عاجل:

إنقلاب الصورة

نتنياهو يهرب من المحاكمة

الخميس ٠٤ ديسمبر ٢٠٢٥
٠١:٢٦ بتوقيت غرينتش
مجرم الحرب نتنياهو وبعد مسلسل طويل لم ينته بعد من الحروب ومن المجازر ومن جرائم الحرب وسقوط الأوهام عن النصر المطلق الذي باعه للإسرائيليين طوال سنتين.. ها هو اليوم يقوم بمحاولة للهروب من محاكمته.

هذه المحاكمة طبعا ليست في المحكمة الجنائية الدولية التي اتهمته بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها في قطاع غزة، بل من محاكمته بتهم الفساد التي تشمل الرشوة المالية والاحتيال وخيانة الأمانة.

وطالب نتنياهو العفو من رئيس الكيان هيرتزوغ، الذي كان عرضة لضغط من دونالد ترامب، الذي كان دعاه في استعراض مسرحي في الكنيست خلال زيارته الأخيرة للعفو عن "الرجل الطيب".

طبعا استعراض ترامب المسرحي آنذاك في الكنيست والطلب من هيرتزوغ العفو عن نتنياهو كان من أكثر العروض إهانة لكيان الصهاينة، الذين تعرضوا لاستباحة قانونية حقيقية كما قال كثيرون منهم.

فكيف يمكن لرئيس دولة أن يتدخل بشأن قضائي داخلي بحت.. وتعريض مقولة الدولة "الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط" التي يروج لها الكيان كاذبا إلى هذه الإهانة.

ولكن هذا لا يهم.. ترامب ونتنياهو مشغولان بالبحث عن إنجازات حربية وعن جرائم ضد الإنسانية جديدة في الشرق الأوسط، كما لمح نتنياهو نفسه في طلب العفو، وكأنه لم تكفه الجرائم التي ارتكبها.

منذ أحرج الرئيس الأميركي بطلب من نتنياهو الرئيس الإسرائيلي في زيارته الأخيرة لإسرائيل في الكنيست حيث طلب منح نتنياهو العفو وإنهاء المحاكمة كان واضحاً أن هذا هو التوجه لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي ليقدم طلباً رسمياً للرئيس الإسرائيلي.

وكان نتنياهو قد قال في خطاب: "لقد انتخبت مرة تلو الأخرى رئيسا للوزراء، وهناك أهداف تاريخية يجب أن تتحقق.. ولهذا تقدم محامو الدفاع بطلب عفو لرئيس الدولة."

فما هي الأهداف التاريخية التي يريد نتنياهو أن يحققها من خلال العفو.. غير الحروب؟ هل هناك أهداف أخرى؟ ألم يرتكب المجازر في غزة وارتكب المجازر في لبنان وحتى في سوريا وفي اليمن وحتى في إيران.. وكان يحاكم في المحكمة وما زال؟

على كل فإن نتنياهو قال أكثر من هذا.. قال بأن طلب العفو جاء لمصلحة الإسرائيليين ليس لمصلحته الخاصة.. فهو واثق تماما من براءته.. ثقة عمياء.. والعفو سيمكنه من إنهاء الانقسام داخل المجتمع الإسرائيلي والتقدم نحو المصالحة الداخلية.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

إنقلاب الصورة

نتنياهو يهرب من المحاكمة

الخميس ٠٤ ديسمبر ٢٠٢٥
٠١:٢٦ بتوقيت غرينتش
مجرم الحرب نتنياهو وبعد مسلسل طويل لم ينته بعد من الحروب ومن المجازر ومن جرائم الحرب وسقوط الأوهام عن النصر المطلق الذي باعه للإسرائيليين طوال سنتين.. ها هو اليوم يقوم بمحاولة للهروب من محاكمته.

هذه المحاكمة طبعا ليست في المحكمة الجنائية الدولية التي اتهمته بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها في قطاع غزة، بل من محاكمته بتهم الفساد التي تشمل الرشوة المالية والاحتيال وخيانة الأمانة.

وطالب نتنياهو العفو من رئيس الكيان هيرتزوغ، الذي كان عرضة لضغط من دونالد ترامب، الذي كان دعاه في استعراض مسرحي في الكنيست خلال زيارته الأخيرة للعفو عن "الرجل الطيب".

طبعا استعراض ترامب المسرحي آنذاك في الكنيست والطلب من هيرتزوغ العفو عن نتنياهو كان من أكثر العروض إهانة لكيان الصهاينة، الذين تعرضوا لاستباحة قانونية حقيقية كما قال كثيرون منهم.

فكيف يمكن لرئيس دولة أن يتدخل بشأن قضائي داخلي بحت.. وتعريض مقولة الدولة "الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط" التي يروج لها الكيان كاذبا إلى هذه الإهانة.

ولكن هذا لا يهم.. ترامب ونتنياهو مشغولان بالبحث عن إنجازات حربية وعن جرائم ضد الإنسانية جديدة في الشرق الأوسط، كما لمح نتنياهو نفسه في طلب العفو، وكأنه لم تكفه الجرائم التي ارتكبها.

منذ أحرج الرئيس الأميركي بطلب من نتنياهو الرئيس الإسرائيلي في زيارته الأخيرة لإسرائيل في الكنيست حيث طلب منح نتنياهو العفو وإنهاء المحاكمة كان واضحاً أن هذا هو التوجه لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي ليقدم طلباً رسمياً للرئيس الإسرائيلي.

وكان نتنياهو قد قال في خطاب: "لقد انتخبت مرة تلو الأخرى رئيسا للوزراء، وهناك أهداف تاريخية يجب أن تتحقق.. ولهذا تقدم محامو الدفاع بطلب عفو لرئيس الدولة."

فما هي الأهداف التاريخية التي يريد نتنياهو أن يحققها من خلال العفو.. غير الحروب؟ هل هناك أهداف أخرى؟ ألم يرتكب المجازر في غزة وارتكب المجازر في لبنان وحتى في سوريا وفي اليمن وحتى في إيران.. وكان يحاكم في المحكمة وما زال؟

على كل فإن نتنياهو قال أكثر من هذا.. قال بأن طلب العفو جاء لمصلحة الإسرائيليين ليس لمصلحته الخاصة.. فهو واثق تماما من براءته.. ثقة عمياء.. والعفو سيمكنه من إنهاء الانقسام داخل المجتمع الإسرائيلي والتقدم نحو المصالحة الداخلية.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

رئيس وفد المفاوضين الإيرانيين يتوجه إلى سلطنة عُمان


قماطي: سنرد بالمثل على أي خرق من قبل العدو الإسرائيلي، ولن نعود إلى ما قبل 2 مارس


70غائباً عن مقاعد امتحان الثانوية العامة في الضفة والسبب..


قماطي: خرق العدو الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في لبنان أمر مرفوض رفضا قاطعا عند المقاومة في لبنان وحزب الله وعند الإيرانيين  


نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله محمود قماطي: آلية إنشاء خلية مراقبة لوقف العدوان على لبنان نعتبرها إيجابية


تسنيم عن مصدر مطلع: التصريحات الأميركية لها أسباب داخلية للتغطية على إصدار إعفاءات ضريبية لبيع النفط ومشتقاته


وكالة تسنيم عن مصدر مطلع: لا صحة للاتفاق على شراء محاصيل أميركية بالأموال المجمدة


الرئاسة التركية: أردوغان أكد باتصال مع الرئيس الإيراني أهمية التحلي باليقظة تجاه الأطراف التي قد تسعى لعرقلة التفاوض  


إيجئي: التفاوض لا يعني إطلاقا الاستسلام لأمريكا؛ إلا أن بعض الأشخاص يتحدثون دون اكتراث وينطقون بكلمات تمنح العدو أوهاما وتدفعه للاعتقاد بوجود خلاف وانقسام داخل البلاد


 ايجئي: كما قال قائد الثورة فإن عددا من المسؤولين وبدافع الحرص وحسن نية وبناء على رؤيتهم لمصالح النظام وطريقة مواجهة العدو الأمريكي، اختاروا أسلوب التفاوض