عاجل:

شاهد.. نتياهو: قادرون على العودة للقتال في غزة

الجمعة ٢١ نوفمبر ٢٠٢٥
١٠:٥٠ بتوقيت غرينتش
أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن تشكيل طاقم وزاري مصغر للعمل على تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق وقف النار في غزة. لكن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ربط الانتقال إلى المرحلة الثانية باستعادة جثث الأسرى الإسرائيليين المتبقية مهددا بإمكانية العودة إلى القتال في أي جبهة إذا تطلّبت الظروف.

في ظل الخروقات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار بتصعيد العدوان على قطاع غزة من جهة وانتهاك خط المنطقة الصفراء شرق مدينة غزة من جهة أخرى صرح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الانتقال إلى المرحلة الثانية من اتفاق وقف الحرب مرتبط باستعادة جثث الأسرى المتبقية في القطاع مهددا بإمكانية العودة إلى القتال في أي جبهة إذا تطلّبت الظروف.

اقرأ أيضا.. رئيس وزراء ماليزيأ: يجب ضمان حقوق شعب فلسطين كاملة في أي اتفاق

لكن إعلام الاحتلال وهيئة بثه كشفا عن أن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي الكابينت قرر تشكيل طاقم وزاري مصغر من أجل تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة مبينين أنه سيكون من بين أعضائه الوزراء المتطرفون بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير وجدعون ساعر وياريف ليفين، وآخرين. وبحسب الهيئة، فإن انضمام هؤلاء الوزراء يعكس توجهاً داخل حكومة الاحتلال لتعزيز الرقابة السياسية على تفاصيل تنفيذ الاتفاق في ظل استمرار الجدل الداخلي حول شروط المرحلة الثانية وما تتضمنه من ترتيبات ميدانية وإجراءات إنسانية.

وفيما كرر نتنياهو تهديده بنزع سلاح حماس إن لم تفعل ذلك قوة الاستقرار الدولية المرجح وصولها الشهر المقبل إلى قطاع غزة المدمر تنص المرحلة الثانية على انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من المناطق التي لا يزال يحتلها في القطاع وتشكيل إدارة مدنية لغزة مكونة من شخصيات فلسطينية مستقلة فضلا عن انتشار قوة دولية متعددة الجنسيات تتسلم المسؤولية الأمنية على أن تشارك فيها دول مثل مصر وربما قطر فضلاً عن إندونيسيا وأذربيجان.
وفي حديثه عن معبر رفح الذي يواصل الاحتلال إغلاقه في خرق إضافي للاتفاق قال نتنياهو إن المعبر سيُفتح فقط لخروج الفلسطينيين من غزة ولكن بعد الانتهاء من مرحلة استعادة جثامين الأسرى الإسرائيليين.

0% ...

شاهد.. نتياهو: قادرون على العودة للقتال في غزة

الجمعة ٢١ نوفمبر ٢٠٢٥
١٠:٥٠ بتوقيت غرينتش
أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن تشكيل طاقم وزاري مصغر للعمل على تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق وقف النار في غزة. لكن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ربط الانتقال إلى المرحلة الثانية باستعادة جثث الأسرى الإسرائيليين المتبقية مهددا بإمكانية العودة إلى القتال في أي جبهة إذا تطلّبت الظروف.

في ظل الخروقات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار بتصعيد العدوان على قطاع غزة من جهة وانتهاك خط المنطقة الصفراء شرق مدينة غزة من جهة أخرى صرح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الانتقال إلى المرحلة الثانية من اتفاق وقف الحرب مرتبط باستعادة جثث الأسرى المتبقية في القطاع مهددا بإمكانية العودة إلى القتال في أي جبهة إذا تطلّبت الظروف.

اقرأ أيضا.. رئيس وزراء ماليزيأ: يجب ضمان حقوق شعب فلسطين كاملة في أي اتفاق

لكن إعلام الاحتلال وهيئة بثه كشفا عن أن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي الكابينت قرر تشكيل طاقم وزاري مصغر من أجل تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة مبينين أنه سيكون من بين أعضائه الوزراء المتطرفون بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير وجدعون ساعر وياريف ليفين، وآخرين. وبحسب الهيئة، فإن انضمام هؤلاء الوزراء يعكس توجهاً داخل حكومة الاحتلال لتعزيز الرقابة السياسية على تفاصيل تنفيذ الاتفاق في ظل استمرار الجدل الداخلي حول شروط المرحلة الثانية وما تتضمنه من ترتيبات ميدانية وإجراءات إنسانية.

وفيما كرر نتنياهو تهديده بنزع سلاح حماس إن لم تفعل ذلك قوة الاستقرار الدولية المرجح وصولها الشهر المقبل إلى قطاع غزة المدمر تنص المرحلة الثانية على انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من المناطق التي لا يزال يحتلها في القطاع وتشكيل إدارة مدنية لغزة مكونة من شخصيات فلسطينية مستقلة فضلا عن انتشار قوة دولية متعددة الجنسيات تتسلم المسؤولية الأمنية على أن تشارك فيها دول مثل مصر وربما قطر فضلاً عن إندونيسيا وأذربيجان.
وفي حديثه عن معبر رفح الذي يواصل الاحتلال إغلاقه في خرق إضافي للاتفاق قال نتنياهو إن المعبر سيُفتح فقط لخروج الفلسطينيين من غزة ولكن بعد الانتهاء من مرحلة استعادة جثامين الأسرى الإسرائيليين.

0% ...

آخرالاخبار

شاهد.. يافطات الشكر لإيران تبرز دورها بإنهاء التصعيد العسكري بلبنان


‏ بقائي: يخضع بدء المفاوضات النووية في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد لإنهاء الحرب بين ايران والولايات المتحدة لتنفيذ المادة الـ13 من المذكرة


شاهد.. قرار إسرائيلي خطير يهدد معيشة الفلسطينيين اليومية!


بقائي: حسب مسؤولين مطلعين على مضمون محادثات أمس في سويسرا، لم تتفاوض طهران حول الملف النووي خلال المحادثات التي استمرت 18 ساعة


المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي: تعاوننا مع الوكالة الذرية سيستمر وفق الإجراء المعتاد وقرارات البرلمان ومجلس الأمن القومي


موقع واللا عن مصدر أمني: البيت الأبيض لا يمارس ضغطاً حقيقياً على "إسرائيل" للانسحاب من جنوب لبنان


موقع واللا العبري: "إسرائيل" قد توافق على انسحاب تدريجي من مناطق في جنوب لبنان


رويترز: ماركو روبيو يزور الإمارات والكويت والبحرين لبحث مذكرة التفاهم مع إيران


ترقب في المنطقة.. الرئيس الايراني في إسلام آباد غداً


العميد حسن زاده: إقامة صلاة الجنازة يوم 5 يوليو في مصلى طهران على جثمان القائد الشهيد وأفراد عائلته