عاجل:

العلامة الشيخ علي الخطيب في خطبة الجمعة:

لا خلاص للبنان الا بدولة وثقافة موحدة قائمة على المواطنة

الجمعة ١٤ نوفمبر ٢٠٢٥
٠١:٣٦ بتوقيت غرينتش
لا خلاص للبنان الا بدولة وثقافة موحدة قائمة على المواطنة جدد نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب الدعوة الى بناء دولة واحدة وثقافة موحدة لمواجهة الاخطار المصيرية التي تواجه البلد.

وقال الشيخ الخطيب في خطبة الجمعة: لم يكن في لبنان دولة ولا حسابات ولا اعداد لهذه المرحلة ولذلك وصلنا الى ما وصلنا إليه. هناك اخطار تواجه البلد، نحن نراها ولا يراها البعض الاخر ،وهو يرى انها فرصة للانقضاض على اخيه في الوطن.

وسال: من المسؤول عن هذا الواقع ،وهل بنيتم دولة لمواجهة هذه الاخطار؟ ..لكي يكون هناك وطن علينا ان نجمع على ثقافة واحدة. لذلك نحن ندعو الى بناء دولة واحدة موحدة. ونحن لا ندافع فقط عن انفسنا في مواجهة العدو الاسرائيلي ، بل ندافع عن كل لبنان.

واشار الى حديث رئيس الجمهورية حول الذين يذهبون الى اميركا لبخ السموم على اخوتهم في الوطن،مستذكرا كيف كان البعض يتعاطى مع الوجود السوري، لدرجة انهم كانوا يشركون المسؤولين السوريين في مشاكلهم الداخلية الخاصة.

اقرأ وتابع المزيد: من مدينة مشهد المقدسة 'شرقي ايران'..

الشيخ الخطيب يدعو لفتح طاولة حوار وطني تحمي لبنان من الانقسامات

اضاف: نتمنى على اللبنانيين وعلى كل الجهات أن تعاود التفكير في هذا المسار الذي تأخذ فيه لبنان إلى الإستسلام للعدو الإسرائيلي، ويتحجج بعضها بالسلاح، السلاح ليس المشكلة المشكلة هو العدو الإسرائيلي، المشكلة هو الإنقسام الوطني، المشكلة في المشاريع الداخلية التي تستقوي بالخارج على الداخل، المشكلة هي في بناء وطن، لأننا لا ننظر إلى هذا الوطن جميعا نظرة واحدة، المشكلة في القيم التي نحملها وفي أننا لم نعد لبنان مجتمعا ودولة وأفرادا ومؤسسات لم نعدها لهذه المعركة، وإنما أعددناه لهذا الواقع الانهزامي وللإنقسام الداخلي حتى أصبح العدو الإسرائيلي يفرض علينا ما يريد.

واكد الشيخ الخطيب اننا لن نستسلم، نحن نراعي الواقع والمصلحة الوطنية وندعو جميع اللبنانيين على الأقل إلى تقليل الخسائر بالإجتماع على موقف وطني واحد نقوّي فيه موقف ومنطق الدولة في مواجهة العدو الإسرائيلي، وبالتالي نخفف الضغط عن لبنان إقتصادياً وسياسياً وعسكرياً، هذا هو الحل الوحيد للخروج من هذا الواقع المزري.

0% ...

العلامة الشيخ علي الخطيب في خطبة الجمعة:

لا خلاص للبنان الا بدولة وثقافة موحدة قائمة على المواطنة

الجمعة ١٤ نوفمبر ٢٠٢٥
٠١:٣٦ بتوقيت غرينتش
لا خلاص للبنان الا بدولة وثقافة موحدة قائمة على المواطنة جدد نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب الدعوة الى بناء دولة واحدة وثقافة موحدة لمواجهة الاخطار المصيرية التي تواجه البلد.

وقال الشيخ الخطيب في خطبة الجمعة: لم يكن في لبنان دولة ولا حسابات ولا اعداد لهذه المرحلة ولذلك وصلنا الى ما وصلنا إليه. هناك اخطار تواجه البلد، نحن نراها ولا يراها البعض الاخر ،وهو يرى انها فرصة للانقضاض على اخيه في الوطن.

وسال: من المسؤول عن هذا الواقع ،وهل بنيتم دولة لمواجهة هذه الاخطار؟ ..لكي يكون هناك وطن علينا ان نجمع على ثقافة واحدة. لذلك نحن ندعو الى بناء دولة واحدة موحدة. ونحن لا ندافع فقط عن انفسنا في مواجهة العدو الاسرائيلي ، بل ندافع عن كل لبنان.

واشار الى حديث رئيس الجمهورية حول الذين يذهبون الى اميركا لبخ السموم على اخوتهم في الوطن،مستذكرا كيف كان البعض يتعاطى مع الوجود السوري، لدرجة انهم كانوا يشركون المسؤولين السوريين في مشاكلهم الداخلية الخاصة.

اقرأ وتابع المزيد: من مدينة مشهد المقدسة 'شرقي ايران'..

الشيخ الخطيب يدعو لفتح طاولة حوار وطني تحمي لبنان من الانقسامات

اضاف: نتمنى على اللبنانيين وعلى كل الجهات أن تعاود التفكير في هذا المسار الذي تأخذ فيه لبنان إلى الإستسلام للعدو الإسرائيلي، ويتحجج بعضها بالسلاح، السلاح ليس المشكلة المشكلة هو العدو الإسرائيلي، المشكلة هو الإنقسام الوطني، المشكلة في المشاريع الداخلية التي تستقوي بالخارج على الداخل، المشكلة هي في بناء وطن، لأننا لا ننظر إلى هذا الوطن جميعا نظرة واحدة، المشكلة في القيم التي نحملها وفي أننا لم نعد لبنان مجتمعا ودولة وأفرادا ومؤسسات لم نعدها لهذه المعركة، وإنما أعددناه لهذا الواقع الانهزامي وللإنقسام الداخلي حتى أصبح العدو الإسرائيلي يفرض علينا ما يريد.

واكد الشيخ الخطيب اننا لن نستسلم، نحن نراعي الواقع والمصلحة الوطنية وندعو جميع اللبنانيين على الأقل إلى تقليل الخسائر بالإجتماع على موقف وطني واحد نقوّي فيه موقف ومنطق الدولة في مواجهة العدو الإسرائيلي، وبالتالي نخفف الضغط عن لبنان إقتصادياً وسياسياً وعسكرياً، هذا هو الحل الوحيد للخروج من هذا الواقع المزري.

0% ...

آخرالاخبار

وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: اعتقال عدد من المتهمين في ملفات فساد بناء على اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط


وكالة الأنباء الإيرانية عن بحرية الحرس الثوري: العبور من مضيق هرمز يتم فقط من المسارات التي حددتها إيران


وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: الاعتقالات شملت أعضاء في مجلس النواب رفعت عنهم الحصانة ومسؤولين وردت أسماؤهم في الاعترافات


وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: اعتقال عدد من المتهمين في ملفات فساد بناء على اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط


مكتب إعلام الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطنًا خلال اقتحامات واسعة شنتها في الضفة والقدس


وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يستقبل نظيره الإيراني السيد عراقجي في بغداد


خارجية ايران: العدوان الاميركي فجر اليوم يؤكد طبيعة واشنطن في نقض العهود


الجيش الإيراني: سيطرتنا على مضيق هرمز يمكن أن تشكل آلية أمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج أمريكا من المنطقة


عراقجي يصل إلى بغداد


المتحدث باسم الجيش الايراني محمد اكرمي نيا: طورنا معدات أكثر تطوراً خلال حرب الأربعين يوماً