عاجل:

شاهد.. نتياهو: قادرون على العودة للقتال في غزة

الجمعة ٢١ نوفمبر ٢٠٢٥
١٠:٥٠ بتوقيت غرينتش
أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن تشكيل طاقم وزاري مصغر للعمل على تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق وقف النار في غزة. لكن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ربط الانتقال إلى المرحلة الثانية باستعادة جثث الأسرى الإسرائيليين المتبقية مهددا بإمكانية العودة إلى القتال في أي جبهة إذا تطلّبت الظروف.

في ظل الخروقات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار بتصعيد العدوان على قطاع غزة من جهة وانتهاك خط المنطقة الصفراء شرق مدينة غزة من جهة أخرى صرح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الانتقال إلى المرحلة الثانية من اتفاق وقف الحرب مرتبط باستعادة جثث الأسرى المتبقية في القطاع مهددا بإمكانية العودة إلى القتال في أي جبهة إذا تطلّبت الظروف.

اقرأ أيضا.. رئيس وزراء ماليزيأ: يجب ضمان حقوق شعب فلسطين كاملة في أي اتفاق

لكن إعلام الاحتلال وهيئة بثه كشفا عن أن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي الكابينت قرر تشكيل طاقم وزاري مصغر من أجل تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة مبينين أنه سيكون من بين أعضائه الوزراء المتطرفون بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير وجدعون ساعر وياريف ليفين، وآخرين. وبحسب الهيئة، فإن انضمام هؤلاء الوزراء يعكس توجهاً داخل حكومة الاحتلال لتعزيز الرقابة السياسية على تفاصيل تنفيذ الاتفاق في ظل استمرار الجدل الداخلي حول شروط المرحلة الثانية وما تتضمنه من ترتيبات ميدانية وإجراءات إنسانية.

وفيما كرر نتنياهو تهديده بنزع سلاح حماس إن لم تفعل ذلك قوة الاستقرار الدولية المرجح وصولها الشهر المقبل إلى قطاع غزة المدمر تنص المرحلة الثانية على انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من المناطق التي لا يزال يحتلها في القطاع وتشكيل إدارة مدنية لغزة مكونة من شخصيات فلسطينية مستقلة فضلا عن انتشار قوة دولية متعددة الجنسيات تتسلم المسؤولية الأمنية على أن تشارك فيها دول مثل مصر وربما قطر فضلاً عن إندونيسيا وأذربيجان.
وفي حديثه عن معبر رفح الذي يواصل الاحتلال إغلاقه في خرق إضافي للاتفاق قال نتنياهو إن المعبر سيُفتح فقط لخروج الفلسطينيين من غزة ولكن بعد الانتهاء من مرحلة استعادة جثامين الأسرى الإسرائيليين.

0% ...

شاهد.. نتياهو: قادرون على العودة للقتال في غزة

الجمعة ٢١ نوفمبر ٢٠٢٥
١٠:٥٠ بتوقيت غرينتش
أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن تشكيل طاقم وزاري مصغر للعمل على تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق وقف النار في غزة. لكن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ربط الانتقال إلى المرحلة الثانية باستعادة جثث الأسرى الإسرائيليين المتبقية مهددا بإمكانية العودة إلى القتال في أي جبهة إذا تطلّبت الظروف.

في ظل الخروقات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار بتصعيد العدوان على قطاع غزة من جهة وانتهاك خط المنطقة الصفراء شرق مدينة غزة من جهة أخرى صرح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الانتقال إلى المرحلة الثانية من اتفاق وقف الحرب مرتبط باستعادة جثث الأسرى المتبقية في القطاع مهددا بإمكانية العودة إلى القتال في أي جبهة إذا تطلّبت الظروف.

اقرأ أيضا.. رئيس وزراء ماليزيأ: يجب ضمان حقوق شعب فلسطين كاملة في أي اتفاق

لكن إعلام الاحتلال وهيئة بثه كشفا عن أن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي الكابينت قرر تشكيل طاقم وزاري مصغر من أجل تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة مبينين أنه سيكون من بين أعضائه الوزراء المتطرفون بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير وجدعون ساعر وياريف ليفين، وآخرين. وبحسب الهيئة، فإن انضمام هؤلاء الوزراء يعكس توجهاً داخل حكومة الاحتلال لتعزيز الرقابة السياسية على تفاصيل تنفيذ الاتفاق في ظل استمرار الجدل الداخلي حول شروط المرحلة الثانية وما تتضمنه من ترتيبات ميدانية وإجراءات إنسانية.

وفيما كرر نتنياهو تهديده بنزع سلاح حماس إن لم تفعل ذلك قوة الاستقرار الدولية المرجح وصولها الشهر المقبل إلى قطاع غزة المدمر تنص المرحلة الثانية على انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من المناطق التي لا يزال يحتلها في القطاع وتشكيل إدارة مدنية لغزة مكونة من شخصيات فلسطينية مستقلة فضلا عن انتشار قوة دولية متعددة الجنسيات تتسلم المسؤولية الأمنية على أن تشارك فيها دول مثل مصر وربما قطر فضلاً عن إندونيسيا وأذربيجان.
وفي حديثه عن معبر رفح الذي يواصل الاحتلال إغلاقه في خرق إضافي للاتفاق قال نتنياهو إن المعبر سيُفتح فقط لخروج الفلسطينيين من غزة ولكن بعد الانتهاء من مرحلة استعادة جثامين الأسرى الإسرائيليين.

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف ينشر صورة لحارس منتخب إيران برسالة لافتة


الخارجية الإيرانية: انتهى عمل فرق التفاوض في هذه المرحلة لكن الفرق الفنية ستواصل عملها


الخارجية الإيرانية: يجب السماح بتصدير النفط والإفراج عن أصولنا المجمدة لندخل مفاوضات اتفاق نهائي


وزير النفط الإيراني: سيواصل قطاع النفط مسيرته بثبات وحكمة وستواصل إيران مسيرتها نحو النهوض بالوطن حتى إذا لم يأتِ رأس المال الأجنبي


وزير النفط الإيراني:تم إعداد مئات من فرص الاستثمار وعقود الشراكة ووزارة النفط على أتم الاستعداد لتشكيل فرق عمل على وجه السرعة


وزير النفط الإيراني: في مرحلة ما بعد الاتفاقية يُعد قطاع النفط المنصة الأكبر لتوفير فرص الاستثمار والشراكة التقنية للاقتصاد العالمي


بقائي: اتفقنا في سويسرا على خطوات مهمة لبدء مفاوضات التوصل إلى اتفاق نهائي


بقائي: حققنا تقدما جيدا بمسألة إصدار التراخيص لبيع النفط والإفراج عن الأصول المجمدة


عراقجي يكشف نتائج المفاوضات: رفع الحصار البحري والإفراج عن أصول إيرانية


المتحدث باسم الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي: تم إنشاء آلية جديدة بمشاركة الوسطاء للإشراف على إنهاء الحرب في لبنان