؤى التوسعية وغير المنطقية بشأن الملف النووي


بقائي لـ "إرنا": الوزير عراقجي حذر الطرف الآخر من تكرار الرؤى التوسعية وغير المنطقية بشأن الملف النووي


بقائي لـ "إرنا": طُرحت مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بوضوح وصراحة خلال الاجتماع الرباعي


بقائي لـ "إرنا": خلال الاجتماع الرباعي عرض الوفدان الأميركي والإيراني موقفيهما بشأن الملف النووي ولم يندرج ذلك في إطار التفاوض