عاجل:

استمرار الخروقات "الإسرائيلية" يرفع عدد الشهداء والمصابين في غزة

الأربعاء ١٩ نوفمبر ٢٠٢٥
٠٩:٢٤ بتوقيت غرينتش
استمرار الخروقات أكد المكتب الاعلامي الحكومي في غزة اليوم الأربعاء 19 نوفمبر 2025 ، ان 279 فلسطينياً استشهدوا وإصيب أكثر من 652 آخرين ، منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ .

وأدان المكتب الإعلامي بأشد العبارات استمرار سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكاب خروقات خطيرة وممنهجة لقرار وقف إطلاق النار، والتي بلغت حتى مساء الثلاثاء 18 نوفمبر 2025 ما مجموعه 393 خرقاً موثّقاً منذ دخول الاتفاق حيز التنفيذ، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وللبروتوكول الإنساني الملحق بالاتفاق.

إقرأ أيضاً..إسطنبول تستضيف اليوم لقاء بين ويتكوف وخليل الحية

وقال الاعلام الحكومي ان هذه الخروقات المتواصلة أسفرت عن وقوع 279 شهيداً من المدنيين، بينهم أطفال ونساء وكبار سن، إضافة إلى 652 مصاباً بجروح متفاوتة، فضلاً عن 35 مواطناً جرى اعتقالهم بشكل تعسفي خلال عمليات التوغل والاقتحام، ما يؤكد إصرار الاحتلال على تقويض الاتفاق وخلق واقع ميداني دموي يهدد الأمن والاستقرار في القطاع.

وبين الاعلام الحكومي ان اعتداءات الاحتلال "الإسرائيلي" تنوّعت بين 113 عملية إطلاق نار مباشر على المواطنين والمنازل والأحياء السكنية وخيام النازحين، و17 عملية توغل نفّذتها آليات الاحتلال داخل المناطق السكنية والزراعية حيث تجاوزت الخط الأصفر المؤقت، و174 عملية قصف واستهداف بري وجوي ومدفعي، إلى جانب 85 عملية نسف لمنازل ومنشآت مدنية، في جريمة ممنهجة تهدف إلى توسيع الدمار ومعاقبة السكان جماعياً، بما يرقى إلى خرق جسيم لأحكام اتفاقيات جنيف.

وحمل الاعلام الحكومي الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جميع التداعيات الإنسانية والأمنية الناجمة عن هذه الانتهاكات، ونؤكد أن استمراره في هذا النهج العدواني سيُفشل أي جهود دولية للحفاظ على التهدئة.

وطالب الاعلام الحكومي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والدول الوسطاء، والأطراف الضامنة للاتفاق، ومجلس الأمن الدولي بالتحرك الجاد والفاعل لوقف هذه الاعتداءات، ولجم الاحتلال، وإرغامه على الالتزام الصارم ببنود اتفاق وقف إطلاق النار والبروتوكول الإنساني، بما يضمن حماية المدنيين ويضع حداً للانتهاكات المتصاعدة.

وأوضحت ان جريمة استمرار الاحتلال في هذه الخروقات الجسيمة يهدد فرص الاستقرار، ويؤكد للعالم أن الضغط الدولي وحده هو الكفيل بإجبار الاحتلال على احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

0% ...

استمرار الخروقات "الإسرائيلية" يرفع عدد الشهداء والمصابين في غزة

الأربعاء ١٩ نوفمبر ٢٠٢٥
٠٩:٢٤ بتوقيت غرينتش
استمرار الخروقات أكد المكتب الاعلامي الحكومي في غزة اليوم الأربعاء 19 نوفمبر 2025 ، ان 279 فلسطينياً استشهدوا وإصيب أكثر من 652 آخرين ، منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ .

وأدان المكتب الإعلامي بأشد العبارات استمرار سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكاب خروقات خطيرة وممنهجة لقرار وقف إطلاق النار، والتي بلغت حتى مساء الثلاثاء 18 نوفمبر 2025 ما مجموعه 393 خرقاً موثّقاً منذ دخول الاتفاق حيز التنفيذ، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وللبروتوكول الإنساني الملحق بالاتفاق.

إقرأ أيضاً..إسطنبول تستضيف اليوم لقاء بين ويتكوف وخليل الحية

وقال الاعلام الحكومي ان هذه الخروقات المتواصلة أسفرت عن وقوع 279 شهيداً من المدنيين، بينهم أطفال ونساء وكبار سن، إضافة إلى 652 مصاباً بجروح متفاوتة، فضلاً عن 35 مواطناً جرى اعتقالهم بشكل تعسفي خلال عمليات التوغل والاقتحام، ما يؤكد إصرار الاحتلال على تقويض الاتفاق وخلق واقع ميداني دموي يهدد الأمن والاستقرار في القطاع.

وبين الاعلام الحكومي ان اعتداءات الاحتلال "الإسرائيلي" تنوّعت بين 113 عملية إطلاق نار مباشر على المواطنين والمنازل والأحياء السكنية وخيام النازحين، و17 عملية توغل نفّذتها آليات الاحتلال داخل المناطق السكنية والزراعية حيث تجاوزت الخط الأصفر المؤقت، و174 عملية قصف واستهداف بري وجوي ومدفعي، إلى جانب 85 عملية نسف لمنازل ومنشآت مدنية، في جريمة ممنهجة تهدف إلى توسيع الدمار ومعاقبة السكان جماعياً، بما يرقى إلى خرق جسيم لأحكام اتفاقيات جنيف.

وحمل الاعلام الحكومي الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جميع التداعيات الإنسانية والأمنية الناجمة عن هذه الانتهاكات، ونؤكد أن استمراره في هذا النهج العدواني سيُفشل أي جهود دولية للحفاظ على التهدئة.

وطالب الاعلام الحكومي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والدول الوسطاء، والأطراف الضامنة للاتفاق، ومجلس الأمن الدولي بالتحرك الجاد والفاعل لوقف هذه الاعتداءات، ولجم الاحتلال، وإرغامه على الالتزام الصارم ببنود اتفاق وقف إطلاق النار والبروتوكول الإنساني، بما يضمن حماية المدنيين ويضع حداً للانتهاكات المتصاعدة.

وأوضحت ان جريمة استمرار الاحتلال في هذه الخروقات الجسيمة يهدد فرص الاستقرار، ويؤكد للعالم أن الضغط الدولي وحده هو الكفيل بإجبار الاحتلال على احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

0% ...

آخرالاخبار

الخارجية الدنماركية تعلن اعادة فتح سفارتها في طهران


حزب العمال يطيح بستارمر بعد هزيمة قاسية في انتخابات محلية


بزشكيان يلتقي نظيره الباكستاني في اسلام آباد


بوتين: احتمال نشوب النزاعات في العالم في تزايد


فارس عن مصدر مطّلع مقرّب من الوفد الإيراني المفاوض: الادعاءات بشأن احتمال دخول إيران في مفاوضات حول برنامجها الصاروخي غير صحيحة


قائد القوات البرية في الجيش الإيراني: عملية تزويد الوحدات بالمنظومات والمعدات والأسلحة والذخائر، وتعزيز ورفع القدرات القتالية للقوات بشكل أكبر، ما زالت مستمرة.


إصابة فتى برصاص جيش الاحتلال بمنطقة "الإقليمي" جنوب مواصي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة


رئاسة الوزراء اللبنانية: سلام وماكرون بحثا تأمين الظروف لعقد مؤتمرين لدعم الجيش وإعادة الإعمار


استهداف خيمة للنازحين خلف بئر عياد في محيط منطقة العطار غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.


قاليباف يعود الى طهران بعد زيارة قصيرة الى مسقط


الأكثر مشاهدة