عاجل:

رئيس كولومبيا مخاطباً ترامب: من تقتلونهم ليسوا مهربي مخدرات

السبت ٠٨ نوفمبر ٢٠٢٥
١١:٥٨ بتوقيت غرينتش
رئيس كولومبيا مخاطباً ترامب: من تقتلونهم ليسوا مهربي مخدرات
الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو يهاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ويحذر من أن ما يحصل في غزة قد يحدث في الجنوب العالمي أيضاً.

قال الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو إنّ "الديمقراطية ماتت في العالم، والهمجية هي التي تسود"، موجهاً انتقادات حادّة للسياسات الغربية وللنظام الرأسمالي العالمي، الذي وصفه بأنه يفضّل الأرباح على حياة البشر.

وفي خطاب مطوّل، أشار بيترو إلى أنّ كولومبيا لم تتلقَّ أي سلاح مجاني من حلف شمال الأطلسي "الناتو"، قائلاً: "كان كذباً أنهم يساعدوننا. لم يصل سلاح مجاني واحد إلى هذا البلد، نحن فقط نشتري أسلحة الناتو".

وفي هجوم مباشر على الرئيس الأميركي دونالد ترامب ووزير الخارجية ماركو روبيو، قال بيترو: "أيها الكاذب ترامب أنت وأصدقاؤك، أيها الكاذب روبيو، إن من تقتلونهم ليسوا مهربي مخدرات، فمهربو المخدرات ذهبوا إلى مكاتبكم في ميامي ليطلبوا قصف هذا المكان، ولإخراج الرئيس المنتخب بالتصويت الشعبي، ليحاولوا إذلالنا".

وأضاف الرئيس الكولومبي أنّ اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخير كشف عزلة ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بعدما صوّتت غالبية دول حلف شمال الأطلسي لمصلحة فلسطين بضغط من شعوبها، واصفاً ذلك بأنه "لحظة تاريخية لم تُحلَّل بما يكفي".

كما انتقد بيترو ما وصفه بـ"تواطؤ الحكومات الغربية في الإبادة الجماعية في غزة"، معتبراً أنّ الجريمة ضد "أسطول الحرية" في البحر الأبيض المتوسط فجّرت غضب الشعوب التي أدركت أنّ حكوماتها "متواطئة في الإبادة".

وحذر بيترو من أنّ "الأمر لا يقتصر على غزة فحسب، فما نشهده في غزة سيحدث في الجنوب، في قارات الشعوب التي تعمل والشعوب الفقيرة، في الأماكن التي لا نملك فيها القوة العالمية"، مضيفاً بالقول: "إنهم يظهرون لنا وحشيتهم وطريقتهم في التصرف مستقبلاً".

0% ...

رئيس كولومبيا مخاطباً ترامب: من تقتلونهم ليسوا مهربي مخدرات

السبت ٠٨ نوفمبر ٢٠٢٥
١١:٥٨ بتوقيت غرينتش
رئيس كولومبيا مخاطباً ترامب: من تقتلونهم ليسوا مهربي مخدرات
الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو يهاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ويحذر من أن ما يحصل في غزة قد يحدث في الجنوب العالمي أيضاً.

قال الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو إنّ "الديمقراطية ماتت في العالم، والهمجية هي التي تسود"، موجهاً انتقادات حادّة للسياسات الغربية وللنظام الرأسمالي العالمي، الذي وصفه بأنه يفضّل الأرباح على حياة البشر.

وفي خطاب مطوّل، أشار بيترو إلى أنّ كولومبيا لم تتلقَّ أي سلاح مجاني من حلف شمال الأطلسي "الناتو"، قائلاً: "كان كذباً أنهم يساعدوننا. لم يصل سلاح مجاني واحد إلى هذا البلد، نحن فقط نشتري أسلحة الناتو".

وفي هجوم مباشر على الرئيس الأميركي دونالد ترامب ووزير الخارجية ماركو روبيو، قال بيترو: "أيها الكاذب ترامب أنت وأصدقاؤك، أيها الكاذب روبيو، إن من تقتلونهم ليسوا مهربي مخدرات، فمهربو المخدرات ذهبوا إلى مكاتبكم في ميامي ليطلبوا قصف هذا المكان، ولإخراج الرئيس المنتخب بالتصويت الشعبي، ليحاولوا إذلالنا".

وأضاف الرئيس الكولومبي أنّ اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخير كشف عزلة ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بعدما صوّتت غالبية دول حلف شمال الأطلسي لمصلحة فلسطين بضغط من شعوبها، واصفاً ذلك بأنه "لحظة تاريخية لم تُحلَّل بما يكفي".

كما انتقد بيترو ما وصفه بـ"تواطؤ الحكومات الغربية في الإبادة الجماعية في غزة"، معتبراً أنّ الجريمة ضد "أسطول الحرية" في البحر الأبيض المتوسط فجّرت غضب الشعوب التي أدركت أنّ حكوماتها "متواطئة في الإبادة".

وحذر بيترو من أنّ "الأمر لا يقتصر على غزة فحسب، فما نشهده في غزة سيحدث في الجنوب، في قارات الشعوب التي تعمل والشعوب الفقيرة، في الأماكن التي لا نملك فيها القوة العالمية"، مضيفاً بالقول: "إنهم يظهرون لنا وحشيتهم وطريقتهم في التصرف مستقبلاً".

0% ...

آخرالاخبار

عارف: نحن الأخ الأكبر، وللأخ الأكبر رغبة في تحقيق أهداف إخوته الصغار في المنطقة


عارف: سنتجاوز الأمر مجدداً، كما فعلنا في حرب السنوات الـ8، لأن هذه هي قدرتنا


نائب الرئيس الإيراني محمد رضا عارف:أبلغنا الدول المجاورة رسمياً خلال المفاوضات أنه في حال تسللت أسلحة أمريكية إلى إيران من أراضيكم، فإن هذه الأراضي هي أراضينا المشروعة للدفاع


تسنيم عن موقع "تانكر تراكرز": إيران صدّرت ما يزيد على 36 مليون برميل من النفط الخام منذ 15 يونيو الحالي


هيئة البث الاسرائيلية: إدارة ترامب طالبت "إسرائيل" بانسحاب جزئي من جنوب لبنان


هيئة البث الاسرائيلية: جيش الاحتلال بدأ تقليص قواته في لبنان


عزيزي : القرار النهائي بيد الشعب الإيراني النبيل وقواته المسلحة الباسلة


عزيزي: مضيق هرمز ليس كازينو خاصًا بكم ولا مرتعًا لقراصنة العصر الحديث؛ إنها مياه إيرانية ذات سيادة


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي على منصة إكس: أنتم تُطلقون التهديدات، ونحن نتحرك


بيان قطر وباكستان المشترك حول نتائج مفاوضات سويسرا