عاجل:

عضو كتلة المقاومة: واشنطن تتصرف بكل وقاحة وكأن لبنان مستعمرة

السبت ١٥ نوفمبر ٢٠٢٥
١٠:٤٦ بتوقيت غرينتش
عضو كتلة المقاومة: واشنطن تتصرف بكل وقاحة وكأن لبنان مستعمرة صرح عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب "حسين جشي"بأن الولايات المتحدة الأميركية تمارس ضغوط كبيرة على المسؤولين اللبنانيين، بهدف إجبارهم على توقيع معاهدة سلام مع إسرائيل وفق الشروط الإسرائيلية، بما يخدم المشروع الصهيو-أميركي لإخضاع المنطقة ونهب ثرواتها.

وأوضح "جشي" أن المسؤولين اللبنانيين يؤكدون أنهم يتعرضون لضغوط مستمرة، في الوقت الذي تمارس فيه واشنطن "التنمّر والاستخفاف والتهديد بسوء العاقبة" في حال عدم الاستجابة لمطالبها.

ولفت إلى أن الموفد الأميركي "توم براك" أساء للصحفيين في القصر الجمهوري، وانتقد دور الجيش اللبناني، واصفا الدولة اللبنانية بالفاشلة، بينما تصدر السفارة الأميركية تغريدات تصف حزب الله بالإرهاب رغم كونه يمثل شريحة أساسية في المجتمع اللبناني.

إقرأ أيضا| النائب رعد يبحث مع مستشار رئيس جمهورية لبنان التهديدات الإسرائيلية

وأضاف "جشي" أن موفدي الخزانة والأمن القومي الأميركيين يفرضون على لبنان إجراءات تتعلق بالمؤسسات المالية، ويطلبون خطوات محددة من الجيش، ويصل التدخل إلى حد مطالبة لبنان بتفتيش منازل المواطنين، بالإضافة إلى التدخل في سن القوانين ومتابعة شؤون المواطنين اليومية، وهو ما اعتبره "وصاية أميركية واضحة".

واستغرب "جشي" من غياب أي ردة فعل من بعض أركان السلطة اللبنانية، واصفا الوضع بأن هناك من يرضى بما تفرضه الإدارة الأميركية وكأن لبنان يعيش تحت انتداب مقنع.

0% ...

عضو كتلة المقاومة: واشنطن تتصرف بكل وقاحة وكأن لبنان مستعمرة

السبت ١٥ نوفمبر ٢٠٢٥
١٠:٤٦ بتوقيت غرينتش
عضو كتلة المقاومة: واشنطن تتصرف بكل وقاحة وكأن لبنان مستعمرة صرح عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب "حسين جشي"بأن الولايات المتحدة الأميركية تمارس ضغوط كبيرة على المسؤولين اللبنانيين، بهدف إجبارهم على توقيع معاهدة سلام مع إسرائيل وفق الشروط الإسرائيلية، بما يخدم المشروع الصهيو-أميركي لإخضاع المنطقة ونهب ثرواتها.

وأوضح "جشي" أن المسؤولين اللبنانيين يؤكدون أنهم يتعرضون لضغوط مستمرة، في الوقت الذي تمارس فيه واشنطن "التنمّر والاستخفاف والتهديد بسوء العاقبة" في حال عدم الاستجابة لمطالبها.

ولفت إلى أن الموفد الأميركي "توم براك" أساء للصحفيين في القصر الجمهوري، وانتقد دور الجيش اللبناني، واصفا الدولة اللبنانية بالفاشلة، بينما تصدر السفارة الأميركية تغريدات تصف حزب الله بالإرهاب رغم كونه يمثل شريحة أساسية في المجتمع اللبناني.

إقرأ أيضا| النائب رعد يبحث مع مستشار رئيس جمهورية لبنان التهديدات الإسرائيلية

وأضاف "جشي" أن موفدي الخزانة والأمن القومي الأميركيين يفرضون على لبنان إجراءات تتعلق بالمؤسسات المالية، ويطلبون خطوات محددة من الجيش، ويصل التدخل إلى حد مطالبة لبنان بتفتيش منازل المواطنين، بالإضافة إلى التدخل في سن القوانين ومتابعة شؤون المواطنين اليومية، وهو ما اعتبره "وصاية أميركية واضحة".

واستغرب "جشي" من غياب أي ردة فعل من بعض أركان السلطة اللبنانية، واصفا الوضع بأن هناك من يرضى بما تفرضه الإدارة الأميركية وكأن لبنان يعيش تحت انتداب مقنع.

0% ...

آخرالاخبار

غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


هئية الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: قاليباف وعراقجي يصلان إلى مسقط لإجراء مشاورات بشأن الترتيبات الجديدة لإدارة مضيق هرمز


الأكثر مشاهدة