عاجل:

اجتماع ثلاثي في القاهرة لدفع تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

الثلاثاء ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٥
٠٩:٢٣ بتوقيت غرينتش
اجتماع ثلاثي في القاهرة لدفع تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في غزة عقد مسؤولون رفيعو المستوى من مصر وقطر وتركيا اجتماعا ثلاثيا في العاصمة المصرية القاهرة لبحث سبل تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وشارك في الاجتماع رئيس منظمة الاستخبارات الوطنية التركية إبراهيم قالن، ونظيره المصري رئيس المخابرات العامة اللواء حسن راشد، ورئيس وزراء قطر وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأكد الجانب التركي خلال الاجتماع على "وقوفه الدائم إلى جانب فلسطين واستمراره في تقديم كافة أشكال الدعم لها".

المزيد: استمرار منع الإعلاميين من دخول غزة انتهاك للمواثيق الدولية

بدورها، ناقشت مصر وقطر - بصفتهما الوسيطين الرئيسيين بين كيان الاحتلال وحركة حماس - آليات تنفيذ المرحلة الثانية من الاتفاق، حيث أفادت القناة التلفزيونية المصرية "القاهرة الإخبارية" بأن الاجتماع أسفر عن اتفاق على "ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتنفيذ ناجح للمرحلة الثانية".

واتفق الجانبان المصري والقطري أيضا على تعزيز التعاون مع "مركز التنسيق المدني العسكري" الذي أنشأته الولايات المتحدة، بهدف "التغلب على العقوبات ووقف الانتهاكات لضمان تعزيز نظام وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

يأتي هذا الاجتماع بعد أن توصل كيان الاحتلال وحركة حماس في 9 أكتوبر إلى اتفاق لتنفيذ المرحلة الأولى، بدعم من وساطة مصر وقطر والولايات المتحدة وتركيا، ودخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 10 أكتوبر.

0% ...

اجتماع ثلاثي في القاهرة لدفع تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

الثلاثاء ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٥
٠٩:٢٣ بتوقيت غرينتش
اجتماع ثلاثي في القاهرة لدفع تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في غزة عقد مسؤولون رفيعو المستوى من مصر وقطر وتركيا اجتماعا ثلاثيا في العاصمة المصرية القاهرة لبحث سبل تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وشارك في الاجتماع رئيس منظمة الاستخبارات الوطنية التركية إبراهيم قالن، ونظيره المصري رئيس المخابرات العامة اللواء حسن راشد، ورئيس وزراء قطر وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأكد الجانب التركي خلال الاجتماع على "وقوفه الدائم إلى جانب فلسطين واستمراره في تقديم كافة أشكال الدعم لها".

المزيد: استمرار منع الإعلاميين من دخول غزة انتهاك للمواثيق الدولية

بدورها، ناقشت مصر وقطر - بصفتهما الوسيطين الرئيسيين بين كيان الاحتلال وحركة حماس - آليات تنفيذ المرحلة الثانية من الاتفاق، حيث أفادت القناة التلفزيونية المصرية "القاهرة الإخبارية" بأن الاجتماع أسفر عن اتفاق على "ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتنفيذ ناجح للمرحلة الثانية".

واتفق الجانبان المصري والقطري أيضا على تعزيز التعاون مع "مركز التنسيق المدني العسكري" الذي أنشأته الولايات المتحدة، بهدف "التغلب على العقوبات ووقف الانتهاكات لضمان تعزيز نظام وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

يأتي هذا الاجتماع بعد أن توصل كيان الاحتلال وحركة حماس في 9 أكتوبر إلى اتفاق لتنفيذ المرحلة الأولى، بدعم من وساطة مصر وقطر والولايات المتحدة وتركيا، ودخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 10 أكتوبر.

0% ...

آخرالاخبار

الوفاء للمقاومة: "اتفاق الإطار" يتجاوز الخزي والعار إلى التفريط بسيادة لبنان


حركة أمل: نجدد التأكيد على ضرورة إلزام العدو بالانسحاب الكامل والشامل من جميع الأراضي اللبنانية


وزير حرب الاحتلال: "إسرائيل" لن تنسحب من لبنان وسنحافظ على حرية عمل قواتنا في جنوب لبنان


وزير حرب الكيان الإسرائيلي يسرائيل كاتس: "الاتفاق مع لبنان يعد حدثا تاريخيا وإنجازا سياسيا وأمنيا لإسرائيل


حركة أمل: الاتفاق غير متوازن ويكرس وقائع لمصلحة العدو وينطوي على مخاطر سياسية وسيادية ولا يمكن القبول به


حركة أمل: ندعو اللبنانيين لأعلى درجات الوعي والوحدة الوطنية وعدم الانجرار لما يريده العدو من مشاريع فتنة  


حاجي صادقي: مضيق هرمز لا يزال خيارًا لدينا ولا يزال مقاتلونا منتشرين في الخليج الفارسي وعلى الجزر وفي السواحل وفي مواقع مختلفة وهم على أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام


حاجي صادقي: لم نأتِ لإيقاف ساحة القتال والجهاد وإنما طلبنا مهلة لنرى ما إذا كانوا مستعدين لمنحنا حقوقنا بالمنطق أم لا


ممثل قائد الثورة في حرس الثورة حاجي صادقي: الاتفاق المُبرم ليس كاملًا ويُلبي فقط جزءًا من مطالب إيران


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: مستعدون للمساعدة في عمليات الإغاثة والإنقاذ في فنزويلا